المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مقاوم للزلازل والأعاصير ويقع في غابات خضراء رائعة

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

المنزل الخشبي
باريس ـ مارينا منصف

يمكنك الآن شراء منزل دوار يمنع عنك الملل  الناجم عن رؤية المنظر ذاته من نافذة منزلك كل يوم، ويشبه المنزل في شكله قبة "نيوبلاتر" في نيويورك، بسعر يقترب من المليون دولار (642.219 جنيه إسترليني)، وهو الأحدث في مجال المعمار صديق البيئة.

ويتمتع المنزل بتصميم جذاب سيجعل رأسك تدور، حيث يتجه نحو الشمس تلقائيا في فصل الشتاء ويبتعد عنها في الصيف، ويحظى المنزل الدوار بستائر متقنة، وقد تم تصميمه من قبل مهندسين فرنسيين أصدقاء للبيئة، ويتم توصيل المنزل الذي يحتاج 40 طنا من الخشب في صندوق من فرنسا إلى الولايات المتحدة.

ويستغرق الأمر ثلاثة أشهر لتشكيل الأساس المتحرك للمنزل تم تجميعه بمساحة 2300 قدم مربع، ويقع المنزل وسط 28 فدانا من الغابات في قاعدة "Mohonk Preserve" في نيويورك، ويتم تسويقه بواسطة وكلاء "Douglas Elliman" باعتباره مكانًا مثاليًا لقضاء العطلة الأسبوعية.

ويتميز المنزل بالأسقف المرتفعة والنوافذ المقوسة، ما يوفر هيكل خشبي مبهر ممتزجا بالضوء الطبيعي، ويضم المنزل المكون من طابقين سطح هائل في أحد جوانبه وشرفة في الجانب الأخر، ويبدو المنزل متوازنا بدقة حيث يظهر متدليا من التلال ومرتبطا بالأرض من خلال محور مركزي صغير.

ويتفرد المنزل في الواقع بأنه ضد الزلزال حتى مقياس ثمانية درجات بمقياس ريختر، ويمكنه تحمل قوة رياح الإعصار التي تصل إلى 155 ميل في الساعة، وبما أن المنزل مرفوع عن الأرض فهو مقاوما للرطوبة أيضا.

ويتكون المنزل من ثلاثة غرف للنوم مع ثلاثة حمامات وغرفة مكتب ومكتبة وغرفة للضيوف، أما المطبخ فيحظى بمساحة واسعة وهو مفتوح على غرفة المعيشة الرئيسية، ويعتمد المنزل بالكامل على المواد العضوية مثل خشب الأرز والخيزران والحجر الجيري.

ويذكر وكيل العقارات المسؤول عن تسويق المنزل جون ساميوس "إنه منزل فريد في موقع فريد أيضا، فهو مكان مثالي لقضاء العطلة الأسبوعية حيث يبعد بساعة عن مدينة نيويورك، وحاليا يقوم المالك الحقيقي للمنزل بتأجيره لقضاء العطلات حتى يتعود المشترين على الفضاء المحيط بهم في الغابة".

ويضيف ساميوس أن "هناك جهاز تحكم صغير للتحكم في دوران المنزل أصغر من جهاز التحكم في التليفزيون، بالإضافة إلى نوعين من التروس لمزيد من التحكم في دوران المنزل، حيث يتحرك المنزل بمقدار 180 درجة، وتبتعد النوافذ عن الشمس في فصل الصيف وتقترب منها في فصل الشتاء، ولكن يبقى السؤال هل لدى المشترين الاستعداد لدفع مليون دولار للحصول على هذا المنزل الدوّار، صحيح أن المنزل يحظى بمناظر طبيعية خلابة والضوء الطبيعي يمنحك شعورا مدهشا وهو منزل عائلي للغاية".

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس المنزل الأحدث في مجال المعمار خشبي ويدور باتجاه الشمس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday