هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز تصميماتها بالحيويّة والدقة في اختيار الأشكال

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

مصممة الخزف اليابانية هيتوني هوسونو
طوكيو - علي صيام

رصدت تقارير إعلامية أبرز أعمال مصممة الخزف اليابانية هيتوني هوسونو، التي تقدّم دائمًا أشكال النباتات في تصميماتها، وظهر ذلك في أعمالها الفنية الأخيرة في معارض المصممين البريطانيين، سيبيل كولفاكس وجون فولر في شارع "بروك ستريت"، وسط العاصمة لندن.

وتتميز أعمالها الخزفية بأنها مصممة على شكل أغصان معقدة إلى جانب طبقات من الأوراق المنحوتة في شكل أطباق وزهريات، وهي أعمال مليئة بالحيوية تفوق الوصف.

وتتمكن هوسونو الممثلة من قبل أكبر تجار التحف الفنية الرائدة في العالم، "أدريان ساسون"، من عرض أوانيها الخزفية البارزة المستوحاة من النباتات في أكبر المعارض الفنية والحرفية والمتخصصة في الديكور الداخلي، بما في ذلك "ديكوريكس"، و"جيروود ماكيرس"، و"كوليكت أند باد.

 

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وتعرض هوسونو أعمالها في معارض سيبيل كولفاكس وجون فولر، منها40 قطعة خزفية، وتستوحي أعمالها من التحف والأعمال الفنية والأقمشة الكلاسيكية، وبيّنت " لفت انتباهي أحد أنماط القماش التي صممها كولفاكس وفولر واستلهمتها في أعمال خزفية على شكل ورود وزهور الثالوث الجميلة، والتي ظهرت وكأنها تتحرك في مهب نسيم الصيف الرائع".

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وأضافت "تعتبر ليونة ورقة بتلات الورود من الأشياء التي أريد أن أنقلها في أعمالي الفنية، ودفعتني إلى استكشاف أشكال جديدة وسبل لتنسيق شكل البتلات من الخزف بطريقة مموجة نابعة من مراكز كثيفة متعددة."

ويصعب فهم تقنيات تصميم أعمال هوسونو، الفنية عند عرضها، وعند زيارتها في الأستوديو الخاص بها في "فينسبري بارك"، سنجد مجموعة من القوالب المكدسة على الرفوف وخزفيات كبيرة في مراحل مختلفة من التجفيف تكشف عملية طويلة ذات مراحل عدة.

وتعمل على تصميم البنية الخزفية الأساسية ومن ثم تصميم الأشكال الأخرى على أوراق شجر بشكل منفصل من خلال عملية صنع القوالب الخزفية باستخدام التقنية الكلاسيكية "sprigging"، التي تعلمتها خلال مهمة في "يدجوود" أثناء دراستها رسالة "الماجيستير" في الزجاج، في الكلية الملكية للفنون، وتعتمد هذه التقنية على أنماط الديكور البيضاء التي تقوم أساسًا على النحت الغائر، ولكن هوسونو تمكنت من إحداث تغيير يندفع الى أقصى درجات الطبيعية والبساطة بشكل لا يصدق.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

وفي سبيل تشكيل أعمالها الفنية، تقوم في البداية بنحت الأوراق الفردية الصغيرة وتشكيلها للمرة الأولى في فرن لخبز الطين، وتستقي منه قالبًا رئيسيًا من الجص، ثم يتم ضغط الطين والخزف لخلق القطعة النهائية، ثم وضع الخليط في وعاء مبتل، ثم بدء تكوين الأشكال الملتوية والمنحوتة مع التخفيف باليد، وقد تختلف أوقات التجفيف، حيث تستغرق أكبر قطعة سبعة أشهر وهو أمر غير عادي.

وتعتبر أواني هوسونو مفضلة لدى هواة الأعمال الفنية، الذين يقدرون الشكل الفني الذي تقدمه فضلاً عن النحت والفنون الجميلة، الأمر الذي يفسر السبب وراء وصول سعر الوعاء الأخير الذي عرضته علامة "أدريان ساسون" إلى أكثر من 10 آلاف جنيه إسترليني.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف
وعلى الرغم من انطلاق حياة هوسونو، المهنية في الأعوام الأخيرة فقط، إلا أنها تمكنت من الفوز بجوائز منها "Jerwood Makers Open" في عام 2014، وقبل ذلك جائزة
Perrier-Jouët Arts Salon Prize"" في 2013، ويدفعها قانون الهجرة الذي أصبح أكثر تشدداً وصرامة إلى العمل بشكل جدي في بريطانيا.

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف هيتوني هوسونو تطرح مجموعة بديعة من أعمال الخزف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday