أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

أبرزها قلعة القديس بطرس والمعرض الأثري المائي

أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية

السياحة فى تركيا
أنقرة ـ جلال فواز

يطلق الأتراك على مدينة  بودروم" لقب "جنة البحارة" , ويحكي مراسل بي بي سي، مايكل بوركر "هذا هو بالضبط نفس المشهد التي كانت عليه بودروم حين زرتها منذ 20 عامًا، حيث المطعم الريفي والرصيف الصغير محلي الصنع على رأس المضيق في أجمل خليج بالعالم، وعلى أروع خط ساحلي في بحر إيجه".

اقرا ايضا منتجع "ميستيك اليوناني" سحر التقاء بحر إيجه بجبال كالديرا البركانية

أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية

ويضيف "كنت أنا وزوجتي هنا منذ 20 عامًا , لقد شاهدنا أشجار النخيل والمبنى الخشبي البسيط الذي لا يزال محتفظًا بشكله الأصلي على ساحل بحر إيجه , لقد كنا مغرمين بأفضل أنواع الكوكتيلات في الخليج وشربها في وقت متأخر من الليل مع محمد، الرجل الصغير الحزين الذي وضع قلبه وروحه في هذا المكان الرائع بينما لديه الآن الكثير ليحزن عليه , حيث لم تعد تأتي القوارب إلى هنا إلى حد كبير، وتتوجه الرحلات السياحية للألمان إلى كرواتيا , لقد أصبحت بودروم جنة مهجورة وليست جنة مفقودة".

وانخفضت السياحة التركية بنسبة تصل إلى 50 في المائة العام الماضي ، ويبدو أن هذا العام أسوأ , لكن السائحين لا يعرفون الكثير عن تركيا ، بل وحتى عن جغرافيتها ، ويخشون الذهاب إليها بسبب الأحداث السياسية الأخيرة.

وتشعرك منتجعات تركيا بالحرية والهدوء والأمان والعلمانية , ويقول بوركر " ولأن المراسي هذا العام مهجورة إلى حد كبير ، كما أن المطاعم والمتاجر تعاني من نقض أعداد الزبائن، لذلك قررنا أن هذا هو الوقت المثالي للذهاب إلى بودروم ، وهي بلدة تجنبنا الذهاب إليها كثيرًا , والتي يطلق عليها اسم القديس تروبيز في تركيا، لكننا قمنا بالضغط على قاربنا الصغير المتهالك للوصول إلى رصيف فندق Caresse".

وأضاف "تم استقبالنا بترحيب حار وابتسامات كبيرة، وتوجهنا إلى الأمام وقدم لنا الموظفون كوكتيلات ترحيبية لذيذة" , واستغرق الأمر خمس سنوات، وانفاق 116 مليون جنيه إسترليني لبناء  فندق Caresse، وفقًا لما قاله السكان المحليون، كما أن الموقع المثالي هو أهم ما يميز الفندق في هذه المدينة، إنه على حافة ساحل بودروم ، أسفل التلال شديدة الانحدار فوق البحر حيث يطل على أجمل المناظر الطبيعية لخليج جوكوفا.

ويمكنك رؤية المناظر الخلابة من جميع الغرف الـ 67 والتسع أجنحة للفندق، ناهيك عن أحواض السباحة ، وشواطئ الرمال الذهبية، والمطاعم والحانات، وفدان من أجود أشجار الساج البورمي ، والتي يقال إنها بمفردها تكلف 1.5 مليون جنيه إسترليني.

ويعد فندق Caresse أفضل فنادق  بودروم، ولكن تم افتتاحه عندما كانت تستقبل بودروم مليون سائح في السنة ، ولكن هذا التراجع الشديد في عدد السياح يجعل الفندق في أسوأ حالاته المالية , وساهم فندق Caresse في جعل مدينة بودروم تشبه المنتجعات الأوروبية الحديثة والذي يوفر الكثير من المميزات مثل المنتجع الصحي الذي يضم معالجين تايلانديين ويقدمون أفضل التقنيات العلاجية لضيوف الفندق.

أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية

وتتسم بودروم بالجاذبية بشكل كبير، حيث المنازل البيضاء ذات الحواف الزرقاء الساحرة، وتهيمن عليها قلعة القديس بطرس التي بُنيت في القرن الخامس عشر، وتضم معرضًا أثريًا رائعًا تحت الماء - بما في ذلك حطام سفينة غرقت في عام 400 قبل الميلاد.

وكانت بودروم هي المدينة المفضلة لسياح اسطنبول والأجانب الذين ما زالوا يذهبون إلى تركيا، لكن هذا التراجع في أعداد الزوار ربما يجعلها فرصة مناسبة للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيدًا عن الازدحام.

قد يهمك ايضا جزر "الأميرات الساحرة"جنّة السياحة التركية وأكثرها شهرة 

تراجع السياحة التركية إلى الثلث خلال 2017

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية أهم المعالم السياحية المميزة لمدينة بودروم التركية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power

GMT 18:33 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

شيرين رضا تنال جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday