التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن العثور عليها بسهولة في لندن بروائح مميزة

"التنوب" بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التنوب" بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة

أشجار عيد الميلاد
لندن ـ كاتيا حداد

يرى الناس، مع بداية موسم الأعياد، الصنوبريات وأشجار عيد الميلاد التي تعرض خارج المشاتل وعلى الأرصفة للشراء في جميع بلاد العالم، ويحتشد الناس للحصول على شجرة التنوب المفضلة، من بين مجموعة متنوعة، كشجرة التنوب النرويجية لعطرها المميز، أو التنوب الأزرق الشائك، أو شجرة "فراسير" الرفيعة، وكل واحدة منها تناسب مكانًا معينًا في المنزل أو الحديقة، وإذا كنت ترغب في الحصول على شجرة عيد الميلاد دائمة الخضرة، إليك بعض النصائح البسيطة التي عليك اتباعها..

التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة
 
أولًا: يجب عليك تخزينها خارج المنزل إذا كان ذلك ممكنًا للحفاظ عليها دائمة الخضرة حتى عيد الميلاد، أو شرائها في وقت متأخر ما يقلل من فرص تلفها أو تدهورها.

التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة

ثانيًا: إذا كنت تريد شجرة ذات وعاء خاص للعيش بعد احتفالات عيد الميلاد، فإن المياه من أهم العناصر التي تحتاجها الأشجار لتبقى حية، ذلك من خلال الحفاظ عليها رطبة خاصة أثناء الصيف، أو إذا كنت ترغب في زراعتها بالحديقة، فعليك اختيار الشجرة التي تم زراعتها في وعاء بدلًا من التي تم انتشالها من الأرض حتى لا تتضرر الجذور.

التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة
 
وبالنسبة لمحبي الاختلاف، يقول غي واتس، مدير شركة "Architectural Plants " في بولبورو، غرب ساسكس، إن أشجار أروكاريا، وأشجار نورفولك متغايرة الأوراق، هي بدائل "غير تقليدية"،  وكلاهما له فروع كبيرة لتزيينها ووضع الأضواء حولها ويمكن أن توضع بالخارج في الحديقة بعد عيد الميلاد.

التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة

كما أن ما يميز أشجار أروكاريا بطيئة النمو، أنها ستبقى صغيرة إذا ظلت في وعاءها لأعوام،  كما أنه مع المناخ المعتدل نسبيًا في لندن، المناسب لأشجار الصنوبر نورفولك، سوف تحتاج لزراعتها في الأرض، وستنمو لتصبح شجرة كبيرة، كما يمكن الاحتفاظ بها في الداخل، فهي من النباتات المنزلية المناسبة لأجواء عيد الميلاد.
 
ولحديقة أصغر وإذا سمحت الميزانية، يوصي واتس بشجرة نيواكي - "شجرة حديقة" باللغة اليابانية، وتشير كلمة "نيواكي" إلى الطريقة التي يتم تقليمها، ما يجعلها تصل إلى ارتفاع نحو 8 أقدام كحد أقصى، مثل شجرة بونساي الكبيرة، "إنها مصممة لتترك في الأواني إلى الأبد فهي تشبه الأشجار القديمة جدًا ولكن في شكل مصغر. "
 
وتناسب أشجار نيواكي وضعها بالخارج، ولكن يمكنك إحضارهم بالمنزل للاحتفال بعيد الميلاد، وثلاثة أنواع على وجه الخصوص تجعل شجرة عيد الميلاد البديلة مذهلة، يقول واتس: "أشجار البرتقال ولحاء الآس البري مع الزهور البيضاء المعطرة، لحاء القرفة البني؛ ونبات الصفصاف "فيليريا لاتيفوليا"، وبالرغم من ذلك فهي مكلفة بعض الشئ حيث تتراوح أسعارها  بين 425 إلى 1،295 جنيهًا إسترلينيًا، ولكنها ستكون بالتأكيد صفقة مربحة حيث يمكن الحفاظ عليها بعد انتهاء الاحتفالات عيد الميلاد.
 
وقد يكون قطع الفروع خيارًا أسهل لوضعها في مزهريات بدلًا من الشجرة الكثيفة، حيث تظهر أطرافها العارية الحلي والديكورات الأخرى المعلقة بطريقة أفضل من وضعها مع خلفية دائمة الخضرة الكثيفة، ومع الأغصان الرشيقة من الزان، والبندق أو الصفصاف يمكن وضع رؤية مختلفة وغير تقليدية لعيد الميلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة التنوب بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday