منال القرشي تؤكّد أن الشموع أصبحت من أهم مكملات الديكور
آخر تحديث GMT 05:55:52
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" أن وظيفتها لم تعد تقتصر على الإنارة

منال القرشي تؤكّد أن الشموع أصبحت من أهم مكملات الديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منال القرشي تؤكّد أن الشموع أصبحت من أهم مكملات الديكور

الشموع من تصميم منال القرشي
القاهرة - شيماء مكاوي

أعلنت مصممة الشموع منال القرشي عن تصميمها لمجموعة من الشموع الجديدة مؤكّدة أن وظيفة الشموع   لم تعد تقتصر على الإنارة فقط وإنما أصبحت من أهم مكملات الديكور بالإضافة إلى أنها وسيلة للتأمل والاسترخاء من خلال رائحتها القوية المعطرة ومنظرها الرائع 

وكشفت لـ"فلسطين اليوم"وجود نوع من الشموع الطارد للناموس فهو نوع من الشموع يساعد على طرد الناموس والحشرات وبالتالي فهو منقي للجو، أما بالنسبة للعرائس فمن الممكن استخدام الشموع كدعوة للفرح وتكون فكرة مبتكرة جدًا ، حيث يتم كتابة اسم العريس والعروس وميعاد ومكان حفلة الزفاف عليها،أو من الممكن طباعة صورة العريس والعروس عليها مع دعوة الزفاف ،  كما أنها أصبحت من تقاليد ليلة الحناء  ، حيث يتم تناثرها في أنحاء المنزل أو على صينية الحناء بشكل جذّاب.

وأوضحت أن المصريين لديهم فكرة خاطئة عن استخدامات الشمعة لأنها ليست ديكور فقط وإنما لابد من إنارتها والاستمتاع بجمالها وبرائحتها العطرة، والشمعة الجيدة تستمر لمدة 240 ساعة متواصلة أي استطيع أن اسمتع بها لأطول فترة ممكنة.

وأوضحت أن الشمعة أكثر توفيرًا من الكهرباء كما أن لها استخدامات متعددة مثل امتصاص الدخان والإنارة وتساعد علي الاسترخاء ،ولكي يتحقق كل هذا يجب توافر مواصفات معينة بها تجعلها تستمر لأطول فترة ممكنة ويجب ملاحظة مواصفات الشمعة الجيدة من الآتي

-  أولًا من وزن الشمعة  فكلما كانت الشمعة ذات وزن ثقيل قد تصل إلى ربع كيلو تقريبًا ، كلما كانت أكثر جودة،ولكن إذا خف وزنها فهذا يعني أنها صنعت من بودرة مضغوطة وبالتالي تنتهي فور اشتعالها.

-  ثانيًا المعطر التي تحتوي عليها الشمعة فالكثير يشتكون من زوال الرائحة بمجرد اشتعالها وذلك لأن الرائحة في الطبقة الخارجية فقط من الشمعة وللتأكد من جودة الشمعة من هذا الجانب يمكنك جرحها من المنتصف في أسفل الشمعة فإذا كانت رائحتها قوية فهذا يعني أنها جيدة وإذا خفت رائحتها فلا تشتريها.

-  وأشارت "يفضّل الشمع ذات اللون العاجي والألوان الساخنه في الشموع المفرغه ولا يفضل الألوان  الداكنه المختلفة التي لا تظهر شفافيه الشموع إما إذا اردت ألوان مختلفة لتناسب ديكور منزلك مثلًا فيفضل ممارسة الخطوات السابقة للتأكد من صحتها.

وأوضحت أن موضة هذا العام هي للشموع المطعمه بالنحاس ذات الخامات المتنوعة والمتداخلة في نفس الوقت وهناك الشموع التي يدخل في صناعة قاعدتها الكريستال وهناك الشموع ذات القاعدة او الجوانب النحاس بالإضافة أن هناك البعض ممن يريدون شموع تتناسب مع ديكور المنزل تدخل خامات من نفس قماش الصالون ليتناسب معه وتلك تصمم خصيصًا لصاحبة الصالون.

وأضافت أنه من الضروري أن لا ننساق وراء الموضة تظهر في عام الشموع المفرغة المودرن ولكن أثاث منزلك كلاسيك فلا يتناسب معها ،أو قد تظهر ألوان لا تتناسق مع ألوان الأثاث فمن المفترض هنا أن نراعي مناسبة اختياراتنا لديكور المنزل.

وأشارت أن الآثاث الكلاسيك يتناسب معه الشموع والتصاميم العربية وبخاصة شموع الخط العربي والألوان العاجية والتي تتميز بإنارة قوية عن أي ألوان أخرى بالإضافة إلى التصاميم التي تدخل معها النحاس والكريستال أما الأثاث المودرن فيتماشى معه الشموع المفرغة أو الشموع التي قد يضاف إليها ألوان تتناسب مع ألوان الأثاث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منال القرشي تؤكّد أن الشموع أصبحت من أهم مكملات الديكور منال القرشي تؤكّد أن الشموع أصبحت من أهم مكملات الديكور



GMT 08:32 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن" يُزين منزل مصممة الديكور ليزا ماهديني البريطانية

GMT 06:21 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح ذهبية لاختيار شجرة عيد الميلاد المثالية

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها

GMT 08:19 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قصر بريطاني غاية في الروعة يستضيف نجوم "اكس فاكتور"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday