خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"شانديغار" الهندية تتحتوي على متحف مدهش

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

"بالم تورز"
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف عدد من المصممين عن أفضل المدن التي تحتوي على الفن المعماري المتميز، وأبرزها "بالم تورز"، في الولايات المتحدة، وتضم المدينة الكثير من المباني المميزة من تصميم المعماري روبرت إمبير، ويعد من الأصوات القيادية فى مؤسسة كاليفورنيا المحافظة، وتساعد جولات الترفيه الزائرين فى استكشاف كنوز المدينة الصحراوية والتي تعتبر بمثابة متحف حي للفنون المعمارية الحديثة، حيث تستقر هناك بعض المباني، والمثير للدهشة أن بعض مشاهير "هوليود" يقيمون في المدينة ومن أهم معالمها منزل ريتشارد نيوترا الذي يعود إلى عام 1946، وبرج "أوسيز"، وتضيف قصص من عاشوا هناك من مهندسين معماريين حياة إلى المكان.

كما يعتبر "بروتاليست باس"، في بريطانيا من أفضل المباني في العاصمة، وشهدت الحركة المعمارية فيما بعد الحرب ظهور الكثير من المباني منها قاعة الملكة إليزابيث ومعرض "هايوارد" في مركز ""Southbank Centre وبرج تريلك للمبدع إرنو أولدفنغر، شمال كنسينغتون، وتعتبر الجولة نوعًا من التمتع بالمناظر الجميلة.

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وخطط رائد الهندسة المعمارية الحديثة في القرن الـ 19، لو كوربوزييه، مدينة شانديغار الهندية وصمم العديد من مبانيها الشهيرة، ولعب المعماري بيير جانري وقاد فريقا معماريًا من الهنود دورا مهمًا في تطوير المدينة أيضا، وتضم المدينة متحف City Architecture  ومركز Le Corbusier الذي يضم العديد من أعماله الفنية، فضلا عن بحيرة السخنة ومبنى "كابتل كومبيكس"، وهو جزء من المخطط الكبير لواحدة من المدن الهندية الأكثر تأثيرا في القرن العشرين.

ويمكن التجول في "بنوم بنة" في كمبوديا للتعرف على كنوز الفن المعماري، وتركز هذه الجولة على المعالم التي بنيت بعد الاستقلال في عام 1953 على طراز الفن المعمارى في New Khmer حيث يمزج الفن المعماري هناك بين العمارة المحلية التقليدية وعناصر معمارية حديثة، وإلى جانب التعرف على تاريخ "بنوم بنة" يمكن للزوار مشاهدة أعمال المهندس المعماري فان موليفان، مثل مشروع منازل الضيافة وجامعة بنوم بنة الملكية ومجمع الرياضة الوطنية.

وبدأ بناء برازيليا عاصمة البرازيل وموقع "اليونسكو" للتراث العالمي في عام 1956 وأصبحت المدينة من المعالم الرائدة في تاريخ التخطيط، وصممت بواسطة المهندس المدني لويس كوستا بالتعاون مع "أوسكار نيمار" كمهندس رئيسى، وتجسد المدينة الحركة المعمارية الحديثة من خلال مبانيها المميزة الضخمة وأهمها "المحور الرئيسي" في المدينة والذي يستغرق 4 ساعات للتجول بداية من ساحة "Three Powers" حتى برج "TV Tower" والكاتدرائية و"الكونغرس الوطنى".

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وينصح الخبراء بإجراء جولة في ميامي فى الولايات المتحدة، التي تضم الكثير من المباني والبارات التي صممت على طراز فن "الديكو"، وهناك بعض المباني الشهيرة تم تدشينها بهذا النوع من الفن في "ساوث بيتش" الذي يأخذك إلى عالم من حكايات رواد القصص وراء التصميم في هذه المواقع المميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بالجزء الذي يقع تحت سطح المدينة عند القيام بجولة لمدة ساعتين لمشاهدة المناظر الطبيعية هناك، وينصب التركيز على ثلاثة مبان مذهلة هي "Aurora Place " وهي مساحة للمكاتب والشقق مصممة بواسطة Aurora Place، وهناك أيضا برج الحاكم فيليب الذي صممه Richard Johnson، وشارع 1 Bligh Street الذي يضم مجموعة من ناطحات السحاب، وهو من المشاريع الخضراء الذكية التي صممها المهندس المعماري الألماني كريستوف إنهوفن.

ويمكنك ملاحظة آثار فن "النوفو" الحديث الذي ظهر في نهاية القرن الـ 19 في المباني التاريخية في مدينة براغ، ففى خلال جولة لمدة 3 ساعات يمكنك زيارة مجموعة من الفنادق والبارات والمطاعم ومحطات القطار ذات الواجهات المتقنة التى تضم أوراق الجنكة الصينية المنحوتة وأنظمة إضاءة أنيقة، وتشمل هذه الأماكن بار ""Lucerna وفندق ""Grand Hotel .

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري

وفي العاصمة "بلباو" في إسبانيا، تتميز المدينة بالهندسة الممثلة في متحف Frank Gehry’s Guggenheim Museum وأعمال المهندسيين العالميين مثل نورمان فوستر و فيليب ستارك، وتحظى مدينة بلباو بجولات معمارية مميزة  تبدأ وتنتهي في الميناء من خلال استكشاف التغيرات يحدثت في المدينة وزيارة المناطق غير السياحية التي ما زال تجديدها جاريا، وإذا كنت تتحدث الإسبانية يمكنك استخدام دليل "إنستغرام" لمعرفة الطريق مجانا.

ويجري مجلس السياحة فى طوكيو جولة معمارية تتمحور حول مناطق Marunouchi وHibiya و Kasumigaseki والتي تعتبر مركز الحياة السياسة والتجارية من القرن 19، إلى جانب مظاهر التنمية الحضرية في مطلع القرن العشرين، وتتمثل الجولة المعمارية في محطات السكك الحديدية وناطحات السحاب ونظرة على مبنى البرلمان الوطني الذي اكتمل في عام 1936.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري خبراء ينصحون بالتعرف على مناطق الفن المعماري



GMT 08:55 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

4 نصائح في الديكور للتغلب على أجواء الكآبة الشتوية

GMT 07:57 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لـ"ديكورات" ركن المرأة المنزلي تعرفي عليها

GMT 08:48 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

أبرز 4 اتجاهات في تصاميم ورق الجدران لعام 2021 تعرف عليها

GMT 14:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

أبرز ما يميز الديكور المنزلي بالطابع المغربي الساحر

GMT 08:30 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على الطريقة الصحيحة لترتيب أثاث غرفة المعيشة

GMT 10:24 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

أبرز التنسيقات للحصول على أناقة الكشمير في ديكورات منزلك
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:16 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "بيت الأشباح البلجيكي" في الرياض

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

50 مشروعاً طلابياً في "يوم التسامح" في جامعة أبوظبي

GMT 00:47 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

منى عبد الغني تُبيّن تفاصيل دورها في "أفراح إبليس 2"

GMT 08:06 2016 السبت ,16 تموز / يوليو

فوائد البندق لحماية العظام

GMT 01:22 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

معبد "بيل" الأثري لا يزال قائما بعد محاولات تفجيره
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday