حصون حكّام المغول أهم معالم الجذب السياحية في دلهي
آخر تحديث GMT 02:35:47
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

تذوّق أفضل المأكولات وتمتّع بالمغامرات في "تشاندي تشوك"

حصون حكّام المغول أهم معالم الجذب السياحية في دلهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حصون حكّام المغول أهم معالم الجذب السياحية في دلهي

مدينة دلهي الهندية
نيودلهي - فلسطين اليوم

تتمتع دلهي، عاصمة الهند، بتاريخ غني. فتنتشر في المدينة مع المساجد والحصون والآثار الباقية من حكّام المغول الذين احتلوا المدينة ذات يوم، لذا فهي توفّر عمقًا تاريخيًا يستحق التعرّف إليه.  وفيما يلي قائمة بأهم مناطق الجذب في دلهي.

الحصن الأحمر

لا يُعد الحصن الأحمر، الأشهر في دلهي، مجرد تذكير قوي بعصر المغول في الهند فحسب، بل هو أيضًا رمز لنضال الهند من أجل الحرية. تم بناؤه بواسطة إمبراطور المغول الخامس شاه جهان عندما قرر تحويل عاصمته إلى أغرا في عام 1638. ويشمل تاريخ الحصن المضطرب القبض على السيخ والبريطانيين.

للعودة بخيالك إلى العصر القديم، يتم تنظيم عرض صوتي وضوئي لمدة ساعة لتاريخ الحصن كل مساء.

المسجد الجامع

يُعد مسجد الجامع كنزًا رائعًا آخر في دلهي، وهو أحد أكبر المساجد في الهند. ساحته الرائعة تتسع لـ25000 شخص. استغرق بناء المسجد 12 عامًا، وتم الانتهاء منه في عام 1656. تسلّق إلى أعلى البرج الجنوبي وستجد مناظر خلابة عبر أسطح المنازل في دلهي. بالطبع عليك أن تحضر معك ملابس مناسبة عند زيارة المسجد، إلا أنها متاحة هناك أيضًا.

تشاندني تشوك Chandi Chowk

تشاندني تشوك، الشارع الرئيسي في دلهي القديمة، يتناقض مع شوارع نيودلهي الواسعة والمنظمة. ففيه تتزاحم السيارات والعربات بمختلف أنواعها والمشاة والحيوانات. إنه شارع فوضوي ومتهالك ومزدحم، لكنه جذاب تمامًا في الوقت نفسه. باعتباره أقدم الأسواق وأكثرها ازدحامًا في الهند، تمتلئ ممراته الضيقة المتعرجة بالمجوهرات والأقمشة والإلكترونيات الرخيصة.

ولمزيد من المغامرة، يُعد تشاندي تشوك مكانًا رائعًا لتذوّق بعض المأكولات الهندية في دلهي. يقع فندق كريم الشهير، وهو مؤسسة لتناول الطعام في دلهي، هناك أيضًا.

معبد سوامينارايان اكشاردام Swaminarayan Akshardham

هذا المعبد الهائل افتُتح في عام 2005، وهو مخصص لعرض الثقافة الهندية. بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المذهلة للحجر الوردي والأضرحة الرخامية البيضاء، يضم المجمع حديقة مترامية الأطراف ومنحوتات وركوب القوارب. إمنح نفسك متسعًا من الوقت لاستكشافه تمامًا - أي نصف يوم على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أن الهواتف المحمولة والكاميرات غير مسموح بها في الداخل.

حدائق لودي

توفر حدائق Lodhi ملاذًا هادئًا من الحياة في المدينة، وهي المكان الذي ستأتي إليه إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق. شيّد البريطانيون الحدائق الواسعة في عام 1936 حول مقابر حكام القرن الخامس عشر والسادس عشر. ممارسو رياضات المشي والركض واليوغا سيستمتعون بهذه الحديقة.

قطب منار

قطب منار، أطول مئذنة من الطوب في العالم، مثال رائع على العمارة الهندية الإسلامية المبكرة، حيث تم بناؤها في عام 1193. يحتوي البرج على خمس قصص مميزة، ومغطى بنقوش وآيات معقّدة من القرآن الكريم. يوجد أيضًا عدد من المعالم التاريخية الأخرى في الموقع.

وقد يهمك أيضًا:

تعرّف على أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها الأثرياء للتمتّع بالطبيعة

تمتّع بعطلة لا تنسى بين أهم المعالم السياحية في "كيتو" عاصمة الأكوادور

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصون حكّام المغول أهم معالم الجذب السياحية في دلهي حصون حكّام المغول أهم معالم الجذب السياحية في دلهي



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين

GMT 07:24 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

شركة صينينة جديدة تسوق هاتف "Umi Max" الذكي بمعالج قوي

GMT 07:30 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

تويوتا تقدم سيارتها الجديدة FT-4X للطرق الوعرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday