أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل شيء للقيام به في الفكر الصافي مع الاسترخاء

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل

غرف السينما فائقة الحجم في المنازل
لندن - كاتيت حداد

تُعتبر ليالي الشتاء أكثر قتامة وأكثر برودة، ولا يوجد شيء أفضل للقيام به سوى الفكر الصافي مع الاسترخاء والجلوس، أمام شاشة سينما فائقة الحجم لرؤية فيلمك المفضل، وكانت غرفة الطعام ثم المطبخ ذات يوم يمثلان قلب المنزل، والآن احتلت مكانتهم شبكة "نيتفليكس" التي تعرض أحدث المسلسلات والافلام لتحظى على قلب الأسر حيث تقدم أفضل الترابط أمام شاشة التلفزيون في المنزل. 

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل

وفي التطورات الجديدة الفاخرة، أصبحت غرف السينما ميزة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، ولكنها لا تحتاج إلى أن تكون فاخرة أي حد كبير فهناك حلول بديلة في طريقها للوصول إلى مختلف المنازل ومختلف الطبقات في جميع أنحاء العالم.

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل

لكن سيكون هناك دائمًا البعض من أصحاب المنازل الذين يرغبون في اتخاذ اتجاه ذا مستوى أعلى، ففي الطابق السفلي من منزل في لندن يتكلف الملايين من الدولارات توجد أول سينما "إي ماكس" في الداخل في أوروبا - وهي واحدة من ثلاثة فقط في العالم، مع اثنين آخرين في الصين - انطلقت في أواخر عام 2017.

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل

وقد كلف المسرح السينمائي المكون من ثلاثة طوابق، الذي يضم 15 مقعدًا، والذي صممته شركة كورنفلاك للتكنولوجيا، ومقرها لندن، مالكها مليون جنيه استرليني، ويأتي مع شاشة بعرض 18 قدم، واثنين من أجهزة العرض لتوفير تجربة ثلاثية الأبعاد و 16 من مكبرات الصوت، إنها نفس المواصفات التي تتمتع بها سينما إي ماكس التجارية لتوفير تجربة غير عادية.

يقول كبير مستشارين في تصميم السينما في كورنفلاك مارك ويذرز: "من الواضح أن مليون جنيه إسترليني بعيد المنال بالنسبة لمعظم الاشخاص الذين يريدون تجربة السينما المنزلية، لكن المتسوق يجب أن يكون قادرا ماليا على وضع سينما منزلية كبيرة مقابل 7،500 جنيه استرليني" واضاف: "أجهزة العرض والشاشات للاستخدام المنزلي تبدأ من حوالي 3000 جنيها استرلينيا  كما ان مكبرات الصوت تبدأ من 1،250 جنيها استرليني والأدوات الأخرى 250 جنيه استرليني".

ويوصي ويذرز دائمًا أن تحاول قبل الشراء قياس الفرق بين أنظمة الصوت :"عندما تفكر في عدد الساعات التي نضيعها أمام شاشاتنا كل شهر، فإنه بالتأكيد يستحق القيام بالبحث الدقيق وشراء أفضل مجموعة يمكنك تحملها من أجل إنشاء غرفة مذهلة".

من جانبه يقول مدير التصميم في كورنفلاك فيليب هاين، ويوصي بطبقات الضوء، مع اثنين أو أكثر من الاطوابق للكراسي: "سوف تحتاج بعض الكراسي مثل شريمكن أن تكون المقاعد المخصصة للسينما باهظة الثمن، لكن أريكة على شكل حرف U مع بوف في كل نهاية تخلق تجربة سينمائية مريحة ومذهلة، والمخملي مثالي لخصائصها الصوتية الرائعة. للحصول على الصوت الأمثل، يجب أن تحتوي غرفة السينما على سجادة مجهزة، ومواد لينة على الجدران ورواف الفراء الصناعي".

كما ان المنزل في ليمينغتون شورز، حيث تبدأ الفيلات من 1.35 مليون جنيه استرليني، لديه سينما في الطابق العلوي يمكن النوم امامها بسعادة، حيث تحتوي الغرفة المغطاة بالسجاد على أريكة منحنية ضخمة لتغرق في النوم بها مع ملصقات الفيلم حولك. اذا كنت ترغب في بعض المشروبات يمكنك ببساطة الوصول إلى بار السطح، ويقع في غرفة التشمس المجاورة مع شرفة ملفوفة ومناظر تمتد عبر مرسى ليمينغتون إلى جزيرة وايت.

هذه الغرفة السينمائية الجذابة هي الاستخدام الأمثل لما تديره إيما بريندلي، مديرة التصميم الداخلي لشركة ريدرو، وتسمى "غرفة المكافأة" في بعض الفيلات الجديدة - مساحة 285 قدم مربع بدون نوافذ. وتقول: "لقد تم تجهيز الغرفة بأعلى المواصفات، مع تلفزيون 80 بوصة بشاشة مسطحة، ومشغل دي في دي، والنوافذ الأمامية ليد التي تعمل في جميع أنحاء الفيلا".

بعض من أغلى دور السينما تكون اكثر برودة عند مشاهدة الافلام، ولكن توفر تلك السينما مكانا دافئا حيث يمكن للأسرة ان تجتمع في ليال باردة. فقد حولت أنيتا ويكس، وهي مستشارة أزياء، دراسة مهملة إلى مركز منزلها، وهو منزل من خمس غرف نوم في هاربندن طرح الآن في السوق مقابل 1.45 مليون جنيه استرليني من خلال "ستروت & باركر". أنفقت 15،000 جنيه إسترليني لإنشاء السينما، بما في ذلك 6،000 جنيه استرليني على الكراسي المستلقية.

وتقول: "كان الأمر يستحق بالتأكيد التكلفة. العنصر الثاني الأكثر تكلفة هو التلفزيون 55بوصة . . نحن نستخدم غرفة المعيشة للترفيه وللجلسات العائلية والمناسبات، ولكننا نعود إلى غرفة السينما لمشاهدة التلفزيون، أردنا أن تكون مناسبة للمراهقين والأصدقاء، ولكن أيضا تكون غرفة مريحة حيث نشاهد الأفلام كأسرة واحدة "، وتقول: "سنقوم بالتأكيد بتكرار ذلك في منزلنا المقبل، وإنها الغرفة الأكثر استخداما في منزلنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل أهم مزايا غرف السينما فائقة الحجم في المنازل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday