تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معالم فريدة قد يجهلها سكان المدينة أنفسهم

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

السياحة في بيروت
القاهرة - سعيد البحيري

خلال رحلتكم إلى مدينة بيروت، لا شك أنكم قد قمتم بزيارة ’متحف سرسق‘، وتناول القهوة في ’كافيه يونس‘، واستمتعتم بجولة تسوق فارهة في محلات ’Aïshti‘ و’Orient 499‘، وبالتأكيد التقطتم عدداً كبيراً من صور السيلفي مع صخرة الروشة المشهورة، وتجولتم حول الحمامات الرومانية الأثرية، وربما استكشفتم سحر مغارة جعيتا ، لكن ماذا بعد ذلك؟ الآن، حان وقت استكشاف الوجهات المميزة والمغمورة التي لا يزودكم بها أي دليل سياحي تقليدي لمدينة بيروت ونحن في Savoir Flair سنكشف لكم عن 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها مدينة بيروت العريقة، والتي قد يجهلها سكان المدينة أنفسهم.

مطعم Meat the Fish
في حال نلتم كفايتكم من الفلافل
تعتبر أطباق الحمص والتبولة والفلافل، من دون شك، من أشهر المأكولات الشعبية الشهية الخاصة بالمطبخ اللبناني، لكن قد يخطر على بال المرء تجربة أصناف أخرى من الطعام اللذيذ في المدينة، كالمأكولات البحرية في مطعم Meat The Fish ، يقدم المطعم وجبات مميزة، مثل سمك القد الأسود ذو الطعم الغني والرائحة الزكية والمحار الطازج، وشطائر تاكو الكركند، وغيرها الكثير، ويتميز المطعم بوقوعه في ’قرية الصيفي‘، ما يتيح للمرء الاستمتاع بالتسوق في هذه المنطقة الراقية المليئة بالمتاجر والعلامات التجارية المرموقة، ومراكز الصحة والعافية، والمعارض الفنية.

متجر حنا متري
أفضل محلات الآيس كريم في المدينة
يُجمِع أهالي بيروت على أن متجر حنا متري يقدم ألذّ آيس كريم في العالم، لذا فهو من أوائل الوجهات التي ننصح محبي الحلويات عموماً والآيس كريم خصوصاً بزيارتها. افتُتح متجر بيع المثلجات هذا في عام 1949، واستمر في العمل حتى بومنا هذا دونما توقف، متحدياً جميع الظروف حتى الحرب الأهلية. ويقدم المتجر أصنافاً عديدة من الآيس كريم وبنكهات شرقية مثل ماء الورد والفستق والليمون والمشمش مع الصنوبر، وللاستمتاع بأشهى مثلجات على الإطلاق، ينصحنا رواد المتجر بتجربة توليفة بين نكهتي الحليب (الممزوج مع اللوز المقشور محلي الصنع) والشوكولاتة (ذات النكهة الغنية والقوية) معاً.

أقرأ أيضًا:

تعرف على الوجهات السياحية الأفضل في مدينة جنوة الإيطالية الساحرة

مبنى الضغينة
شاهد على الخصومة بين الأخوة
قد يحتدم الخلاف بين الأخوة أحياناً، وتطغى مشاعر البغض معكرة صفو العلاقة بينهم. لكن هذا المبنى شاهد عيان على صراع وصل إلى حدود لا يمكن تخيلها بين شقيقين، يختلف مبنى الضغينة عما سواه بكونه عبارة عن واجهة مبنى فقط، إذ تتراوح سماكته بين قرابة أربعة أمتار في أوسع نقطة منه، وحوالي 60 سنتيمتراً في أضيق نقطة.

ويعود سبب بنائه إلى وقوع خلاف حاد بين شقيقين حول تقسيم قطعة الأرض التي ورثاها عن والدهما، ليحتدم الصراع بينهما وينتهي المطاف بأحد الشقيقين ببناء هذا المبنى غريب الشكل ليحجب الإطلالة عن شقيقه. ليس من السهل تحديد موقع المبنى بالضبط، لكن يمكن العثور عليه شمال المنارة القديمة في حي المنارة.

متجر Papercup
نقطة جذب لعشاق الأدب والمطالعة
يعتبر Papercup الواقع في حي مار مخايل متجراً صغيراً لبيع الكتب، يمتاز بأجوائه الدافئة وقهوته قوية النكهة والرائحة وقرطاسيته الفنية، ويحتوي على مجموعة واسعة من الكتب المميزة والمجلات المستقلة التي تتيح لعشاق المطالعة الجلوس والاستمتاع بقراءتها ونسيان العالم من حوله ، ويضم المتجر الكتب التي يدور محتواها حول مواضيع الفن والهندسة المعمارية والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والسفر. ويعتبر المتجر صندوق كنوز أدبية مخبأ لم يكتشفه إلا عدد قليل من السكان المحليين، بالإضافة لكم الآن.

BEYt Garden Café
أنسب مكان لقضاء وقت ممتع واحتساء كوب من الشاي
يشكل هذا المقهى الرائع، الواقع في الطابق الأول على شارع أرمينيا، ملاذاً لمن يرغب في الهروب من صخب الحياة في بيروت، والاسترخاء في حديقته الخضراء المُورِقة التي تبعث على البهجة. يقدم المقهى تشكيلة من الحلويات الشهية المحضرة بطريقة منزلية، وخصوصاً طبق الأرز بالحليب مع زهر البرتقال، والذي يمكن الاستمتاع بتناوله مع فنجان من القهوة التركية، وفي أيام الصيف الحارة، يتاح للمرء التلذذ بشراب الليمونادة بالزنجبيل والنعنع للتغلب على وطأة الحر والشعور بالانتعاش.

مسرح ’مترو المدينة‘
مركز الإشعاع الفني والثقافي
يعتبر شارع الحمرا القلب النابض لمدينة بيروت، ويشكل جزءاً كبيراً من روح المدينة وهويتها، حيث يحتضن عدداً كبيراً من المسارح أبرزها ’مترو المدينة‘، والذي يعد نخبة المنتديات الثقافية في المدينة ، ويحتضن هذا المسرح مجموعة من العروض الفنية، والتي تشمل المسرحيات، والعروض الموسيقية الحية، والتمثيليات الراقصة المستوحاة من أجواء نوادي الرقص في الثلاثينات من القرن الماضي. ويتميز المكان بمقاعده قديمة الطراز التي تشبه مقاعد دور السينما، والطاولات الشفافة، ويشكل نقطة جذب لمتابعي أحدث الصيحات العصرية.


جدارية بعنوان ’ Connection‘ للفنان خورخي رودريغيز – جيرادا
وجهة لهواة فن الشارع
لطالما اشتهرت مدينة بيروت بمشهدها الفني المزدهر، وتقديمها للأعمال الفنية الهادفة ذات الطابع السياسي. وتمثل جدارية Connection أحد أبرز هذه الأعمال الفنية، وهي من إبداعات الفنان الكوبي الأميركي، خورخي رودريغيز – جيرادا. وتصوّر اللوحة الجدارية المرسومة على حائط مبنى مهجور في منطقة الباشورة مزقته العيارات النارية من فترة الحرب الأهلية، فتى صغيراً يستكشف لوحة إلكترونية، مما يعكس الحاجة الأساسية للتعليم لخلق فرص جديدة للجيل الناشئ في مجتمع عانى من العنف وويلات الحرب.

تستحق لوحة Connection الجدارية مشاهدتها بالرغم من صعوبة العثور عليها، إذ تقع الجدارية في الخندق الغميق الذي كان يشكل جبهة أمامية والخط الفاصل بين الأطراف المتحاربة خلال الحرب الأهلية اللبنانية ، وللوصول إلى اللوحة، ما عليكم سوى استخدام تطبيق Google Maps والبحث عن مكتب Built by Associative Data كأقرب نقطة علّام، ومن ثم سؤال المارة في الشارع عن الموقع الدقيق للوحة.

متحف ’بيت بيروت‘
للمهتمين بالتعرف على تاريخ بيروت الغني
’بيت بيروت‘، أو كما يُعرف باسم ”البيت الأصفر“ في منطقة السوديكو، هو أيضاً واحد من المباني التي عانت في الماضي من ويلات الحرب في لبنان. 
شيدت عائلة بركات الثرية هذا المبنى الذي كان ملكاً لها، أما اليوم، فيفتح أبوابه لاستقبال جميع ضيوفه بصفته أول متاحف لبنان الممولة حكومياً، والذي يوثق ماضي البلاد الغابر الآخذ في التلاشي من الذاكرة. تقع هذه التحفة المعمارية التي تمتاز بلونها الأصفر الجميل على تقاطع ”الخط الأخضر“ سابقاً، ويجذب المبنى الزوار ويلفت أنظارهم بجمال واجهته المهيبة الأخاذ.

متجر Plan Bey
وجهة الباحثين عن تذكارات السفر الفريدة
لا بد للمسافرين من شراء بعض التذكارات كعلّاقات المفاتيح والدمى والمجسمات الصغيرة وغيرها، للاحتفاظ بذكريات جميلة عن رحلتهم، ولكن متجر Plan Bey يتفوق على نظرائه بفضل تقديم تشكيلة من تذكارات السفر المميزة والتي تتنوع وصولاً إلى القطع الفنية الراقية يعد Plan Bey معرضاً فنياً ومتجراً للكتب في آن واحد، ويبيع المتجر أجمل الفنون الورقية على هيئة الدفاتر المزينة برسومات يدوية، والكتب الفنية، والبطاقات البريدية، وقواعد الأكواب المصنوعة من الورق المقوى، والملصقات الجدارية، وغيرها من ابتكارات فنانين لبنانيين المخضرمين منهم والصاعدين.

وما يزيد تشكيلة الأعمال في هذا المتجر تميزاً هو كونها محدودة الإصدار، علاوة على جودتها العالية وأسعارها المعقولة وأفضل جزء هو وجود فرعين للمتجر كي تتمكنوا من اختيار ما يحلو لكم ضمن تشكيلة منتجاتهما الواسعة

وقد يهمك أيضًا:

أفضل الوجهات السياحية في تشرين الثاني 2019 للعوائل من بينها مصر وكرواتيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday