أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية
آخر تحديث GMT 16:30:30
 فلسطين اليوم -
الاحتلال يعتقل شابا من "العيسوية" مصرع طفل دهساً في مدينة غزة قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية
أخر الأخبار

تعدّ جايسالمير وجهة مُفضَّلة لرحلات السفاري

أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية

ولاية راجستان الهندية الساحرة
نيودلهي - فلسطين اليوم

تشتهر الهند بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من الوجهات السياحية المبهرة والغنية بتراث ثقافي وحضاري مذهل، ويقال إن التجول في الهند لأشهر طويلة لن يكفي لاستكشاف أقل القليل منها، لذلك إذا كنت تخطط للسفر إلى الهند في رحلتك السياحية القادمة، ينصح بأن تقوم بالتركيز على قضاء الجزء الأكبر من رحلتك السياحية هناك في محاولة استكشاف واحدة فقط من الوجهات السياحية الشهيرة، ويمكنك أن تبدأ من واحدة من أفضل وأجمل وأشهر الوجهات السياحية في الهند على الإطلاق وهي ولاية راجستان الهندية التي عرفت في الماضي باسم راجبوتانا أو "أرض الملوك".

راجستان أكبر الولايات الهندية
ولاية راجستان هي أكبر الولايات الهندية من حيث المساحة، حيث تشغل مساحة 34239 كيلومترا مربعا وهو ما يعادل 10.4% من المساحة الكلية للهند، وتشتهر ولاية راجستان بأنها موطن للكثير من القصور والقلاع التاريخية القديمة، القلاع والقصور التاريخية الجميلة تحول عدد منها إلى فنادق سياحية فخمة، وهي ليست فقط كل ما تقدمه راجستان لزوارها حيث تحتوي راجستان أيضا على الكثير من المعالم والأماكن السياحية الأخرى.

ونقدم لك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في ولاية راجستان الهندية:
جايبور
مدينة جايبور هي عاصمة ولاية راجستان الهندية وأكبر مدنها، وتعد أيضا واحدة من أشهر وأهم وجهاتها السياحية، تعرف مدينة جايبور باسم المدينة الوردية، ويرجع ذلك إلى اللون الوردي المميز الذي يغلب على معظم مبانيها التاريخية الجميلة، وتشتهر جايبور بأنها موطن للكثير من المعالم التاريخية والتي تتنوع ما بين القلاع والحصون، والمعابد التاريخية، كما تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من الحدائق والمتاحف وأماكن التسوق، ومن بين أبرز المعالم والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جايبور: قصر المدينة، حصن عامر، حصن نهارجاره، حصن جايجاره، حواء محل، بازار المدينة الوردية، متحف ألبرت هول، معبد بيرلا، معبد جوفيند ديف جي.

اقرا ايضا:

مدينة جايبور الوردية تستقطب عُشاق التاريخ ومحبي الفن الهندي

أودايبور
تشتهر مدينة أودايبور التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1553 بأنها واحدة من أشهر وأجمل المدن السياحية في ولاية راجستان، أودايبور تعرف باسم فينيسيا الشرق أو مدينة البحيرات لأنها تحتوي على العديد من البحيرات الجميلة إلى جانب ذلك تشتهر المدينة بموقعها المميز عند سفح سلسلة أرافالي، كما تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من القصور والحصون التاريخية والأسواق المحلية الرائعة.

جودبور
جودبور هي ثاني أكبر مدينة في ولاية راجستان الهندية من حيث المساحة، وهي تتمتع بموقع مميز للغاية حيث تقع في وسط ولاية راجستان الهندية، تعرف مدينة جودبور باسم مدينة الشمس المشرقة بسبب طقسها المشمس على مدار العام، وتشتهر هذه المدينة الجميلة بأنها موطن للكثير من الأماكن السياحية التي تستحق المشاهدة.

جايسالمير
توجد مدينة جايسالمير في قلب صحراء ثار الهندية الشهيرة، واشتهرت المدينة باسم المدينة الذهبية بسبب الصحاري الشاسعة التي تحيط بالمدينة والتي تتميز بلونها الذهبي الجميل، وبسبب أيضا مبانيها التاريخية الجميلة، وتتميز مدينة جايسالمير بتصميمها المعماري المبهر وبالجدران الضخمة التي تحيط بها وهو ما جعلها واحدة من أكبر المدن المحصنة في العالم، وتعد وجهة مفضلة لرحلات السفاري.

ساواي مادهوبور
تشتهر مدينة ساواي مادهوبور بأنها واحدة من أجمل مدن ولاية راجستان الهندية، ووجهة مفضلة لدى محبي الطبيعة، تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة أهمها حصن رانثامبور، منتزه رانتهامبور الوطني، غابات رانثامبور التي كانت في الماضي البعيد مكان مفضل للصيد لدى ملوك وحكام المدينة قبل أن تصبح منطقة محمية

قد يهمك ايضا:

مدرس يعتدي على طفل بوحشية في إحدى مدارس إقليم راجستان غربي الهند

ولاية راجستان الهندية الساحرة تضمن لك قضاء شهر عسل لا ينسى

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday