تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القطع متاحة للشراء على الإنترنت

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

تصميمات المطاعم
لندن ـ كارين إليان

عندما يفكر الناس في الحصول على تأثير المطعم في بيوتهم، فهم عادةً يتجهون إلى صُنع طبق معين تناولوه في المطعم، أو يسعون للحصول على زجاجة من النبيذ، على عكس إيزابيل روتلاند، فالأمر تطور معها حتى أحبت أن تنقل التصميم الداخلي للمطعم إلى منزلها.

وقالت روتلاند لصحيفة "تلغراف" البريطانية إنها كانت لديها وظيفة تسافر فيها كثيرًا، وتنزل في فنادق مميزة بتصميماتها الداخلية، مشيرة إلى أنه في عالم التصميمات تكون المطاعم والبارات بمثابة منصات عرض الأزياء، فأفضل المصممين يبدعون في الكثير من التصميمات بميزانيات كبيرة، وكانت دائمًا ترغب في سؤال طاقم الموظفين عن المكان الذي حصلوا منه على القطع، ولكن أغلبهم لم يكن لديه أدنى فكرة.

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

وعندما وجدت إيزابيل أنه من الصعب تعقب التصميمات في المطاعم، قررت إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لبيع الأثاث والإضاءة والملحقات المستخدمة في المطاعم والبارات والفنادق الراقية في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2012 أطلقت discover-deliver.com لمنح الجميع فرصة للوصول إلى القطع التي عادةً يعرفها المصمم فقط.

وأكدت أن الموقع يجب أن يكون "منسقًا بطريقة جيدة، فموقعي مثلًا يضم 1500 خط، وإذا كانت الأمور عشوائية فهي لن تفيد، فصنع غرفة مثالية مثل صنع طبق مثالي، فليست المكونات هي المهمة فقط، ولكن الطريقة التي توضع بها أيضا".

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

ويقدم الموقع وصفًا دقيقًا حول كل تصميم، ويُظهر أي سياق داخلي يناسب هذه القطعة، إلى جانب عبارات لكبار المصممين مثل مايكل أناستاسيادس حول الإضاءة، أو آرني جاكويسن وغيرهما.

وأوضحت إيزابيل روتلاند أنه في كثير من الأحيان يكون الناس أقل ثقةً عندما يشترون الأثاث، ويعتبرون الاستعانة بمصمم ديكور داخلي أمرًا جيدًا جدًّا، فأصبح التصميم الداخلي للمطاعم من أكثر ما يلهم الناس في تصميم بيوتهم.

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

وتبهر الكثير من المطاعم الناس بمجرد الوصول إليها ودخولها، من خلال الإضاءة والأسطح والأثاث ثم الطعام والشراب، ويعتبر بار "بيرنرز" في لندن واحدًا من غرف الطعام المذهلة مع جدران فنية ذكية.

وتأتي المطاعم كواحدة من عناصر إمبراطورية جاسون إثرتون، التي بلغت مبيعاتها في 2014 نحو 70 مليون جنيه إسترليني، وسيتم افتتاح مطعم آخر له قريبًا يسمى "سوشيال"، من تصميم جون لويس.

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

ويوضح المصمم الداخلي روبن لفين، الذي عمل لدى إثرتون، أن المجموعة الكاملة ترتكز على جلب فكرة المطعم إلى المنزل، وإن لم يكن بطريقة علنية بالضرورة، وتستند التصميمات على فكرة طريقة تقاسم الطعام، من خلال إدراج الرخام وتوفير مكان لحفلات العشاء، واستخدام المنتجات التي تستخدمها المطاعم.

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

وطور الخَّزاف توني كونغلارو مجموعة من الأواني الزجاجية التي ترتقي إلى الكمال، لاستخدامها في بارات "زيتر تاون هاوس" في لندن، وهي مقدمة للجمهور لشرائها من أجل منازلهم، وقال كونغلارو إنه تم صنع نحو 15 نموذجًا حتى رضينا عنها.

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل

ويبيع النادي اللندني، بقيادة الفنان ديفيد شرغلي، مجموعةً من الأواني الخزفية مثل فناجين وأطباق الشاي، وبالتعاون مع شركة "أريتا" اليابانية التي يزيد عمرها على 400 عام، ستقدم شركة "نابو" مجموعتها الخزفية الجديدة، وسيطلق نيك جونز مشروعه الجديد للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، ويعرض فيه منتجات مستخدمة في الديكورات الداخلية الأنيقة من مطعمه، من السكاكين وحتى الطاولات وفناجين القهوة، إضافة إلى أغطية الأسرَّة، التي ستكون متاحة في فصل الربيع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل تصميمات المطاعم والبارات تدخل إلى المنازل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday