لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يساعد على الحفاظ على النظام الراسخ في الحاضر

لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات

تصميم لديكور السبعينات
لندن ـ سليم كرم

ربما لا نعرف كلمة توصف التصاميم الداخلية لهذا العقد سوى أنها "ساحرة" والمثير للدهشة أن هذا السحر يندرج في العقد الذي كثيرًا ما يقال عنه إنه خال تمامًا، من الأناقة والعصرية حيث يعد السبعينات عصر لون الأفوكادو، والأجنحة الصغيرة والسجاد المنقوش والإيمان القوي بأهمية اللون البني والبرتقالي.

لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات

واشتهر عقد السبعينات بعدم كفاءته فيما يتعلق بالديكور، ولكن الحقيقة أنه تم تجاهل الأشياء الجيدة فيه، وفي العقد الحالي يعدّ الديكور الداخلي المستوحى من السبعينات أبرز ما يميز العصر الحالي، كما تتميز داخلية العصر بالألوان الداكنة، والكلاسيكية اللامعة واللون المعدني البراق، وفي إشارة إلى الداخلية الأنيقة مع السجاد المغربي، جدار المكرمية، فقد تشعر تماما بروح السبعينات من أفكار ومعتقدات.

لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات

وعندما طلبت شركة لاند للأوراق المالية من شركة التصميم الداخلي بولر جيمس بريندلي أن تقدم شيئا مختلفا في ديكور مبنى نوفا في فيكتوريا في لندن، فقد حصل على بعض تصميمات الهندسة المعمارية الكلاسيكية الممتزجة بالحداثة.

وقد ظهر الخشب المضلع وأخشاب الورد بألواح الجدران، والأثاث المصقول، والألوان الزاهية، والأرائك المنجدة بالكامل التي تعد متناقضة تمامًا مع الخشب الابيض بالاثاث، والمقاعد الخشبية التي تراها في التصميمات الداخلية المعاصرة - وهو أسلوب تم تنفيذه مؤخرا، وفقا لـ"لوسي ساوثول" مصممة الديكور.

تقول لوسي : "كان هناك نوع من الحرية في أوائل السبعينات ، كانت أقل تقييدا، أشياء يمكن أن تتصادم معا، وفي الواقع، فإنها يمكن أن تكون أكثر إثارة عندما لا تفعل ذلك، ما أصبح اتجاها حديثا للداخلية في الوقت الراهن".

وتنصح المصممة لوسي باستخدام العناصر القديمة، فقد أشارت إلى ان اللاعب بولر جيمس بريندلي يفضل التصاميم الحالية التي تحتوي على ألعاب بأسلوب السبعينات، مثل كرسي لي بروم المعلق وهانجينغ هوب و سي أوليمبيا، مما يساعد على الحفاظ على النظام الراسخ في الحاضر. كما تقول ان يتعين على الناس ان يكونوا جريئين في تصميم منازلهم وخلق بيئات مريحة على الجدران والسقف والعتبات، واستخدام قطع من عصرية من حقبة ما بعد الحداثة، والاتجاه الى فرش غرف النوم على طريقة الفنادق، وتصف الطريقة التي تنظر فيها للديكورات بالحديثة مع لمسة انتقائية، من خلال الجمع بين المساحة والراحة في وقت واحد، والجمع بين أقمشة مختلفة في الغرفة الواحدة مثل الصوف مع المخمل، والتركيز أكثر على الاضاءة.

ووفقا لـ "دين روبنسون" تاجر القطع العتيقة في لندن: "عملائنا يتعرفون على القطع المتطورة، وطاقة الاتجاه من السبعينات. هناك نضارة وبساطة في القطع التي نبيعها التي ليس لديها دلالات مشكوك فيها من الأشياء أكثر وضوحا في السوق "، كما يقول. ومن المعروف أن صالة عرض الطريق في كينغز هي عبارة عن معارض صغيرة تجمع بين القديم والحديث (وبين كل شيء)، وهي مزج بين الأنماط والفترات المختلفة، لذلك يمكن عرض جدول السبعينات مع مرآة فينيتيان التي تعود إلى القرن التاسع عشر".

يقول جو بريمان، مصمم التصميم الداخلي، إن النظر إلى التصميم الداخلي للسبعينات على أنه غير عصري، ظلما.. نحن جميعا نواجه تحديات غير متوقعة ونزاعات واعية".

وتقدم متاجر فارو أند بول سلسلة من الأزرق، والأخضر الرمادي، والأصفر النحاسي، وقطع خشبية عميقة لخلق تأثير مريح ويمكن مزج التحف مع الأثاث العصري ولوحات الفن المعاصر لخلق شعور قوي في الداخل، وجمعها مع سجادة منقوشة أو مضلعة.

واستطاعت موضة السبعينات البوهيمية أن تعود بقوة في مجال الديكور والأزياء على حد سواء، وتصف المصممة كارولين ليجراند هذا الأسلوب بالنزوة البراقة، والذي يذكر الناس بمنازل الحفلات في ميامي وبالم بتيش، ويمكن الحصول عليه من خلال جدران طبيعية وأثاث من الخيزران الى جانب سجاد أشعث وستائر من الصوف، وقطع بارزة وكبيرة بأرجل صغيرة، وأضافت لمنزلها في ايبيزا لوحات من الكريمة والكرامل والأخضر لتجنب الكثير من اللون الابيض.

وتوحي بعض المنازل بروح العصر الصناعية الجديدة، وتقول المصممة دارا هوانغ أن الخيال في هذا الديكور ليس له حدود بل يتوقف على الميزانية، ويمكن الحصول لى اطلالة روح العصر من خلال التكنولوجيا العالية والمكاتب المنخفضة، والمطبخ العصري ووضع بعض الواح الأرضيات على الجدران، واستخدام المرايا الضخمة، والأضواء التي تعمل على حرارة الانسان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات لوسي ساوثول تُعلن عن أبرز التصاميم الداخلية لديكور السبعينات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday