جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

"كينيلورث" ضاحية مبهرة تقع خلف جبل "تيبل" الضخم

جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة

جبل "تيبل" الضخم
لندن ـ كاتيا حداد

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية دليلًا سياحيًا جديدًا للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون، ثالث أكبر مدن أفريقيا الجنوبية وعاصمة مقاطعة كيب الغربية، ومن أبرز الأنشطة الرائعة التي يمكن ممارستها أثناء هذه الرحلة مشاهدة سباقات الخيل ومباريات لعبة "الكريكيت"، فضلًا عن عرض الزهور الطبيعية.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة سباق الخيل في ذروة الموسم الإنجليزي، في مهرجان "جودو" المجيد لسباق الخيل حيث يتسم بمسارات رائعة شديدة الاخضرار وذلك في أواخر تموز / يوليو، أما عندما يتعلق الأمر بسباقات الخيول في منتصف كانون الثاني / يناير وهو أحد أكثر الشهور كآبة في بريطانيا، فمن المفضل مشاهدتها في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، بخلفية لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم، وهو جبل "تيبل" أو الطاولة في مدينة كيب تاون.

وتعتبر "كينيلورث" إحدى الضواحي الداخلية المبهرة التي تقع وراء الجزء الأكبر من الجبل الضخم، وتعد موطنًا لأقدم ميدان سباق الخيل في جنوب أفريقيا، أي حدث "لوحة الملكة لورمارينز" الذي يمتد على مسارات طولها 1600 متر لسباقات الفروسية، وسيشهد عام 2016 الاحتفال بهذا الحدث في عامه الـ 155 على التوالي، ويحب سكان مدينة كيب تاون سباق الخيول الذي يعقد في مدينتهم، الذي يستحق بالفعل أن يكون على قوائم الأماكن الواجب زيارتها في كانون الثاني / يناير.

ويعتبر حدث "لوحة الملكة" هو جزء مهم للغاية من التقويم الاجتماعي في مدينة كيب تاون في منتصف فصل الصيف الحار في جنوب أفريقيا، فضلًا عن مشاهدة سباق الفروسية الرائعة، فإن ما يفصل الأنشطة خلال اليوم هو موكب أزياء يضم أشخاصًا متنوعين.

وتوجد قواعد للملابس لرواد السباق، كما هو الحال في مهرجانات سباقات الخيول العريقة مثل "جودوود" ورويال آسكوت، حيث تم وضعها وتطبيقها بمرور الوقت، منذ أن كان السباق معروفًا بالعامية باسم "الكوب الأزرق والأبيض".

ويهتم السكان المحليون بوضع الرهانات الجادة والدردشات الجانبية، كما يعقد المهرجان مسابقة لاختيار الفائز بجائزة أفضل زي، والتي يتم حصد نتائجها من خلال تجول مجموعة من "كشافة" الأزياء بين الحشود الغفيرة لاختيار أبرز المتسابقين، والإعلان عن الفائزة بجائزة أفضل "أوت كوتور" أنيق لهذا اليوم.

ويختفي الازدحام في الحلبة المحيطة التي يقف فيها المتفرجون، وتصبح التصرفات الراقية المتميز هي سيدة الموقف، وتتميز المدينة باتخاذ إجراءات أمنية قوية في السباقات الرياضية، وهو مشهد يشرف جميع الزائرين الكلاسيكيين من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك قد تغزو السماء مجموعة من الغيوم على جبل الطاولة، قبل الشعور بحرارة التبخير.

وكان اكتشاف حدث "لوحة الملكة" من أهم الرحلات إلى جنوب أفريقيا لاستكشاف إمكانية الحد من الضغط على الموسم الإنجليزي لسباقات الخيول في أشهر الشتاء، ولذلك فمن الضروري زيارة مدينة كيب تاون، والاستمتاع بالرفاهية أثناء الإقامة في فندق "جبل نيلسون" الذي يصعب مقاومته.

وتم افتتاح هذا الفندق عام 1899 لتلبية احتياجات ركاب الدرجة الأولى في فندق فاخر يضم 121 غرفة، ومجموعة من المباني التي تحتوي على العديد من الشرفات، بما في ذلك فندق "هلمسلي" السابق الرائع.

ويدحض الشعور بالصفاء والنقاء في حدائقه التاريخ الاستعماري العدواني، فعقب أشهر من افتتاحه، اتخذ القائد الأعلى للجيش البريطاني هربرت كتشنر، منه مقرًا بريطانيًا أثناء حرب "البوير" بين الأفارقة والبريطانيين، حيث خصص الغرف لموظفيه والمراسل الحربي الذي يدعى ونستون تشرشل، وعندما وضعت الحرب أوزارها، تم طلاء الفندق باللون الوردي للاحتفال وظل حتى يومنا هذا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة جدول للاستمتاع بزيارة مدينة كيب تاون وسباقات الخيول الرائعة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday