النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تظهر فيها المباني باللون الأحمر أو الأصفر

النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات

جنوب العاصمة النرويجية
أوسلو _ عادل سلامه

أوضح جورن لير هورست (47 عاما)، مؤلف قصص الجريمة وشرطي سابق عن أدب الخيال والغموض الذي يعود في مختلفة السلاسل والكتب، أن الفخامة تكمن في التباين بين هذه المجتمعات المحلية الهادئة والصغيرة، والعمليات الوحشية العنيفة التي تحدث فيها".

النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات

وكتب دانيال بيمبري، محرر السفر بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن رحلته الأخيرة في النرويغ، قائلًا "يعطيني هورست، مؤلف أكثر من 20 رواية بوليسية، الشجاعة لزيارة مقاطعة فيستفولد الساحلية، التي تقع على بعد 90 دقيقة بالسيارة جنوب العاصمة النرويجية، أوسلو، وهي منطقة غالبا ما يغفلها الزوار". ونحن نجلس في مقهى "يلو غاليري" الساحر، في ستافرن - بلدة على جانب البحر تتمتع بـ 200 يوم من أشعة الشمس في السنة- التي جذبت الفنانين، البحارة والحالمون على مدى عقود.

وتظهر المباني ملونة باللون الأحمر الداكن للعلم النرويجي، أو الأصفر الخردل، وهو ما يميز المدينة عن غيرها. وتتدفق الثروة النفطية من خلال مملكة النرويغ التي سميت "أسعد أمة على الأرض"، مما تسبب في إعادة تسمية هذه المنطقة لتصبح "هامبتونز النرويغية". كما أن الإقرارات الضريبية هي مسألة ذات طابع عام؛ يمكن للجميع معرفة ما يكسبه أي شخص آخر. ومن المؤكد أن التوترات الناجمة عن ذلك ستؤجج قصص هورست المظلمة.

وأكد أن البقاء في فندق واسيليوف، الذي تأسس في القرن الـ 19 من قبل المهاجرين الروس هو أفضل ما في الرحلة، حيث يحتفظ الديكور المسرحي برونقه الماضي، ويبدو أن هناك فلسفة خاصة به، كما أن المطعم الخاص بالفندق يقدم أشهى الأطباق المحلية التي تثير شهيتك مجرد أن تشم رائحتها من المطبخ.

وفي اليوم التالي يمكنك الاستمتاع بالخارج والذهاب أعالي البحار، من خلال سفينة الصيد المتاحة للتأجير "جون لارسن سكيبرز"، يقول بيمبري "ذهبنا في رحلة عبر 11 ميل ذهابا وإيابا إلى منارة سفينز، وجلسنا بهدوء على جزيرة صغيرة لتضيف التيارات المتصادمة والصخور المغمورة مزيدا من الدراما. وثم ذهبنا ستة أميال شمالا إلى ميناء لارفيك، لنجد فندق "فاريس باد سبا" الحديث، والذي بني على المضيق البحري. ومكثنا في جناح لارفيك، الذي يسمى بالحجر المحلي الذي يتمتع بتأثير أنيق، ويضم تراسا وإطلالات رائعة".

ومن المعروف أن جناح لارفيك خاص بالمستكشفين والكتاب، وقد قام المطرب سيلفرهايرد والمغني لويس جاكوبي، بإنشاء حديقة لارفيك بوتري، التي تضمنت لوحات فنية على بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من الفندق.

النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات

وفي اليوم التالي يمكنك التوجه إلى مركز ميدغارد التاريخي في بور - الذي يحتوي على أكواخ دفن قديمة وقاعة تجمع بعض الأحداث التي تقام بانتظام هنا: الأعياد، ومسابقات الرماية - حتى حفلات موسيقى الروك. واختتم محرر الديلي ميل: "كلما طالت مدة إقامتي هنا، ازدادت إعجابي بهذه المدينة وسكانها، نظرا لتاريخهم وطقوسهم الغريبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات النرويج تمثل الأماكن الرائعة لقضاء العطلات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday