الدليل الشامل لأبوظبي يغطي أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشمل أشهر مراكز التسوق وأفخم الفنادق وأشهى المأكولات

الدليل الشامل لأبوظبي يغطي أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدليل الشامل لأبوظبي يغطي أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية

تتميز مدينة أبوظبي بالشواطئ الرائعة النظيفة والفنادق الفاخرة والمطاعم،
أبوظبي - سعيد المهيري

 تتميز مدينة أبوظبي بالشواطئ الرائعة النظيفة والفنادق الفاخرة والمطاعم، وعلى الرغم من كون اللغة الرسمية هي العربية إلا أنَّ اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع، ما يسهل على الكثير من الزوار الاتصال مع الأشخاص، فضلًا عن توفر وسائل المواصلات الحديثة ذات التكلفة القليلة.

وتم بناء المدينة حديثًا عام 1971 وكانت معدلات التغيير والتطوير سريعة؛ ولكن ليست على الوتيرة الموجودة في مدينة دبي، إذ أنَّ هناك مراحل تطور كبيرة ما زالت تمر فيها أبوظبي ومشاريع كثيرة تم التخطيط لها جيدًا قيد التنفيذ مثل التي توجد علي الجزر المجاورة كجزيرة بني ياس، وآل مريا والسعديات التي تأخذ من حيث الشكل مدينة منهاتن.

ومن المرتقب افتتاح متحف "لوفر أبوظبي" ضمن خمسة متاحف جديدة تم التخطيط لها، كما تواصل المدينة استضافة الزائرين من جميع أنحاء العالم الذين أتوا ضمن ثقافات وبيئات متعددة، فلا توجد سلوكيات معادية للمجتمع مثل التي توجد في أماكن سياحية أخرى.

والعملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة هي الدرهم الإماراتي والتي تقابل الدولار الأميركي من حيث القيمة بمقدار 1 دولار = 3,67 درهم، وفي كانون الثاني/ يناير من عام 2015 فإنَّ 1 جنيه إسترليني = 5,6 درهم.

والوقت المناسب لزيارة المدينة في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى كانون الثاني/ يناير حينما تكون درجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية ومن ثم يمكنك التجول في الخارج براحة تامة؛ ولكن إذا كنت ممن لا يخرجون من الفندق كثيرًا فإنَّ زيارة المدينة تكون ممكنة على مدار العام حيث أنَّ تكييف الهواء في معظم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق يوفر درجات الحرارة المناسبة.

وعند زيارتك أبوظبي فلا يجب أن يفوتك كورنيش المدينة المبهر والذي يشبه في واجهته البحرية بريطانيا؛ ولكن في مدينة أبوظبي فإنَّ الكورنيش يمتد لمسافة تقترب من ثمانية كيلومترات، من قصر الإمارات وحتى ميناء منى، حيث تجد شجر النخيل والحدائق التي تزين المكان ليبدو أكثر من رائع.

ويستغرق التجول على الكورنيش حوالي ساعة ويمكن زيارة أجزاء بصفة مستقلة، مثلًا الجزء الأوسط هو الأشهر حيث يتميز بالكثير من الكافيتريات والمطاعم، فضلًا عن إمكانية أن تمر على المسجد الكبير للشيخ زايد.

ومن المرغوب أثناء زيارة المدينة، أن تكون الملابس محتشمة خصوصًا خلال شهر رمضان مع جعل ملابس السباحة عند زيارة الشواطئ، كذلك السباب ولغة الترهيب قد تؤدي إلى التورط في الملاحقة الأمنية، لذا يجب التحلي بالهدوء والتعامل باحترافية عند مواجهة مواقف صعبة.

كما أنَّ تناول الكحول غير مسموح به في الأماكن العامة خارج الفندق؛ لذلك لا تصطحب معك من الفندق مشروبات كحولية لتتناولها على الشاطئ أو في الحدائق والمتنزهات، فضلًا عن أنَّ العناق والقبلات أيضًا ممنوعة في الأماكن العامة وكذلك توجيه إشارات نابية والتعدي على حكام الإمارات العربية المتحدة هو أمر مخالف.

أبو ظبي هي مدينة خالية من الجرائم تقريبًا؛ ولكن حين وجود إبلاغ عن حادث سرقة أو أي انتهاك فإنَّ الشرطة تتعامل بحزم في مثل هذه المواقف.

ويجب التنويه أيضًا إلى أنَّ تصوير الأشخاص العامة دون أخذ تصريح منهم هو أمر مرفوض، وفي حال وقوع حادث مروري فعليك الاتصال بالشرطة على الفور وإذا كان الحادث بسيطًا، حاول أن تزيح سيارتك إلى جانب الطريق حتى تصل الشرطة، إذ أنَّ وجود الشرطة ضروري حتى يمكنك تحرير التأمين.

ويبقى الحديث عن حالة الطوارئ إذ يتم طلب رقم 999، جميع الزائرين لابد وأن يشملهم التأمين الصحي، فالعلاج الطبي مجاني وذلك فيما يخص حالات الطوارئ.       

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدليل الشامل لأبوظبي يغطي أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية الدليل الشامل لأبوظبي يغطي أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday