تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمتلك مقومات سياحية تجذب الزوار وتدفعهم لاكتشاف هذا البلد

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

وادي فالبونا Valbona
بيرات - فلسطين اليوم

من الشواطئ الخلابة الى الجبال الشاهقة ومن المدن التاريخية والشوارع الحميمة الى المعالم الطبيعية المميزة، فإن ألبانيا تمتلك مقومات سياحية رائعة تجذب الزوار وتدفعهم لاكتشاف هذا البلد الجميل. تابعوا معنا ابرز المواقع السياحية في ألبانيا واختاروا بينها لتكون ضمن رحلتكم خلال العام الجديد...

بيرات Berat.. مدينة الألف شباك
من اجمل المدن والمواقع السياحية في ألبانيا هي مدينة بيرات التي تحيط بها الهضاب والجبال ويمر عبرها نهر اوسوم Osum ما يمنح المدينة طابعًا خلابًا. تسمى بيرات كذلك "مدينة الألف شباك" وذلك بسبب المنازل المتلاصقة التي تطل على المدينة من الهضاب المحيطة، كما ان محبي التاريخ والهندسة سيجدون ما يرضيهم في هذه المدينة التي توجد فيها عدد من المواقع ضمن تراث اليونسكو. في شارع مانغالم Manglem يقع مسجد السلطان وهو من الاقدم في البلاد، اما جسر غوريكا Gorica فهو من اقدم الجسور واشهرها في البانيا، كذلك يجب يارة قلعة بيرات التي تعود للقرن الثالث عشر وتضم مساجد عريقة إضافة الى كاتدرائيات بيزنطية.

وادي فالبونا Valbona
يضم والدي فالبونا الطبيعي المميز منتزهًا وطنيًا يحمل الاسم نفسه ويقع في منطقة تروبوجا Tropoja ويعتبر من اجمل الأماكن السياحية والطبيعية في ألبانيا. الى جانب النباتات والأشجار الفريدة، يمر نهر فالبونا في الوادي على مسافة كبيرة ويشكل موقعًا رائعًا لصيد السمك والسباحة والكاياك وغيرها من النشاطات... ويمكن بعد زيارة الوادي زيارة منطقة مساكولاتا Maskollata لتناول الطعام او زيارة المنازل المهجورة الكثيرة في منطقة غييلاج Gielaj القريبة كذلك.

كساميل Ksamil
لا شك ان هذه الوجهة تستحق بسهولة مكانتها بين اجمل المواقع في البانيا خصوصًا بسبب الشواطئ المبهرة فيها. تعتبر كساميل جزءًا من الريفييرا الألبانية في الجزء الجنوبي من البلاد وهي وجهة صيفية بامتياز.. تضم المنطقة الكثير من الخلجان الصغيرة ما يعني انه مهما كان عدد الموجودين فإنك ستجد مكانك الهادئ الخاص اذا اردت الابتعاد عن الزحمة، كما يمكنك زيارة الجزر الصغيرة في خليج كساميل. تذوق بعدها الطعام الالباني التقليدي في المطعم الموجود في البلدة القريبة من الشواطئ.

غجيروكاستر Gjirokastër
تتمي البانيا بمدنها القديمة والمواقع التاريخية الكثيرة ومن ابرزها يمكنكم زيارة مدينة Gjirokastër التاريخية والتي تقع بين نهر درينو Drino وجبل Gjere التي تعود للقرن الرايع عشر وشكلت جزءا من الإمبراطورية البيزنطية. يصنف الجزء القديم من المدينة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهو مكان تكثر فيه نماذج الهندسة العثمانية القديمة.. من ابرز المواقع في المنطقة قلعة تحمل اسم المدينة، كما لا بد من رؤية المنازل القديمة التي تضم اسقف من الحجر ما منح المدينة لقب "مدينة الحجر"... ثمة اكثر من 500 منزل في المدينة مصنفة كمواقع ثقافية خصوصًا Zekate وSkenduli وهما منزلان اصبحا الآن متحفين بارزين في المدينة.

قد يهمك أيضا :  

موريشيوس “الجزيرة الكمثرى” الغنية بالرياضات المائية والشواطئ الخلابة

استمتع بعطلتك في أيسلندا بمجموعة من الشواطئ الخلابة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday