إبداعات من عالم الديكور تضفي لمسة جمالية على مظهر منزلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إضافة مساحات خضراء وتأثيث المدخل والطرقات ونظام إضاءة

إبداعات من عالم الديكور تضفي لمسة جمالية على مظهر منزلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبداعات من عالم الديكور تضفي لمسة جمالية على مظهر منزلك

نصائح وإرشادات تجعل منزلك يبدو مطورًا
لندن - كاتيا حداد

قدمت شركة  Bits Bobs And Odd Jobs، عددًا من النصائح والإرشادات لجعل منزلك يبدو أنيقًا ولطيفًا ومطورًا وذلك بأشياء بسيطة وغير مكلفة.

ووفقًا لما جاء في صحيفة "التليجراف" البريطانية، قال كريستوفر جيلبي مؤسس الشركة إن الناس قد تجمعوا على حقيقة أنك تحتاج فقط إلى المهارات الأساسية لتحسين مظهر المنزل بشكل كبير، وقد يدفعون الكثير للقيام بمهام مملة، لكنها أصبحت أكثر إبداعًا خاصة من خلال الابتكارات والتطورات التي يشهدها عالم الديكور في الوقت الحالي".
وفي السطور التالية إليكم بعض الأشياء التى تحدث الكثير من الفارق في منزلك ليبدو أنيقًا وبديعًا.

أولًا: المدخل والممرات "الطرقات
 ــ جدد الباب الأمامي
لا شئ يحسن مظهر منزلك أكثر من لون باب مختلف، وقد احتلت درجات الأزرق الغامقة والأخضر "الدافئة الجذابة"، مع درجة الرمادي الفاتح على موضة هذا الصيف، وفقًا للمصمم نيكول سالفيسن ويمكنك زيارة الموقع التالي لأخذ نظرة salvesengraham.com.

ومع ذلك لابد من إضافة مطرقة أنيقة أو مقبض على الفور ليجعل الباب الخارجي يبدو أكثر تطورًا وأناقة، وإذا كنت ترغب في الشعور بروح تقليدية وتريد مشاهدة الأبواب الخارجية على الطريقة البريطانية قم بزيارة الموقع sdslondon.co.uk.

ــ إضافة بعض المساحات الخضراء
من المستحب أن يتم وضع زوج من النباتات على أي من جانبي الباب الأمامي الخاص بك، مما يضيف عنصر التناظر وإعطاء نظرة أنيقة خاصة لمنزلك، ولا تنسى أن تكون أنت المزارع وتقوم بالحفاظ على نباتاتك، فضلًا عن النباتات من الممكن وضع أحجار بشكل تقليدية أو بعض من الزنك أو الخرسانة ولمزيد من الأشكال المعاصة تطلع موقع "trouva.com".

وبالداخل، نضع زهرية من أزهار "الفوكس"، لأنها تعطي نبض وروح للحياة، وذلك على النافذة أو الرف، بالإضافة إلى أشجار الصفصاف التى تعد في متناول الجميع.

ـ تأثيث المدخل والطرقات
بشكل لافت للانتباه وبشكل رقيق وصغير، من الممكن وضع أثاث بسيط في مدخل المنزل، أو طرقاته، وذلك عن طريق وضع لمبة سقف جذابة، وسيقان للنبات، وقطعة من الأثاث التى تعطي نظرة مصقولة، للمنزل وتخدع العين بأن مساحته كبيرة مثل طاولة صغيرة أو كرسي بيسترو.

ثانيًا: غرفة الجلوس
ـ رمي الوسائد في الأركان
ترميم أريكة بالية مع إلقاء العديد من الوسائد الزخرفية حولها هذا من قمة الأناقة لجعل منزلك يبدو أكثر تطورًا، تقول نيكول سالفسن: "أشتري زوجًا من الوسائد للحصول على مظهر مرتب، مما يجعل العين تتمتع بالتناظر، ولإكمال المظهر قم برمي بضعة منهم حولها لإكمال المظهر". انظر موقع atlanticblankets.com.

ــ جدار من الكتب
الكتب هي الأكثر جاذبية من الحلي، وكل ما تحتاجه هو بعض الأرفف لعرضها، وتعد أرفف كالاكس من إيكيا مثالًا جيدًا للبدء بوضعها، وبمجرد رصها ستعطي لمسة مميزة وعميقة، أنظر grillo-designs.com.
ولا يوجد أحد يعرف إذا كانت هذه الأرفف معبأة أو مسطحة.

ــ فرشاة ذكية ولون طلاء أنيق
لون الطلاء الجديد هو وسيلة واضحة لتحديث غرفة المعيشة، فهذا الصيف يعد روحًا للأسقف المتناقضة، ووفقًا لإدوارد بولمر، فإن الأزرق الروكوكو مع الظلال الصفراء تخلق فضاءً وضوءًا، فلا ينصح بالألوان الداكنة، فدعونا نستخدم ألوان الباستيل بخفة ورشافة، لجعل الغرفة تبدو أطول، ومن المسموح طلاء الكورنيش والسقف بنفس اللون.
فيما قالت سالفسن أنه على الرغم من ذلك، فلا يوجد تهافت على شراء المنازل اللاتى جدرانها خضراء وصفراء وفقا لبحث draker.com.

ــ نظام إضاءة جيد
الإضاءة الخافتة أو أضواء المصابيح الباهتة تعزز جو غرفتك دون الحاجة إلى رفع فرشاة الطلاء، فلابد أن تخلق التماثل من خلال زوجان من المصابيح في الجانبين، وعززهم بأضواء جديدة أنظر "pooky.com"، و"matildagoad.com".

ــ سجادة بيانية
بشكل عقلاني، يمكن أن تضيفي في غرفة المعيشة سجادة، فهي التى تبني الفراغات، وينصح أن يتم وضع الأرائك جانبًا منها والطاولة فوق منها، وتقول سليفسن أن سجاد السيزال من إيكيا خيار جيد لمن لديه ميزانية منخفضة.

 ــ بليندز وليس ستائر
إذا كنت لا ترغب في الستائر الخاصة بك، فعليك بالتخلص منها، فيقول ماكس ماك موردو، المصمم والمذيع التليفزيوني، إنك تستطيع التخلص من ستائرك التقليدية التى تمنع دخول الشمس إلى المنزل، وتجمع الغبار، واستبدالها بستائر البليندز اللذيذة، التى تعطي ظل لطيفًا مع الطلاء الخاص بك. وأنظر blindstogo.com ، كما عليك الاهتمام بإضافة المزيد من طلاء الخشب الغامق حول النوافذ.

ــ إخفاء التليفزيون
عليك بتلوين الرف الموجود عليه التليفزيون، بلون أكثر قتامة لتشتيت العين من التليفزيون الضخم، وينصح بألا يكون اللون أسود بل أزرق داكن أو رمادي، ومن الممكن تعليق صور فنية حوله أو وضع قطعة نحتية لخلف نقطة محورية مختلفة.

ــ تعليق مجموعة الصور الخاصة بك
وهي التى تعطي انطباع بأن هناك مزيد من الفنون في جميع أنحاء المنزل، من خلال إطارات متوفرة في eframe.co.uk وينصح مصممو الديكور بتعليقهم في شكل متوازن، وليست تبدو كخطوط الترام.

ثالثًا: غرفة النوم
ــ جهز سريرك
"يجب أن يكون السرير مغطى دائمًا" وفقًا للمصمم الداخلي صوفي كونران، مؤكدًا أن حتى لو لم تكن تستخدم الغرفة، وبدلًا من تبديل أغطية السرير الخاص بك، استغل بطانية أنظر atlanticblankets.co، او لحاف  (انظر mollymahon.com) وذلك بإلقائه على السرير، وللتأثير الكامل استخدم الأغطية التى تميل إلى اللون البصلي.

ــ تحديث خزانة الملابس الخاصة بك
وذلك من خلال إضافة مقابض عتيقة لأبوابها، وتلوينه بلون داكن، وهذا يكشل فرقًا كبيرًا في غرفة نومك، كما تقول ماتيلدا جواد
ــ لمع الأثاث البني
فمجموعة Frenchic من الدهانات الطباشير التي تقدم ألوان متنوعة، والتشطيبات والقوام ويمكن تحويل قطعة منسية من الأثاث إلى قطعة فنية
ــ ضبط الكهرباء الخاصة بك
واحدة من الكماليات الصغيرة هي وضع مصباح تستطيع أن توقفه دون الحاجة للخروج من السرير، ويوصى مصممو الأزياء إلى استخدام الأباجورات ذات الذوق الرفيع والتى تضفي ظلال هادية.

ــ الستائر الموجودة في غرفة النوم
قم بإزالتها وتحديثها ببطانة مثيرة للاهتمام، وتقترح إحدى المصممات بأن تحاط الستائر بنسيج أصفر مشرق، ومنها تدخل الشمس وتشرق، مما يخلق وهمًا بدخول الشمس.

علّق سجاجيدك
بدلًا من إعادة طلاء الجدران الخاصة بك، علق سجادة أو نسيج على السرير وعلى الجدران لتحويل مظهر الغرفة إلى شكل رائع.

ــ حسّن الشماعات الخاصة بك
إذا لم يكن لديك مساحة لخزانة الملابس في غرفة النوم الخاصة بك، عليك بشراء شماعات رخيصة للملابس من إيكيا واستغلالها بإضافة أغطية الكتاب الملونة بالباستيل.

ــ ضع شئ ما للجلوس
كرسي غرفة نوم مريح يحول على الفور غرفة النوم إلى مكان ما لقضاء بعض الوقت في القراءة والاسترخاء
ــ علبة الكنوز
إذا قمت بتحسين غرفة نوم الضيوف، لابد من وضع علبة بها كنوز، التى يتم وضع أشياء فيها مثل شمعة، مزهرية من الزهور، وصواني خاصة للضيوف.

رابعًا: الحمام وأسفل السلالم
ــ المناشف المعروضة
لابد من ملء الحمام الخاص بك من المناشف المتجانسة، والثياب الخاصة بالحمام "برانس"، التي لابد أن تتجانس في اللون ومع المساحة الصغيرة، ولابد أن تكون المناشف من القطن المصري، أنظر "soakandsleep.com".

ــ حسّن الدش
يمكن جعل تجربة استحمامك هي الأفضل، وذلك عن طريق استخدام دش جديد، مع وضع إعدادات إضافية للتدليك والسونا.

ــ لوّن الأرضية
هذا هو بديل أسهل وأسرع من البلاط، ويمكن أن يضفي لمعانًا لمظهر الحمام، فإذا كنت شجاعًا فعليك باستخدام البلاط "الشطرنجي".

ــ تنظيم الفوضى
أفضل مكان لتخزين مستحضرات التجميل والمناشف والحاويات الخاصة بالحمام على أرفف معلقة على الحائط ومن الممكن مشاهدتها عبر "Ikea.com".

ــ غطي حمامك بورق الحائط
تعد الملصقات والاستنسيل من الديكورات التى لا يمكن الاستغناء عنهم في يومك، ولكن ورق الحائط والجدران قد عاد مرة أخرى للصدارة، ولا شئ يخيف من التفكير بوضعه على جدران الحمام.

خامسًا: المطبخ
ــ برطمانات لطيفة
حتى لوكانت الخزانة الخاصة بك محدودة وغير واسعة، عليك بتجنب حدوث فوضى على أسطح المطبخ، وإضافة فائدة أخرى باستخدام البرطمان، حيث تستطيع أن تصب المكرونة والأرز والبن والشاي في حاويات أو برطمانات جذابة لمنع الفوضى في المكان .

ــ علق أطباقك بدلًا من اللوحات الفنية
لا تخف من تعليق لوحات فنية على الجدران، ما يضفي على المطبخ أريحية، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن الشحوم قم بتعليق الأطباق بدلًا من اللوحات.

ــ استبدل مقابضك
استبدل مقابض خزانتك بمقابض نحاسية، ومقابض الباب بالمعدن.

ــ إعادة التفكير في الخزائن الخاصة بك
هناك طريقة أخرى لتنظيف ومسح أسطح المطبخ بدون بناء وحدات جديدة، وذلك عن طريق تحسين التصميم الداخلي للخزانة وذلك بوضع رفوف إضافية وسلال لتخزين الأشياء.

ــ أدخل على مطبخك ألوان مبهجة
عليك بدلًا من إعادة طلاء مطبخك بالكامل، أن تصلح مظهره من خلال رسم أرضيات أو وحدات لون متناقضة، ما يؤدى إلى الإحساس بمساحة الغرفة الواسعة، ويوصى المصمم بولمر باستخدام ظلال خضراء شاحبة للمساعدة على طمس حدود الغرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبداعات من عالم الديكور تضفي لمسة جمالية على مظهر منزلك إبداعات من عالم الديكور تضفي لمسة جمالية على مظهر منزلك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday