أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تقدم تمارين التوازن لاختراق الهضبة المتوسطة

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

التزحلق على الجليد في سويسرا
لندن ـ كاتيا حداد

استعرض الصحافي الإنجليزي بيك بولوس، تجربته لتعلم التزحلق على الجليد في سويسرا، مع فريق من الخبراء.

وأشار بولوس إلى أنَّ "رؤية نفسك على الكاميرا نادرًا ما تكون تجربة ممتعة، لاسيما حين تؤخذ هذه اللقطات أسفل جبل جليدي، لم يكن لدي خيار آخر، فقد قال مدرب التزلج المحترف، وارن سميث نصور جميع التلاميذ داخل الحدث، ثم نحلل هذه اللحظات، إنها الطريقة الأكثر فاعلية لتحسين عملية التزلج الخاصة بك".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

وأضاف "وصلت إلى جبال الألب السويسرية على أمل اختراق الهضبة المتوسطة، وهي مشكلة يعاني منها معظم المتزلجين في مرحلة ما، أستطيع الانكباب على المدى الأحمر، ولكنني لا أزال أكره ذلك، وقد حان الوقت لمعالجة هذه المشكلة".

وتابع "هنا يتم تقديم النصائح بداية من المبتدئين وصولاً إلى الرياضيين المحترفين، فقد صمم وارين دورة من خمسة أيام، لبناء الثقة ومفاتيح التقنيات الرئيسة للتزلج، مثل النحت والتوازي في حالتي".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

وأردف "بدأت ذلك اليوم في محيط منتجع فيربير، وسط الجبال الثلجية (روينيتس) مع فيونا، أحد أعضاء الفريق الأكاديمي البالغ عددهم عشرة مدربين، التي بيّنت لي أنَّ الناس يعتقدون أن فيربير كمنتجع يعد ملاذًا للمتزلجين المحترفين، ولكنه أيضًا جيد للمبتدئين، نظرًا لتضاريس المنطقة".

وأوضح "بعد مراقية عملية التزلج، تعلمنا خدعة تحسين التوازن والمنعطفات، وبعدها قامت فيونا بتسجيل الفيديو الخاص بنا وإعادة عرضه، كنت خائفًا في تلك اللحظة، فقد كانت تتسابق قبل أن توقف الكاميرا مباشرة في وجهي، في ذلك المساء، اجتمع الجميع في بار الفندق، ولكن العرض الترفيهي لم يكن فيلمًا أو حفل كاريكوكي، ولكن فيديو التزلج الخاص بنا، لم يكن هناك مكان للاختباء، وواجهت الواقع القبيح حين ضغط وارن على زر التشغيل".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

ولفت إلى أنه "بعد العروض المثيرة للأعجاب، جاء دوري، ظهرت على الشاشة، ولكن أكّد وارن أنَّ ما فعلته يعد جهدًا كبيرًا، رغم أن وزن جسمي في المكان الخطأ، وأعاد وارن تشغيل المقطع مرة أخرى ببطئ، وبدأ في شرح ما يجب فعله في اليوم التالي، لتحسين الأخطاء والتركيز على الجزء العلوي من الجسم".

وأكمل "في صباح اليوم التالي، ذهبت أنا ووارن إلى المنحدرات، وبدأ الجميع في ضرب الهضبة لألتقاط العادات السيئة لأفتقارهم  للمهارات الأساسية، مثل الحركة والتوازن والثقة، وأكّد وارن أنَّ التزلج الناجح يعتمد على علم النفس".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

وأبرز الصحافي الإنجليزي أنَّ "الدورة المكونة من خمسة أيام لم تكن رخيصة، إذ تبلغ تكلفة اليوم الواحد 599 جنيهًا إسترلينيًا، ولكن النهج والعلوم الفلسفية والنصائح العملية، جعلت الأمر سهلاً لتحقيق النتائج".

واستطرد "بدأنا في العمل على المرونة والوضع والتوازن، وصاح وارن (تخيل أنك على دراجة، أدفع ساقيك إلى أسفل ثم توسع، من بعدها أدر ركبتك للبقاء متوازن)، ولكن تكرار تلك العملية يعد مثل التعويذة، وحرصًا على استمرار التمارين، قام بعمل تمرينات أكثر تعقيدًا، كما أن محاولتي كانت مثيرة للضحك، حسبما وصفها وران".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

وأكّد بولوس، في ختما عرضه، أنه "أثناء التدريبات ارتفعت نسبة الأدرنالين، كنا تحت ضغط فيديو وارن، ولكن هذه المرة وأنا اتزلج، استعرضت لقطات محببة على الشاشة، لم تكن مثالية ولكن كان هناك توازي، ما كنت افتقده، لم أتغلب فقط على التوازي، ولكنني قد حطمت الهضبة".

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد أكاديمية سويسرية لتحسين أداء المتزلجين على الجليد



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday