منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتمثل في مجموعة من التلال في "كوتسوولدز"

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

منزل ريفي في بريطانيا
لندن - ماريا طبراني

سلطت تقارير صحافية الضوء على المنزل الريفي الذي أبدعته ابنة المصمم البريطاني الشهير، روبرت ويلش، والذي يقع في منطقة "كوتسوولدز" ويتمثل في مجموعة من التلال وسط غرب إنكلترا.

وتصف أليس نفسها بأنها المجموعة الأخيرة للمصمم روبرت ويلش، إلا أن قيمتها في الواقع، أكبر من ذلك بكثير، فهي ابنة مصمم المنازل وصائغ الفضة الشهير، فضلاً عن أن شقيقها، روبرت، مازال وصيًا على شركة التصميم التي لا تزال تحمل اسمه.

ومن خلال التجول في المنزل الريفي الذي يقع في مقاطعة "غلوسترشير"، في جنوب غرب إنكلترا، والذي يعود تاريخه إلى قرون سابقة، نكتشف أن هذا المنزل لا ينتمي إلى شخص يتمتع بسمعة التصميم العصري والحداثة التي لا خلاف عليها، ولكن المنزل يضم الكثير من الأدلة التي تثبت أنه مستوحى من تصميم "ويلش"، مثل مصابيح الطاولة والشمعدان المصنوع من حديد الزهر إضافة إلى الأخاديد التي يعود تاريخها إلى ستينات القرن المنصرم، مما يضفي المزيد من الكلاسيكية على التصميم الداخلي للمنزل، فضلاً عن خزائن وأدراج المطبخ، التي تضم أدوات المائدة من تصميم ويلش.

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

 وبيّنت أليس "أود أن أخلط بين التصميم القديم جدا والحديث، الأمر الذي قامت به عائلتي، حيث كنا نعيش في منزل حديث للغاية في منطقة ستراتفورد أبون أفون عندما كنت أكبر، كانت التصاميم من الزجاج فضلاً عن أن الأرضيات والأسقف كانت من خشب الساج، إلى جانب وجود أجهزة تدفئة تحت البلاط، وكانا والداي يخلطان دائماً بين الحداثة والتحف، وكانت النتيجة جيدة، مما أضفى تأثيرًا كبيرًا على شخصيتي".

وظل بحث أليس عن هذا المنزل يشكل حلماً، مضنياً وبطيئاً، مثلما كانت أعمال ترميمه الدقيقة، لدرجة أن زوجها الغاضب، جون سيمبسون، الذي يعمل كمصمم داخلي ومتخصص في آثار الطلاء الداخلي، تخلى عن مرافقتها في عملية البحث، لأنها كانت صارمة للغاية.

وأوضحت "كنت أبحث عن المنزل الذي يحمل طابع والدي، ولا أمانع في أن يكون بين الحديث والقديم للغاية، واستمرت عملية البحث حتى عثرت على هذا المنزل من بين 50 منزلا، كنت قد تجولت في هذا المكان قبل خمس سنوات، وأعتقد أنه من أكثر الأماكن الرائعة التي رأيتها في حياتي، لأني أشعر فيه بالراحة على الرغم من كبر حجمه، فضلاً عن أنه مبني على خطة تصميم مربعة، حيث تؤدي كل غرفة إلى أخرى، ولذلك فلا توجد ممرات غير مستغلة، ولذلك وافقت على شرائه".

ولم يكن من الصعب تحديد أسباب شرائه، إذ يمتلئ المنزل بنوافذ وأبواب كاملة، وأرضيات أصلية من البلاط، ويوجد في أقدم جزء منه، مدفأة مزودة بموقد يرجع تاريخها إلى منتصف القرن السابع عشر، كما يوجد حوالي خمس غرف نوم كافية لاستقبال الضيوف بشكل مريح، إلى جانب وجود حديقة منزلية أنيقة، وبوابة من الحجر باللون العسلي تطل على ريف "كوتسوولدز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday