سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ينتج الأثاث المصنوع من الرخام والخشب المصقول

سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية

منزل أكيل سالفاجني وزوجته فالنتينا
لندن ـ ماريا طبراني

إذا كنت ملياردير محبا للفن، ولديك اثنين من المنازل وربما تمتلك يختا وتحتاج لتجهيزه وتصميم ديكوره، فالمهندس المعماري والمصمم الداخلي "أكيل سالفاجني" هو الشخص الأمثل خاصة للأشخاص ممن يمتلكون ثروة طائلة أو محبي الذوق الرفيع من المقتنيات النادرة وهو ما يجعله مصمم الديكور المناسب.

سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية

ينتج سالفاجني مجموعة من الإضاءات والأثاث المصنوع من الرخام والجزع والخشب المصقول والبرونز، على يد الحرفيين الرومانيين، وتباع هذه القطع المصنوعة بشكل جميل في معرض التصميم مايسون جيرارد في نيويورك، ومنذ عام 2015، في معرضه الخاص في مايفير في لندن، ويمتلك منزلا في حي كوارتيير كوببيدي في روما، الذي يتقاسمه مع زوجته، فالنتينا، التي تعمل أستاذة جامعي، مع طفليهما، غايتانو (7 أعوام) وفيكتوريا (4 أعوام)، والذي تم زخرفته من قبل سالفاجني ليتناسب مع الحي المحيط بها، المشهور بمزيجه من الأنواع المعمارية، فيجمع بين فترات مختلفة، وقطع ومقتنيات نادرة جلبها من المزادات وأسواق السلع المستعملة والمعارض والمحلات التجارية العتيقة، مع عدد قليل من التصاميم الخاصة به.

سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية

هناك خيط إيطالي واضح في جميع أنحاء المنزل، مع ظهور ملحوظ من شخصيات سالفاجني المفضلة، وهم عظماء التصميم بالقرن العشرين، أمثال باولو بوفا وجيو بونتي. لكنه يقول: "أفضل أن أخلق مرحلة للعديد من الأسخاص المفضلين بالنسبة لى، لإيجاد مساحة خاصة بهم، وفأنا أحب تنوع الأساليب وعدم التطابق". 

سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية

نجد طاولة بوفا التي تعود للثلاثينات من القرن العشرين تقف أمام دولاب بيدرميه، وتصطف سفن جيوبونتي إلى جانب المزهريات الأتروسكية، مع طاولة لويس الخامس عشر المفروشة  بقماش الفنان المعاصر إيتوري سباليتي، بالإضافة إلى مزهريات تانغ وصورة ذاتية تعود إلى القرن العشرين من قبل جورجيو دي شيريكو، وهي هدية من والد سالفاجني، فضلا عن تمثال نصفي من الجص صنع في أوائل القرن التاسع عشر من جانب والدته.

نظام الألوان كلاسيكي، كامل مع صبغات اللازورد، الأصفر والرمادي، وكلها أصباغ طبيعية تعود إلى عصر النهضة. ويوضح سالفاجني: "أنا مقتنع بأن ما تشعر به في الفضاء مرتبط بالألوان، وإذا كانت تأتي من الماضي فهي ليست مزعجة ولكنها تهدئ المكان".

على الرغم من خبرته المهنية، فقد اتخذت معظم القرارات بشكل مشترك مع زوجته، وعلى الرغم من أنه كان له الكلمة الأخيرة، ولكن زوجته كانت تثق به، ومن الواضح أنها تشاطر اهتمامه بالتفاصيل حيث قضى الزوج وقتا كبيرا يختبر دهانات مختلفة لجدران الغرف.

وكانت وفرة الضوء من العوامل الرئيسية التي دفعت الأسرة إلى الانتقال. سالفاجني كان يبحث عن ملكية مركزية في روما مع شرفة كبيرة لأكثر من عام عندما اخلى المستأجرين هذه الشقة، التي كانت هدية الزفاف لزوجته من والديها. "لقد دخلنا لأول مرة وكانت مليئة بالضوء، لذلك أعجبنا بها".

استغرق الأمر سنة لإعادة تشكيل شقة التي تبلغ مساحتها 3500 قدم مربع، وتحويلها إلى منزل  من ثلاث غرف نوم. كان يتألف في الأصل من العديد من الغرف الأصغر حجما، مع حمامين، ولكن سالفاجني ربط المساحات لخلق مناطق معيشة أكبر وتركيب خمسة حمامات، واستعادة العناصر من القرن 19. فهو يتجنب الموردين العامين وصولا إلى الأجهزة، ويفضلون تصميم مقابض الأبواب البرونزية الخاصة بهم، حيث يقول: "أحتاج إلى هذا التوازن والنقاء، وإلا لا أستطيع التنفس، وبالنسبة لي هو شعور بالإلهام اليومي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية سالفاجني يبهر الأثرياء بأجمل القطع الديكورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday