نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحتفي أركانها بالعمارة والفنون وتضم مجموعة واسعة من المعالم

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

فلورنسا المدينة الايطالية
روما ـ ريتا مهنا

فلورنسا تلك المدينة الايطالية الساحرة التي تحتفي أركانها وشوارعها بالعمارة والفنون وتضم مجموعة واسعة من المعالم التاريخية والمتاحف الخلابة، انها بحق وجهة سياحية تستحق الاكتشاف. ولكن قبل التوجه الى فلورنسا عليك معرفة بعض الأمور والنصائح التي ستفيدك في الاستمتاع بالعطلة في فلورنسا واستثمار الوقت بأفضل صورة ممكنة..

اقتني بطاقة فلورنسا
لا تتردد في شراء بطاقة فلورنسا السياحية فهي تقدم تذاكر للعديد من المتاحف والمعالم السياحية فتوفر عناء الوقوف في طوابير التذاكر بالاضافة الى تذاكر وسائل النقل العامة وتتميز هذه البطاقة بصلاحيتها لثلاثة أيام.

لا داعي لاختيار الفنادق الغالية
يختار الكثير من السائحين فنادق وسط المدينة في كل وجهة سياحية لضمان تواجدهم بالقرب من أهم المعالم السياحية والوصول اليها بسهولة، وعادة ما تكون هذه الفنادق هي الأغلى سعراً.

وفي فلورنسا لا داعي لاتباع هذا التقليد حيث يمكن بسهولة اختيار فندق بعيد عن مركز المدينة التاريخي بأسعار أقل ويمكن الوصول الى أي وجهة في فلورنسا في خلال 30 دقيقة حيث ان المدينة صغيرة جداً.

لا تقم بإستئجار سيارة في فلورنسا
لا داعي لاستئجار سيارة في فلورنسا حيث ان جزء من متعة التجول بالمدينة يكون سيراً على الأقدام بالاضافة الى ان مناطق محدودة فقط من المدينة مفتوحة لقيادة السيارات حفاظاً على المعالم الأثرية، فإذا لم ترغب بالمشي يمكنك استخدام الحافلات.

شراء الهدايا التذكارية
يفضل تجنب محلات الهدايا التذكارية حول المناطق السياحية فهي أعلى سعراً والتسوق من سوق سان لورينزو الذي تتوفر فيه الهدايا والعديد من البضائع بأسعار معقولة وتقبل المساومة.

تجنب المجموعات السياحية في فلورنسا
خلال تواجدك في ايطاليا تعرض الكثير من الشركات عروض للمجموعات السياحية المتوجهة الى فلورنسا ويفضل عدم الانضمام الى هذه المجموعات حيث يضيع الوقت مع هذا العدد في التنقلات وطوابير التذاكر وغيرها، والأفضل التوجه الى فلورنسا بمفردك مع خرائط وكتيب دليل المدينة حيث يمكنك التجول بحرية واستكشافها بكاملها في يوم أو اثنين.

تأكد من الحجز المبكر
اذا لم تقتني بطاقة فلورنسا فتأكد من الحجر المبكر على الانترنت للمتاحف والغاليريهات الهامة مثل غاليري اوفيتزي وأكاديمية الفنون حيث من الممكن أن تفقد فرصة الدخول بسبب الحشود السياحية وطوابير التذاكر.

لا تهدر الوقت على المعالم الأثرية فقط
فلورنسا تمتلئ بالمعالم الأثرية مثل الكنائس والكاتدرائيات، فلا داعي لرؤيتها جميعاً وضياع فرصة إلتقاط الأنفاس واستكشاف المدينة حيث يمكن الجلوس في الساحات التاريخية وتناول القهوة أو المأكولات التوسكانية الرائعة أو زيارة الحدائق التاريخية.

اختار أحذية مريحة
المشي عنصر أساسي في فلورنسا وتتميز المدينة بالأزقة القديمة المرصوفة بالحصى والتي تجعل المشي صعباً للغاية مع الأحذية غير المريحة.

تجنب المطاعم في المناطق السياحية
يفضل تجنب تناول الطعام في المناطق السياحية حيث تكون الأسعار باهظة ويمكن الاستمتاع بتناول مأكولات توسكانية وريفية أصيلة بزيارة سوق فلورنسا المركزي أو المطاعم المحلية الهادئة.

مواعيد العشاء متأخرة
عليك معرفة ان مواعيد تناول العشاء في فلورنسا متأخرة حيث تكون من الساعة 8 الى 9 مساءاً ويفضل الايطاليون تناول البرنش وقت العصر لتجنب الجوع.

يوم الاثنين عطلة
انتبه لموعد العطلة الأسبوعي حيث يكون يوم الاثنين عطلة في مختلف المحلات والبنوك والمتاحف ويفاجأ الكثير من السائحين بضياع هذا اليوم دون زيارة معالم هامة، ولكن يمكن استغلال الوقت في زيارة الحدائق أو الأسواق والاستكشاف.

بعض المتاحف قد تكون مجانية
هناك مواعيد أسبوعية وشهرية تكون خلالها المتاحف مجانية في فلورنسا، يمكنك تحميل قائمة بهذه المواعيد على الانترنت واختيار بعض هذه الأيام للزيارة.

لا تتبضع من المحلات الشهيرة
لا تقوم بالتسوق في محلات الماركات العالمية فهي تتوفر حالياً في كل بلاد العالم وفي الغالب ستكون متوفرة في بلدك، بل عليك استكشاف المتاجر المحلية التي تتمتع ببضائع ايطالية مذهلة وبأرقى صناعات الجلود حول العالم.

وقد يهمك أيضًا:

أبرز الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في تشرين الثاني 2019

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday