تعرف على أفضل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكن زيارتها في إسبانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنبض بالطبيعة الخلابة التي تعكس التنوع الطبيعي المبهر

تعرف على أفضل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكن زيارتها في إسبانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكن زيارتها في إسبانيا

أفضل الحدائق والمنتزهات العامة
مدريد ـ لينا العاصي

تشتهر إسبانيا بأنها موطن لمساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الخلابة التي تعكس التنوع الطبيعي المبهر داخل الحدود الإسبانية، بداية من المساحات الخضراء مرورا بسواحلها الطبيعية الساحرة وحتى مناطقها الجبلية الخلابة، إلى جانب ذلك تفتخر إسبانيا بأنها موطن لمجموعة رائعة من الحدائق والمنتزهات العامة، وهو ما يعني أن زوارها لن يضطروا لمغادرة المدن الإسبانية للاستمتاع بجمال الطبيعية في إسبانيا، وفيما يلي مجموعة من أفضل وأجمل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكنك زيارتها في إسبانيا:

الحدائق النباتية الملكية (The Royal Botanic Gardens)، مدريد:

تأسست الحدائق الملكية في مدريد عام 1755 على يد الملك فرديناند الرابع (King Ferdinand IV)، وهي الأولى من نوعها في إسبانيا، وأهم ما يميز هذه الحدائق حقيقة أنها صممت خصيصا لكي تكون مكان لدراسة وفهم النباتات، وليس فقط كمكان للاستمتاع بجمال الطبيعة ومشاهدة الأنواع النباتية المختلفة، وتقسم الحدائق الملكية في مدريد إلى ثلاثة أقسام رئيسية، هي قسم النباتات الطبية، وقسم النباتات العطرية، وقسم للنباتات العشبية.

حدائق غينيرالايف (The Generalife Gardens)، غرناطة:
وهي نموذج مثالي على تأثر الثقافة الإسبانية بالثقافة العربية خلال فترات الفتوحات العربية، وتشتهر حدائق غينيرالايف في غرناطة بأنها كانت الحدائق الملكية التي تحيط بمقر الإقامة الصيفي للحكام النصريين لإمارة غرناطة ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتضم أفنية جميلة ونوافير مائية رائعة.

حديقة إل بوين ريتيرو بارك (El Buen Retiro Park)، مدريد:
تشتهر حديقة إل بوين ريتيرو بارك والتي يعني اسمها حرفيا "حديقة الملاذ الرائع" بأنها وجهة مفضلة لدى سكان العاصمة الإسبانية مدريد، وهي واحدة من الحدائق الملكية الشهيرة في العاصمة، وظلت ملكا للعائلة المالكة الإسبانية حتى القرن التاسع عشر، ويعود تاريخ تأسيس الحديقة إلى القرن السابع عشر وتتميز الحديقة بأنها موطن لمساحات حضراء ممتدة وطرق جميلة للمشاة تحدها الأشجار إلى جانب مجموعة رائعة من نوافير المياه.

حديقة بارك غويل (Park Güell)، برشلونة:
وهي الحديقة العامة الأكثر شهرة في برشلونة وكانت قد بنيت في الأصل لكي تكون جزء من منطقة سكنية فخمة، إلا أن خطط إنشاء منطقة سكنية في موقع الحديقة تم إلغائها ليتم افتتاح الحديقة بعدها كحديقة عامة في عام 1926 وهو نفس العام الذي توفي فيه أنتوني غاودي (Antoni Gaudí)، المهندس الرئيسي للحديقة.

حدائق بالاسيو دي فيانا بانيوس (Palacio de Viana Patios)، قرطبة:
وهي جزء من قصر تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر، ويوجد في بلدة إسبانية جميلة في قرطبة في جنوب إسبانيا، القصر أصبح مفتوح حاليا أمام الجمهور كمتحف تاريخي، وكذلك الحدائق الجميلة التي تحيط بالقصر وتتضمن 12 فناء جميل في الهواء الطلق مصممة على الطراز لقرطبي النموذجي مع ممرات مظللة جميلة تزينها الزهور الملونة والنباتات الجميلة.

حدائق لا كونسبسيون النباتية (Botanical Gardens of La Concepción)، مالقة:
وتوجد في موقع مميز بالمقرب من الساحل ومنطقة الجبال في مالقة وتشتهر بأنها موقع للعديد من الأنواع النباتية المثيرة للاهتمام، الحديقة تشغل مساحة 23 هكتار، وتشتهر بأنها واحدة من أرقى الحدائق الاستوائية وشبه الاستوائية في إسبانيا، وبأنها موطن لواحدة من أكثر مجموعات العالم اكتمالا من الأنواع المختلفة من أشجار النخيل إلى جانب أكثر من 90 نوع نباتي مختلف آخر.

حدائق الكزار (The Alcázar Gardens)، إشبيلية:
وهي الحدائق الجميلة التي تحيط بقصر الكازار في إشبيلية، أحد أجمل قصور الحكام المغاربيين في إسبانيا وواحد من أشهر الوجهات السياحية والتاريخية في إشبيلية، وتتميز حدائق الكزار في إشبيلية بأنها موطن لمساحات ممتدة من الحدائق الجميلة والبساتين العاملة.

وقد يهمك أيضًا:

قائمة بأفضل المدن والفنادق للإقامة عند زيارة سويسرا من بينها إنترلاكن

أجمل الفنادق الفاخرة للتزلج مناسبة لقضاء شهر العسل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكن زيارتها في إسبانيا تعرف على أفضل الحدائق والمنتزهات العامة التي يمكن زيارتها في إسبانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday