لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إعلان إطلاق نظام الترام الجديد

لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية

بوردو الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

يُعتبر هذا الوقت من العام مناسبًا تماما لزيارة مدينة بوردو الفرنسية بعد تجديد وسط المدينة الذي يعود إلى لقرن الـ 18 المدرجة على قائمة اليونسكو للأماكن التراثية، وإطلاق نظام الترام الجديد الأنيق، وافتتاح لا سيتي دو فين الذي تكلف 65 مليون جنيه إسترليني،المدينة الفرنسية الأبيقورية هي أيضا في خضم طفرة المطاعم، حيث مهرجان نبيذ بوردو من 23-26 حزيران/يونيو، الذي سيشهد 80 جناحا للنبيذ على طول النهر.

لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية

وفي حال قررت أن تزور بوردو هذا الصيف، إليك بعض الأفكار الجيدة لتستفيد الاستفادة القصوى من اقامتك في المدينة، فيمكنك إلقاء نظرة على أفضل عرض في بوردو في الطابق الثامن من معرض بلفيدير في لوس انجليس سيتي دو، والذي يقدم نحو 20 وحدة سمعية بصرية تحت عنوان "تقدم التاريخ والثقافة وصنع النبيذ"، ويضم المتحف أيضا ثلاثة مختبرات تذوق التي تشمل مساحات متعددة الحواس المصممة خصيصا للانغماس الكلي في الخمر.
 
ومن الجيد أيضا اتخاذ الترام من سيتي دو فين إلى ساحة بورصة Place de la ، حيث المنازل الأنيقة من القرن ال18 على ضفاف غارون التي هي القلب التقليدي للمدينة. وتقدم أيضا اثنين من المتاحف المثيرة للاهتمام، متحف قصر دوانيس، وتراث المونديال لبوردو، وهو ما يفسر كيف تطور التراث المعماري في المدينة والمناظر الطبيعية في المناطق الحضرية وأصبح مدرجا على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمية، وتضم المدينة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات، مثل لو فلاكون الذي يقدم مجموعة جيدة من نبيذ الزجاج والأطباق الصغيرة مثل أسلوب ريونيون والزلابية على البخار، ولحم الخنزير والحمضيات والهمبرغر ولحم العجل.

كما ان لديك فرصة عظيمة للتسوق، حيث أن أرقى شوارع التسوق بوردو هي كور دي لانتيندانس، حيث ستجد العلامات التجارية الكبرى الفرنسية الفاخرة مثل هيرميس، والساحرة ألي دي تورني، مع المحلات التجارية الوحيدة من نوعها والتي لا يوجد لها أي فروع أخرى في أي مكان في العالم سوى تلك المدينة الفرنسية. 
 
ولا يمكنك التواجد في بوردو وتفوت فرصة زيارة كنيسة كور مابلي المستوحاة من كنيسة جيسو في روما، وكنيسة نوتردام. يتميز التصميم الداخلي للكنيسة بالرومانسية البسيطة اللافتة للنظر. كما أن هناك دير الدومينيكان الذي بقي على قيد الحياة منذ القرن ال13.
  
بعد ذلك يمكنك التوجه لنزهة في الحديقة، حيث تصطف المروج على جانبي الأشجار من متنزه قصر Quinconces، حيث أن الكلمة تشير إلى الطريقة التي تزرع بها الأشجار في صفوف مائلة، وتمتد من نهر غارون إلى ميدان ديه كونكونسيه حيث نصب اوكس بوردو من القرن ال19، ولمزيد من الهواء النقي، اتجه شمالا على طول كور دي فردان ذات المناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة العامة. وتشمل الحديقة ملعب ومسرح العرائس.
 لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية
وكما هو الحال في العديد من المدن الساحلية، أفضل وجهات النظر هي التي يمكن العثور عليها من الماء، وبالتالي فإن الرحلات البحرية لمدة 90 دقيقة على نهر غارون التي تقدمها كروازيير بورديجالا تعد رائعة لهذا الغرض، حيث الاسترخاء والسماع إلى التعليق باللغة الفرنسية والإنجليزية لتاريخ المدينة، وتقدم المدينة العديد من الأماكن الثقافية مثل متحف الفنون الجميلة، والذي يقدم الدخول مجانا يوم الأحد الأول من كل شهر، لترى مجموعة غنية تتضمن أعمال بيروجيا، فان دايك، فان جوين، روبنز، شاردان، كورو، ديلاكروا، وماتيس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية لا تفوت زيارة بوردو الفرنسية المدرجة على قائمة الأماكن التراثية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday