لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم
آخر تحديث GMT 05:12:30
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

تمتلئ جانسي بالبازارات التي تعرض المنتجات المحلية

"لاكشمينارايان" الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لاكشمينارايان" الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

تماثيل من المعابد الهندية
نيودلهي - عدنان الشامي

تبعد خاجوراهو بنحو بضع ساعات عن مدينة دلهي الهندية بالقطار، وهي قرية نائية تبعد 350 ميلاً إلى الجنوب الشرقي من المدينة، وتشتهر بمجموعة من المنحوتات المثيرة في المعابد، والتي أصبحت اليوم ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وبنيت المعابد منذ ألف عام، ولكن جزءًا منها تلاشى وتلف مع مرور الزمن، مثل معبد كمبوديا أنغكور وات الذي ابتلعته الغابة والنسيان تدريجيًّا، ولكن في العام 1840 اكتشفه مهندس في الجيش البريطاني وحوله إلى منطقة جذب سياحي رئيسي.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

وزار سيدني ويساتريس ويب الهند العام 1912 ضمن جولة لمدة 4 أشهر، وكتب عن الرحلة: تمتلك هذه المعابد والأعمال سحرها الخاص، لاسيما تلك التي تصور الحياة الجنسية للقدامى.

وتوفر خطوط القطار الهندية سهولة الوصول إلى خاجوراهو مقارنة بالماضي، ويتوقع أن تحظى المنطقة بنهضة سياحية في المستقبل بعد افتتاح عدد من الفنادق والمطاعم، وتتميز بكونها قرية هندية تقليدية، ينتشر في أسواقها رجال بلباس هندي تقليدي يحاولون بيع كل ما تشتهر به الهند.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

ويزور السياح المعابد التي تقع بين الغابات، في النهار غالبًا، والتي يمكن سماع صوت أجراسها المتناغمة من بعيد، وتمتلئ بمنحوتات لمحاربين وفتيات متأنقات يرقصن ومهرجون يؤدون حركات بهلوانية إلى جانب الحيوانات مثل الإبل والخيول والفيلة، وتعتبر المواضع الجنسية أكثر محاور هذه المنحوتات.

ويستطيع السياح القيام بجولات للمزارع المنتشرة حول المعابد، منها حقول الخردل والقمح والبطاطا، والتي ينتشر قطعان الجواميس في الممرات، فيما يلعب الصبية الصغار حول بحيرة أو يملأون الجرار بالماء مع رجال عجائز يستحمون في ماء البحيرة، والنساء يتجولن في شوارع القرى.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

وعند العودة إلى دلهي، يستطيع السياح استقلال القطار إلى أورشاها، التي يؤمها عدد قليل من السياح لاسيما منطقة جانسي التي تمتلئ بالبازارات التي تعرض الكثير من المنتجات بألوان كثيرة إضافة إلى حصن شاهق وضريح ضخم للقديس يهوذا والذي تقدر أعداد المصلين فيه في وقت الحج بنحو 60 ألف مصلٍ، وأشار الراهب أليكس ماسكارينهاوس إلى بعض المعجزات التي تحدث هنا قائلاً: أتت امرأة هنا ولم تستطع أن تتسلق السلالم، فبقيت لمدة 3 أيام، شفيت بعدها وأصبحت قادرة على تسلقها.

وتتميز المدينة بالمجتمع الهندي التقليدي، وكانت في يوم ما عاصمة دولة سلالة بانديلا التي حكمت من القرون الوسطى وحتى القرن الـ18، ومنذ 15 عامًا كانت المدينة معزولة تمامًا، وتحتوي على الكثير من القصور الفارغة التي اتخذتها الببغاوات والنسور مقرًا لها.

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم

ومع مرور الوقت، أصبحت أورشاها محطة معتادة للسياح، لمشاهدة القصور بممراتها الضيقة وسلالمها العالية والساحات والشرفات والأبراج والقباب العالية للحضارة الغابرة، وتحتوي على عدد قليل من خيارات الإقامة إلى جانب غابة كثيفة تمتد إلى الأفق، ومنظر لبريق النجوم في الليل، ويمكن التمتع بالتجول في ممراتها عند الغسق أو الاستمتاع بنضارة الصباح الهندي.

ويقع على بعد ميل خارج المدينة معبد لاكشمينارايان الذي ينتمي إلى القرن الـ19، ويضم رسومًا ساخرة لجنود بريطانيين قدامى يحملون البنادق، مصورة فترة الاستعمار البريطاني للهند، ويستطيع السياح الاستمتاع بمنظر الحجاج وهم يقيمون طقوسهم من الغناء والتراتيل.

وتقدم الرحلة عددًا من خيارات الإقامة منها فندق ورايا في دلهي الواقع في الحي الدبلوماسي، وهو فندق دولي كبير مع غرف فاخرة وملعب للغولف وبار للترحيب بالضيوف، ويبدأ سعر الغرفة فيه بـ200 جنيه إسترليني.

وتمتلك خاجوراهو فندق شانديلا الهادي بالقرب من مركز القرية، ويحتوي على بركة سباحة في الهواء الطلق، ويبدأ سعر الغرفة المزدوجة فيه من 60 جنيه إسترليني، بينما تحتوي أورشاها على فندق عمار محل بالقرب من مركز القرية ويطل على النهر مع هندسة معمارية تقليدية، ويبدأ سعر الغرفة فيه بـ52 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم لاكشمينارايان الهندي يستقطب السياح بطقوس الحجّاج وتراتيلهم



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday