تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تتراوح أسعارها بين 5 و30 جنيه إسترليني

تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا

الغرف الخضراء "ويلينغاما"
لندن ـ سليم كرم

كانت هذه المجموعة البسيطة من الغرف موجودة منذ ما يقرب من 25 عامًا، والجو ملائم جدًا إلى رياضة التزلق على الأمواج، وذلك نظرًا إلى أن خليج أروجام هو نقطة سيرلينكا الساخنة في التزلج على الأمواج, يوجد سبعة منازل ريفية مبنية فوق الشجر  بركائز متينة تطل على مناظر رائعة ولها نسائم باردة، كما يوجد ست حجرات أخرى على الأرض.

وتقوم المطاعم الشعبية بتحضير وجبات الغذاء التي تتكون من مأكولات سيرلاينكا البحرية الطازجة, وتستضيف حفلات الشتاء في ليالي الجمعة, ويمكنك أيضًا أن تجلس على طاولة مجتمعية لتبدأ في محادثة بعض راكبي الأمواج الذين اعتادوا الملجئ إلى المالك الأسطوري رانجا عقودًا متتالية, ويوجد على بعد أمتار من البحر, مساحة خارجية واسعة محاطة بسياج بها طاولات وأراجيح يتخللها أشجار واعره.

وتكلف حجرة مزدوجة 10 جنيه إسترليني, +94 773 179 594

فيلا مييدام, يوناواتونا

ويعد منتجع شاطئ يوناواتونا, المشهور بالرحالة الأوربيين, مكانًا مكتظ بالفنادق التي تتراوح بين البدائية إلى البيئة المعاصرة, كما أن لها قيمة رفيعة على أرض الواقع, وعلى بعد خمس دقائق من البحر.

 تعد فيلا مييدام اختيارًا ذكيًا, حيث يعرض دار الضيافة غرف كبيرة بحمامات داخلية, خاصة تلك الهائلة الموجودة في الطابق الأعلى, وأربعة أسرة مغطاة بناموسيات جيدة.

يمكنك أن تطلب من المالك جاناث حجز جولة لمشاهدة الحيتان في ميريسيا القريبة, بمعدل أقل بكثير مما كنت سوف تحصل عليه عند الحجز بنفسك, كما سوف يعطيك خصم على سعر الغرفة إذا قمت بحجز أكثر من ليلتين, و تحتوي المساحات المشتركة في الهواء الطلق في كل طابق على ثلاجات ومشروبات، وهي المكان المثالي لمقابلة السائحين الآخرين, وعلى مسافة قصيرة من الشاطئ تأخذك إلى أشجار مليئة بالقرود.

تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا

وتبدأ أسعار الحجرة المزدوجة من 35 دولار أميركي في الليلة شاملة المبيت والإفطار +94 77 716 3674,meedumvilla.com

سيسيتا, تانغاللي

يعد سيسيتا أحد أرخص الأماكن وأكثرهم ودية في تانعاللي, وتأتي الغرف النظيفة والمنزهة مع حمامات كبيرة وناموسيات، كما أنك تستطيع أن تمشي لمدة 30 ثانية سيرًا على الأقدام إلى شاطئ واسع وغير مزدحم مما يجعل ذلك صفقة مريحة.

ويقدم الزوجان المالكان لسيسيتا طعام سيريلانكي ممتازًا ويعد الزوج ثاريندو رجل فصيحًا ومضيافًا.

وتضيف اللوحات الزاهية لمسات تأملية للجو المبهج ذو الطراز العائلي, وعلى سبيل المثال أرفف التجفيف الموجودة في كل غرفة والتي تعد مثالية لحمل مناشف الشاطئ الرطبة.

وتتكلف الليلة لحجز غرفة مزدوجة حوالي 1000 روبية سيريلانكية أي ما يعادل 5 جنيهات إسترليني, والإفطار يكلف 1.50 جنيه إسترليني, +94 714 190 885

الغرف الخضراء, ويلينغاما

لا تعد المحلية والاستدامة مجرد كلمات عصرية في الغرف الخضراء, بل انهم جزء من روح الجماعة وذلك يعني أن الكهرباء تأتي من مصدر متجدد، ولم يكن للضيافة أثر سلبي على قرية الصيد المحلية، ويتم إجراء ذلك بأكثر قدر ممكن من الأثاث والتجهيزات, ويوجد حاليًا خمس غرف واسعة, وشاليهاتفي حمامات داخلية, وهناك خمس غرف أخر سوف يتم تجهيزهم في (آيلول / سبتمبر), ويشمل معظمهم على شرفات تطل على منظر البحر, و توفر الغرف الخضراء عرض لمدة أسبوع يشمل الإقامة ووجبة إفطار والغداء وثلاث ساعات من التدريب على ركوب الأمواج واليوغا  وذلك بحوالي 450 جنيه إسترليني في اليوم.

تكلف الغرفة المزدوجة 28.75 جنيه استرليني شاملة المبيت والإفطار, thegreenroomssrilanka.com,

فندق أكوا، ترينكومالي

يعد فندق أكوا, المتواجد في شاطئ أبيفيلا المترامي الأطرف والغير مزدحم بالسكان وأحد أفضل شواطئ سيريلانكا, منطقة الاحتفالات في مواسم الذروة, وتوفر المطاعم المرتفعة, الموجودة في الهواء الطلق والمفروشة بالأرائك المريحة والطاولات, مناظر على يمين البحر لا تقبل المنافسة, وفي خلال الشهور الأكثر هدوءًا تعد بقعة مناسبة للاسترخاء وتناول وجبة المساء والمشروبات, كما يؤجر أكوا دراجات بخارية وخوذات إذا كنت ترغب في استكشاف الشواطئ على الساحل.

ويبدأ سعر الحجرة من 22 جنيه إسترليني شاملة المبيت والإفطار, +94 712 519 749, aquahoteltrincomalee.com

أوديكي, كالبيتا

يعد أوديكي منتجعًا ذو تصميم راقي في كالبيتيا, كما أنه هدف لكل راكبي الأمواج والرياضيات المائية الأخرى.

يملك أويديكي الموسيقي جلين تيري من أستراليا, ويشمل على ثلاث فيلات تضم مجموعة متنوعة من الأجنحة والغرف التي يمكن حجزها منفردة أو مجتمعة.

وتنتشر في الغرف الواسعة ذات الحوائط البيضاء, بسجاجيد ومصابيح ولوحات شرق أوسطية وشمال أفريقية.

ويكتمل حمام السباحة على شكل حرف "H" مع حوض استحمام ساخن يحيط به كراسي مصممة من الخوص، وهو البديل المغري عن الشاطئ، ومطاعم  تصنع كل موارد مكوناتها محليًا

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 165 دولار أميركي شامل المبيت والإفطار, +94 777 446 135, udekki.com

دار ضايفة "سيرفينج لايف", ميديجما

يشمل هذا المكان الصغير على عدد قليل من الغرف وكان ذلك منزلًا لكنه تحول إلى دار ضيافة, ولا يوجد مكيف للهواء في الغرف ولكن هناك مراوح معلقة في الأسقف وكذلك ناموسيات.

ويوجد أيضًا ساحة من الأعشاب تشبه الجنة في وقت الظهيرة أثناء ممارسة السباحة, وتعلق الأراجيح بين الأشجار, وجداريه ملونة بألوان زاهية تزين جدرانها الصفراء.

وتبدو المراتب أنها لا ترحم, ولكن هناك ملاءات حمراء زاهية ونظيفة تمامًا، والألعاب والكتب متاحة أيضًا للضيوف.

ويؤجر المالك إريك ألواح التزلج على الماء مقابل أقل من 5 جنيهات إسترليني في اليوم ولكن هناك مساحة تخزين لأولئك الذين يجلبون الألواح الخاصة بهم.

تبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 7 جنيهات إسترليني, +94 777 401 667, surfinglifemidigama.com

 

المنزل المطل على المحيط، هيكادوا

تشمل هيكادوا على اختيارات مختلفة للإقامة, وكذلك السياح في مواسم الذروة, ولكن يعد "أوشين فيو" هو اختيار أمثل لميزانية معقولة مع دخول مباشر إلى الشاطئ, وحمام السباحة, وحديقة, وكلها أماكن جيدة إلى الهروب من جحافل الزائرين, وهناك 14 غرفة بحمام داخلي, كلها مكيفة الهواء أو بها مراوح, وكذلك بها ناموسيات وثلاجات صغيرة, والتي سوف تحتاجها لتخزين الجعة الخاصة بك, إذ لا يتم تقديم مشروبات كحولية, على الرغم من عدم ممانعة المالك من إحضار الجعة الخاصة بك, ويمنع النخيل من رؤية البحر من شرفات الدور الثاني والثالث.

تبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 25 دولار أميركي, و31 دولار شاملة المبيت والإفطار أو 46 دولار للغرف نصف الإقامة, +94 912 277 237, oceanviewcottage.net,.

فندق شاطئ الجنة "بارادايز", نيجومبو

ويعد ذلك أكثر  فندق تقليدي في هذه القائمة, هذا نوع من الأماكن التي يجلب لك فيها النادل كوكتيل مصنوع من العصير الطازج أثناء ممارستك السباحة في الحمام الهائل.

وتم تزيين الـ66 غرفة بشكل بسيط ولكنه جذاب, حيث تبدو وكأنها لم تتغير من 1970, تشمل الغرف على تلفزيون, وتكييف, وشرفة, وأيضًا خدمة الغرف, إنه على بعد مسافة قريبة من الحانات والمطاعم في شارع نيجومبو الرئيسي وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار كولومبو، وعلى بعد أمتار من البحر.

ويعد بارادايز مكان مثالي للمسافرين العابرين الذين يتطلعوا لقضاء يوم أو يومين.

تبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 75 دولار أميركي شامل المبيت والإفطار, +94 312 238 154,paradisebeachsrilanka.com

أيفوري إن جبل لافينيا، كولومبو

يعد جبل لافينيا هو حي كولومبو الوحيد الذي يمكن الاستحمام في شاطئه، لذلك يزدحم الشاطئ بالعائلات المحلية في المساء، عندما يقوم العديد من حانات ومطاعم الشاطئ  بمعظم أعمالهم.

يعد إيفوري إن شاطئًا مغلقًا, مما يعني أنه هادئ تمامًا, وتمنح الحديقة الواسعة بعض من البرودة, كما توفر البقعة الخضراء راحة من الحرارة الحارقة.

وتعطي الحوائط البيضاء والأثاث الخشبي القديم جوًا مبسطً لتلك الغرف البسيطة, التي تنظف دائمًا وبها تكييفات هواء, وتبدو المراتب سميكة بعض الشئ ولكن الناموسيات خالية من الثقوب.

يقدم الفندق الإفطار السيريلانكي المكون من أعشاش المعكرون مع  صلصله السامبال والكاري.

تبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 22 دولار أميركي شاملة المبيت و الإفطار, +94 112 715 006

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا تعرف على أرخص عشرة فنادق ودور ضيافة في سريلانكا



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday