بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفته بأنه روحاني وكوني وملهم بفاعلية

"بانتون" تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بانتون" تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018

البنفجسي الداكن في الديكور
لندن ـ ماريا طبراني

يترقب مصممو العالم كل عام ، الاختيار السنوي لـ"لون العام" والذي تعلن عنه شركة "بانتون" المتخصصة بتحديد ألوان الموسم، حيث يتم الإعلان عنه كل عام. وفي ديسمبر/كانون الأول على مدى الأعوام الـ18 الماضية، أعلنت بانتون عن اللون الذي سيتم تبنيه من خلال الأزياء، والتصميم الداخلي على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت بانتون أن لون عام 2018 هو "البنفسجي الداكن"، والمعروف بإسم "بانتون 18-3838" وهو خليط ما بين الأرغواني والأزرق الغني، الذي وصفته الشركة بأنه "روحاني" و"كوني" و "ملهم بشكل كبير".

بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018

حتى الآن، فقد انقسم الرأي ما بين المؤيد والمعارض للون، وقد يكون ذلك بسبب صعوبة الحصول عليه من خلال التصميم الداخلي ، ولكن مهما كنت تفكر في ذلك، فمن المرجح أن نرى الكثير منه في الأشهر المقبلة.

بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018

فقد شملت التوقعات السابقة لعام 2016 اللون الروز الكوارتز، الذي تحول بسرعة إلى اللون الوردي وما زال يستمر في السيطرة على مجموعة الأدوات المنزلية، هذا العام، ولكن كيف توصل خبراء اللون في بانتون إلى استنتاج أن اللون البنفسجي يلخص المزاج الثقافي لعام 2018، وما الذي يجعله مناسبا الآن.

أشارت ليتريس إيسمان، المديرة التنفيذية للشركة، إلى أن اختيار لون العام الجديد يتم عن طريق الاتجاه السائد، قائلة "ننظر إلى الكثير من المؤشرات الرائدة، مثل الفن والأزياء والترفيه والتكنولوجيا ، نحن نبحث من خلال مجموعات الأزياء لمعرفة عدد المرات التي ظهر بها لون معين، ومتابعة الفنانين والمعارض التي اكتسبت اهتمامًا مؤخرًا ، حتى إننا ننظر في اتجاهات الطعام والشراب الحديثة ، ولكن أكبر مؤشر هو مزاج الشعب".

وأضافت إيسمان "هناك عنصر سحري يمثله اللون للناس، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا / لأننا مهتمين بالألوان، فنحن نرى الدلائل، ثم نحصل على محادثة مستمرة، والبدء في تنبيه وعي الناس إلى اللون. "

في حالة اللون البنفسجي، فإن من مثلة الأطعمة الجارية التي تشبهه نبات الهليون الأرغواني، الملفوف، والتوت، متابعة "إن هذا اللون الممزوج بالازرق يأخذ الوعي إلى مستوى أعلى من استكشاف تكنولوجيات جديدة للتعبير الفني والتأمل الروحي ، كما أن الأرغواني لديه رمزًا يندمج مع الثقافة حيث تعتقد إيسمان إنه ينسجم مع الإطار العالمي الجاري للتفكير".

وتوضح "نحن نعيش في وقت يتطلب الابتكار والخيال ، هناك إبداع يتعلق بهذا اللون ، الناس الذين يحبون هذا اللون عمومًا أكثر إبداعًا وفقًا لبعض الدراسات ولكن في الوقت نفسه فهو من الألوان الاستفزازية، لأنه يتكون من اثنين من الألوان المتعارضة تمامًا - الأزرق والأحمر الأزرق، اللون الأكثر هيمنة على البنفسجي، يعد أكثر تأملي ، إلا أن هناك لمسة من اللون الأحمر، الأمر الذي يجلب الإثارة والدراما ، هذا انقسام مثير للاهتمام ".

اشارت الكاتبة كاسييا سانت كلير، التي ينظر كتابها "سر الألوان" إلى القصص وراء مختلف الأشكال الملونة، إلى أن البنفسجي الحقيقي ليس لونًا، بل نوعًا من الإشعاع الكهرومغناطيسي وراء الطيف المرئي ، كما أنها تلاحظ ارتباط الأرغواني لفترة طويلة مع الرؤى الفنية.

توجد طرق مختلفة لتنسيق اللون في منزلك، إذ يمكنكِ الاكتفاء باختيار قطعة واحدة باللون البنفسجي في حين تكون القطع الأخرى بإحدى الألوان الأساسية كالأسود تحديدًا أو الرمادي أو حتى الأبيض ، كما يمكنكِ اعتماد تنسيق المفروشات جميعها باللون البنفسجي مع القطع الديكورية بلون مختلف.

تنصح المصممة الداخلية شاليني ميسرا، باحتضان اللون، ودمجه في القوام والتشطيبات المختلفة للحفاظ على مظهر جديد بالمنزل، تقول "المفتاح هو ألا تخاف من التجربة" ، هناك طريقة فعالة بشكل كبير لإدخاله في منزلك هو اختيار المفروشات المخملية الفخمة للحصول على كرسي كبير بمختلف أنواعه ، كما يمكنك إقرانه مع الضوء في أنحاء الغرفة كافة ، المنسوجات المزخرفة والزهور والأعمال الفنية تتميز بلهجات خفية من الظل مع المعدن الدافئ لفضاء جريء ومتناغم. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018 بانتون تعتبر البنفسجي الداكن لون عام 2018



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday