دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استقبلت 4.75 مليون زائر دولي في الليلة الواحدة

دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019

السياحة في دبي
دبي - فلسطين اليوم

استقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4,75 مليون زائر دولي لليلة واحدة، بزيادة قدرها 2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق أحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة). واستكمالا للنجاحات التي حققها في العام 2018 شهد قطاع السياحة مؤشرات أداء متفائلة مدعوما بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسية والناشئة، ممهداً الطريق نحو انطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

وتصدرت الهند تلك الأسواق، وحافظت على مكانتها كأكبر سوق مصدر للزوّار إلى دبي، في حين حافظت المملكة العربية السعودية على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز الثالث، بينما واصلت دبي تحديث مقوماتها ومكانتها الرائدة بما يؤكد على استمرار المدينة في المحافظة على جاذبيتها لدى أسواقها التقليدية.

رأي الزوار الدوليين لدبي
وأوضح "تقرير استطلاع رأي الزوار الدوليين لدبي" الذي يراقب سلوك الزوار وتفاعلهم في الأماكن التي يزورونها في مختلف أرجاء الإمارة، هذا النمو المطرد، حيث كشفت نتائج الاستطلاع الأخير أن 99,8 في المائة من الزوار كانوا "سعداء" أو "سعداء للغاية"، كما أعرب 99,7 في المائة منهم عن حماسهم لترشيح دبي للزيارة لدى الأصدقاء أو العائلة.

الهند والسعودية والمملكة المتحدة
وبحسب إحصاءات أعداد الزوار خلال الربع الأول، وفي ما يتعلق بالأسواق الرئيسية حافظت الهند على مركزها الأول ضمن الأسواق العشر الرئيسية الأولى المصدّرة للزوّار إلى دبي بـ 564,836 زائراً، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بعدد زوار بلغ 411,586 زائرا، وحلّت المملكة المتحدة في المركز الثالث بـ326,586 زائراً.

الصين وسلطنة عمان وروسيا
من جهتها واصلت الصين نموها خلال الربع الأول من هذا العام، حيث حلّت في المركز  الرابع، محقّقة نمواً بلغ 13 في المائة مع استقبال دبي 291,662 زائراً، وذلك بدعم من استراتيجية "جاهزية دبي لاستقبال الزوّار الصينيين" وتشجيعهم على زيارة الإمارة خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة. تلتها سلطنة عمان لتحلّ في المركز الخامس مسجّلة نسبة نمو كبيرة بلغت 27 في المائة وبعدد زوّار بلغ 263,182  زائراً. أما روسيا فسجّلت دخول 234,142 زائراً إلى دبي، وسجّلت ألمانيا نمواً بنسبة 5 في المائة، مع ترحيب دبي بـ203,651 زائرا ألمانيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

الولايات المتحدة الأميركية
وبالنسبة إلى الولايات المتحدة الأميركية فشهدت نموا طفيفا بنسبة 3 في المائة وبعدد زوار بلغ 185,864 زائرا، بينما حلّت باكستان في المركز التاسع بعدد 137,015 زائرا، وتقدمت فرنسا مركزين محققة نسبة نمو ملحوظة وصلت إلى 17 في المائة وبعدد زوار بلغ 121,189 زائرا.

منطقة دول أوروبا الغربية
أما في ما يتعلق بالنتائج وفقاً للمناطق الجغرافية، فقد سجلت منطقة دول أوروبا الغربية نتائج قوية في أعداد الزوار لليلة واحدة في الربع الأول من عام 2019، حيث شكّلت ما نسبته 23 في المائة، وحافظت على مركزها منذ عام 2018، وتبعتها منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 17 في المائة، ومنطقة دول جنوب آسيا بـ16 في المائة من حيث أعداد الزوار الدوليين. كما شكّلت منطقة شمال وجنوب شرق آسيا ما نسبته 11 في المائة، وهو ما يعكس النمو المستدام الذي يأتي كثمرة لجهود دبي للسياحة والتزامها باستراتيجية تنويع الأسواق. 

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وحافظت مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة، ودول أوروبا الشرقية على حصتها عند 10 في المائة لكل منها. كما أسهمت الأميركيتان الشمالية والجنوبية بنسبة نمو بلغت 7 في المائة من إجمالي أعداد الزوّار، أما منطقة أفريقيا فسجّلت نسبة 5 في المائة، بينما بلغت حصة استرالاسيا 1 في المائة.
وجاء هذا النمو الثابت في الأسواق الرئيسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مدعوما بتنفيذ حملات ترويجية ومبادرات مصمّمة خصيصاً للأسواق والوجهات المستهدفة، والتي تضمّنت أحدث أجزاء الفيلم الترويجي (#كن_ضيفي) من بطولة نجم بوليوود الشهير شاروخان، والذي يستهدف الجمهور الهندي في كل مكان، وحقق الفيلم 160 مليون مشاهدة

قد يهمك أيضـــــــًا

فندق "شانغريلا دبي" يطلق عروضًا مميّزة خلال رمضان

وجهات سياحية مثالية لشهر عسل رومانسي هذا الصيف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019 دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday