لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم
آخر تحديث GMT 06:25:11
 فلسطين اليوم -
عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات بسبب الوضع الأمني، رئيس الوزراء ننياهو يلغي حضور مؤتمرات الليكود في طبريا وصفد، وسيجري مشاورات أمنية في الكرياه صفارات الإنذار تدوي في كفار ميمون وبئيري وعلوميم وتكوما وبروش وبيت هجداي نتنياهو عبر تويتر: تقييم للوضع الأمني، سنفعل ما هو ضروري لاستعادة الأمن التام لسكان الجنوب
أخر الأخبار

تمتلئ جانسي بالبازارات التي تعرض المنتجات المحلية

"لاكشمينارايان" الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لاكشمينارايان" الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

تماثيل من المعابد الهندية
نيودلهي - عدنان الشامي

تبعد خاجوراهو بنحو بضع ساعات عن مدينة دلهي الهندية بالقطار، وهي قرية نائية تبعد 350 ميلاً إلى الجنوب الشرقي من المدينة، وتشتهر بمجموعة من المنحوتات المثيرة في المعابد، والتي أصبحت اليوم ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وبنيت المعابد منذ ألف عام، ولكن جزءًا منها تلاشى وتلف مع مرور الزمن، مثل معبد كمبوديا أنغكور وات الذي ابتلعته الغابة والنسيان تدريجيًّا، ولكن في العام 1840 اكتشفه مهندس في الجيش البريطاني وحوله إلى منطقة جذب سياحي رئيسي.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

وزار سيدني ويساتريس ويب الهند العام 1912 ضمن جولة لمدة 4 أشهر، وكتب عن الرحلة: تمتلك هذه المعابد والأعمال سحرها الخاص، لاسيما تلك التي تصور الحياة الجنسية للقدامى.

وتوفر خطوط القطار الهندية سهولة الوصول إلى خاجوراهو مقارنة بالماضي، ويتوقع أن تحظى المنطقة بنهضة سياحية في المستقبل بعد افتتاح عدد من الفنادق والمطاعم، وتتميز بكونها قرية هندية تقليدية، ينتشر في أسواقها رجال بلباس هندي تقليدي يحاولون بيع كل ما تشتهر به الهند.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

ويزور السياح المعابد التي تقع بين الغابات، في النهار غالبًا، والتي يمكن سماع صوت أجراسها المتناغمة من بعيد، وتمتلئ بمنحوتات لمحاربين وفتيات متأنقات يرقصن ومهرجون يؤدون حركات بهلوانية إلى جانب الحيوانات مثل الإبل والخيول والفيلة، وتعتبر المواضع الجنسية أكثر محاور هذه المنحوتات.

ويستطيع السياح القيام بجولات للمزارع المنتشرة حول المعابد، منها حقول الخردل والقمح والبطاطا، والتي ينتشر قطعان الجواميس في الممرات، فيما يلعب الصبية الصغار حول بحيرة أو يملأون الجرار بالماء مع رجال عجائز يستحمون في ماء البحيرة، والنساء يتجولن في شوارع القرى.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

وعند العودة إلى دلهي، يستطيع السياح استقلال القطار إلى أورشاها، التي يؤمها عدد قليل من السياح لاسيما منطقة جانسي التي تمتلئ بالبازارات التي تعرض الكثير من المنتجات بألوان كثيرة إضافة إلى حصن شاهق وضريح ضخم للقديس يهوذا والذي تقدر أعداد المصلين فيه في وقت الحج بنحو 60 ألف مصلٍ، وأشار الراهب أليكس ماسكارينهاوس إلى بعض المعجزات التي تحدث هنا قائلاً: أتت امرأة هنا ولم تستطع أن تتسلق السلالم، فبقيت لمدة 3 أيام، شفيت بعدها وأصبحت قادرة على تسلقها.

وتتميز المدينة بالمجتمع الهندي التقليدي، وكانت في يوم ما عاصمة دولة سلالة بانديلا التي حكمت من القرون الوسطى وحتى القرن الـ18، ومنذ 15 عامًا كانت المدينة معزولة تمامًا، وتحتوي على الكثير من القصور الفارغة التي اتخذتها الببغاوات والنسور مقرًا لها.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

ومع مرور الوقت، أصبحت أورشاها محطة معتادة للسياح، لمشاهدة القصور بممراتها الضيقة وسلالمها العالية والساحات والشرفات والأبراج والقباب العالية للحضارة الغابرة، وتحتوي على عدد قليل من خيارات الإقامة إلى جانب غابة كثيفة تمتد إلى الأفق، ومنظر لبريق النجوم في الليل، ويمكن التمتع بالتجول في ممراتها عند الغسق أو الاستمتاع بنضارة الصباح الهندي.

ويقع على بعد ميل خارج المدينة معبد لاكشمينارايان الذي ينتمي إلى القرن الـ19، ويضم رسومًا ساخرة لجنود بريطانيين قدامى يحملون البنادق، مصورة فترة الاستعمار البريطاني للهند، ويستطيع السياح الاستمتاع بمنظر الحجاج وهم يقيمون طقوسهم من الغناء والتراتيل.

وتقدم الرحلة عددًا من خيارات الإقامة منها فندق ورايا في دلهي الواقع في الحي الدبلوماسي، وهو فندق دولي كبير مع غرف فاخرة وملعب للغولف وبار للترحيب بالضيوف، ويبدأ سعر الغرفة فيه بـ200 جنيه إسترليني.

وتمتلك خاجوراهو فندق شانديلا الهادي بالقرب من مركز القرية، ويحتوي على بركة سباحة في الهواء الطلق، ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة فيه من 60 جنيه إسترليني، بينما تحتوي أورشاها على فندق عمار محل بالقرب من مركز القرية ويطل على النهر مع هندسة معمارية تقليدية، ويبدأ سعر الغرفة فيه بـ52 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday