تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من الفنون الجميلة والتاريخ إلى تكنولوجيا القرن الـ21

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

مدينة لشبونة
لندن ـ ماريا طبراني


 
تعد مدينة لشبونة ثاني أقدم مدينة في أوروبا، وتلقب بـ "مدينة التلال السبعة" فقد تم بناء المدينة القديمة على 7 تلال شديدة الانحدار لتطل بذلك على ساحل المحيط الأطلسي، وهي واحدة من عواصم أوروبا الأكثر إثارة، إذ تقدم ثروة من المعالم السياحية والمتاحف ذات المستوى العالمي، فمن الفنون الجميلة والتاريخ الملكي إلى تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين، تستعرض صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أفضل المتاحف في العاصمة البرتغالية في التقرير التالي...
 
قلعة ساو خورخي castle of sao jorge : وهي قلعة من القرون الوسطى تقع على قمة تلة في وسط المدينة التاريخي، وتطل على المدينة بأكملها وكذلك نهر التاجة وتوفر إطلالة رائعة على المدينة، فضلًا عن زيارة إلى نصب تذكاري تاريخي، كما تعد واحدة من أقدم المباني في لشبونة. ويرجع تاريخ هذه القلعة المترامية الأطراف إلى أكثر من ألف عام. وقد تم ترميمها على نطاق واسع في أوائل القرن 20، وهي الآن موطن للمتحف الأثري الرائع بالمدينة. تم تصميم هذا الهيكل الحديث الأبيض من قبل المهندس المعماري جواو لويس كاريلهو دا غراسا، ويعرض ثروة من المعروضات المكتشفة من العصر الحديدي.
 
متحف "Museu Nacional dos Coches"
يعتبر متحف "Museu Nacional dos Coches" أحد أكبر المتاحف في لشبونة، ويضم أكبر مجموعة من العربات التاريخية في العالم، ويضم مجموعة واسعة من العربات مثل بيرامبولاتورس العتيقة للمدربين الملكيين والتي صنعت من الذهب بنسبة كبيرة، بالاضافة إلى واحدة من أبرز العربات النادرة في القرن السابع عشر التي استخدمها الملك فيليب في البرتغال في عام 1670، فلا تفوت نظرة خاطفة على وسائل النقل الملكية التي حملت الملك البرتغالي كارلوس وابنه دوم لويس فيليب عندما قتلوا في تيريرو دو باكو في عام 1908. 
 
متحف "Palácio Nacional da Ajuda"
للحصول على نظرة ثاقبة في حياة العائلة المالكة البرتغالية السابقة، تحقق من هذا القصر الكلاسيكي الجديد الكبير، وكان متحف "Palácio Nacional da Ajuda" مقر إقامة العائلة المالكة البرتغالية في القرن التاسع عشر، قبل أن تنهار في عام 1910 خلال الثورة. الآن هو مفتوح للجمهور، ويمكنك التجول في الغرف الفخمة والشقق الملكية، ومشاهدة المفروشات الذهبية والمفروشات العتيقة. تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة
المتحف الشرقي
كان البرتغاليون من أوائل الأوروبيين الذين استقروا في آسيا، والبرتغال لها تاريخ طويل مع الشرق الأقصى. يستكشف هذا المتحف الرائع علاقة البلاد مع آسيا من خلال سلسلة من العروض، فلا تفوت مجموعة "شادو أوف إجا بيبيت ديسبلاي"، أو مجموعة واسعة من الفن الياباني في القرن السابع عشر والرابع عشر، وفي الطابق العلوي من المتحف الشرقي، ستجد مطعمًا آسيويًا مع مناظر شاملة للمدينة، ويستضيف أيضًا سلسلة من دورات اللغة والمطبخ، فضلًا عن الحفلات الموسيقية العالمية . 
 
المتحف الوطني للفنون القديمة
يقع المتحف الوطني للفنون القديمة في قصر كبير يعود إلى القرن 17 ويضم مجموعة واسعة من المعارض التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الثاني عشر، وهو موطن لأحد أشهر الأعمال الفنية في المدينة، وهي "لوحات سانت فنسنت"، من قبل الفنان البرتغالي الشهير نونو غونكالفس، الذي رسم له سلسلة شهيرة من صور المجتمع في القرون الوسطى في عام 1470. 
 
متحف "Museu de Marinha"
ستحب استكشاف المتحف البحري التاريخي في المدينة، موسيو دي مارينيا. تقع مجموعة مذهلة في الجناح الغربي لدير جيرونيموس، وتستكشف العلاقة البرتغالية الطويلة والمضطربة مع البحر. حيث تأسس من قبل الملك لويز في عام 1863، ويضم مجموعة واسعة من التذكارات البحرية، بما في ذلك الأحياء الخشبية المصقولة لليخت الملكي، أميليا.
وواحدة من أكثر المعروضات الرائعة هي الكرات العتيقة التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي تفشل في إبراز أستراليا، وتغيير خشبي محمول كان يملكه المستكشف البرتغالي في القرن الخامس عشر، فاسكو دا غاما. 
 
تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة
ألقي نظرة على هذه المجموعة الملونة من البلاط بمتحف البلاط الوطني في لشبونة، في دير مادر ديوس الذي يعود للقرن السادس عشر. ويضم مجموعة واسعة من بلاط السيراميك الزخرفي، والمعروف في البرتغال بـ "أزوليجوس"، وكثير منه يعود إلى القرن الخامس عشر، ويمكنك مشاهدة  الجدارية المغطاة بالبلاط التي تصور الحياة في لشبونة قبل زلزال 1755 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday