المنحوتات الصافية الكرستالية خلال كولكت في ساتشي غاليري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُركز على الحرف اليدوية مع وجود فنانين يوسِّعون "الوسطية"

المنحوتات الصافية الكرستالية خلال "كولكت" في "ساتشي غاليري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنحوتات الصافية الكرستالية خلال "كولكت" في "ساتشي غاليري"

معرض "كولكت" في "ساتشي غاليري"
لندن ـ ماريا طبراني

أكد آنغيل مونزون المؤسس المشارك لفيسيل غاليري، في توتنغ هيل، أن فن الزجاج يزدهر الآن مع وجود جيل من الفنانين يوسعون حدود الوسطية.

وذكر موقع "Homes and Property" أنه بزيارة "كولكت" الذي سيقام في ساتشي غاليري في تشيلسي، في 28 فبراير/ شباط، وسيركز على الحرف اليدوية، سترى ما يعنيه مونزون؛ نعم، سيكون هناك بعض الأشياء باهظة الثمن، ولكن الطريقة التي يؤثر بها هذا الزجاج في الروح، تستحق العناء.
اقرا ايضا :  
عليكِ بـ"الزجاج المعشق" لإضفاء النور داخل منزلك

ويستمد أفضل عمل من التجريبية، حيث المنحوتات الصافية الكرستالية في سلسلة كاثرين شيلينغ، والتي يبلغ سعر مجموعاها 2500 جنيها إسترلينيا، وتشبه السفينة، متتداخلة مع المنسوجات المحاكة، حيث إن أشكالها الديناميكية القائمة بذاتها، والتي تحاكي حركة النسيج، مصنوعة من قصب زجاجية، ويتم سحبها إلى خيوط دقيقة عند الذوبان المنصهر ومزجها في فرن.

ويتم استكشاف عملية مشابهة من فيدار كوكسفيك، من شركة كلرت غلاس، التي تتخذ من النرويج مقرا لها، والتي تظهر في غاليري فورس في أوسلو، حيث منحوتات زجاجية على شكل سفينة يبلغ سعر القطعة 2500 جنهيا إسترلينيا.

ويقول كوكسفيك، الذي درس التصميم ثلاثي الأبعاد في معهد ساري للفنون والتصميم "لقد استخدمت ما أسميه تقنية القصب الحرة في منتصف العملية من خلال رسم نمط هندسي منتظم أقوم وقوس، ثم سحق القرع الزجاجي لخلق نمط عشوائي".

ويجمع جوشوا كيرلي الطالب في الكلية الملكية للفنون، بالتساوي التجريبي، بين الزجاج المشكل بالفرن مع المواد المعمارية لإنشاء منحوتات مرحة.

شاهد النتائج المذهلة على مشروعات "Bullseye في Collect"، بما في ذلك منحوتة "Untitled" بسعر 3100 جنيها إسترلينيا، حيث الكرات الزجاجية المزينة بالزجاج، وزجاج الأوبال وقوس  Pink & Grey بسعر 1800 جنيها إسترلينيا.

ويتخصص برونو رومانيلي في صب الزجاج، وفيورشته في جنوب لندن، يصنغ أشكال ملونة مثل ميموزا، بسعر 5400 جنيها إسترليني، وبك بسعر 7500 جنيها إسترلينيا، و يانوس بسعر 5400 جنيها إسترلينيا، و سينوب باسيفه بسعر 6009  جنيه إسترليني للزوج.

ويزود قسم المنحوتات الزجاجية في كلية الهندسة الملكية، بمعلومات عن المنحوتات التي يستم عرضها في المعرض المرتقب، والذي ينقل التحولات اللونية الدقيقة للصناعة، اعتمادا على تغيير ظروف الإضاءة وزاوية الرؤية.

ويتم الترويج لهذا الفن الجديد للزجاج من قبل استيديو تود ميريل في نيويورك، وتقول ميريل "قد لا تدرك على الفور أنك تنظر إلى الزجاج، حيث تستخدم أساليب غير مسبوقة تم تصميمها من خلال تجربة مكثفة للاستوديوهات".

واستخدم هرمون ماساتشوستس، المجوهرات المستوحاة من القرن السابع عشر ليصنع منحوتاته الزجاجية، حيث منحوتة "Tree of Heaven" والتي يبلغ سعرها 101 ألف جنيها إسترلينيا.
قد يهمك ايضا :  أفكار مُميّزة لتركيب الزجاج المعشّق داخل منزلك

كبار مصممي الديكور يستعدون للمنافسة في عرض الحرف اليدوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنحوتات الصافية الكرستالية خلال كولكت في ساتشي غاليري المنحوتات الصافية الكرستالية خلال كولكت في ساتشي غاليري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday