الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها
آخر تحديث GMT 02:49:39
 فلسطين اليوم -

33 مشروعًا سيتم إحياؤها من بينها سجن"بومباي" ومركز "لاكويلا"

الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها

المدينة الرومانية القديمة "بومباي"
بوخارست - وليد محسن

 تُعدُّ المدينة الرومانية القديمة "بومباي"، والتي هي عبارة عن سجن على جزيرة بناها "البوربون"، كما أنها موطن فينوس لبوتشيلي، من بين العشرات من المواقع الثقافية في إيطاليا، والتي قررت  وزارة الثقافة الايطالية يوم الاثنين أن تضخ فيها مليون يورو من أجل أعمال صيانة وترميم لآثاراتها. فالاعتناء بالفن والعمارة التي تعود لمئات السنين، سببت الصداع للحكومات الإيطالية المتعاقبة، حيث تم تخفيض الميزانية المخصصة لتمويل الفنون ومشاريع الترميم بسبب الوضع الاقتصادي والبيروقراطية وسوء الإدارة.

وقال وزير الثقافة داريو فرانشيسكيني أن 33 مشروعا سوف يتم إحياؤها، في أكبر عملية إحياء للتراث الثقافي في تاريخ الجمهورية الايطالية، في إشارة إلى الفترة منذ استفتاء 1946 الذي أرسل العائلة المالكة في إيطاليا إلى المنفى. ومن المقرر أن تذهب واحدة من أكبر التمويلات إلى سجن الجزيرة الذي يصل عمره إلى 18 قرنا، والمطلة على البحر التيراني من سانتو ستيفانو، والذي ظل مغلقا في ستينات القرن الماضي، وبدأ في التحلل ببطء منذ ذلك الحين.

الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها

وقالت الوزارة في بيانها أن السجن الذي بنيت زنازينه على شكل حدوة حصان حول برج مراقبة، مما جعل السجناء يشعرون أنهم كانوا دائما تحت المراقبة، سوف يتلقى 70 مليون يورو لإعادة تأهيله وتنميته. وفي الماضي، كان  يتم نفي المعارضين السياسيين إلى الجزيرة في ظل النظام الفاشي، بما في ذلك ساندرو برتيني، الذي أصبح في ما بعد رئيسا لإيطاليا.

وهناك 40 مليون يورو زيادة سوف تنفق على أعمال ترميم متاحف "يوفيزي" في فلورنسا، والتي تضم روائع ساندرو بوتشيلي وكارافاغيو، كما أن المركز التاريخي "لاكويلا" التي دمرها زلزال في عام 2009، سوف يحصل على 30 مليون يورو. وتشمل المشاريع ال29 الأخرى تمديد معرض بيناكوتيكا دي بيريرا في ميلان، والانتهاء من قاعة في فلورنسا، واستكمال الترميم في قصر كازيرتا، بالقرب من نابولي. إن قصر "بوربون" الكبير شيد أصلا لمنافسة "فرساي"، ومن المقرر أن يتلقى حوالي 40 مليون يورو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها الحكومة الإيطالية تخصص مليار يورو لترميم آثارها وإحياء معالمها



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday