استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في ألماتي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُشكل محطة عامة تتيح للفنانين التعبير عن آرائهم بكل حرية

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

ألماتي أكبر مدينة في كازاخستان
ألماتي ـ أعظم خان

ألماتي أكبر مدينة في كازاخستان وقد كانت العاصمة القديمة وهي اليوم من أهم مدن كازاخستان التجارية والاقتصادية والمالية وتتميز بموقعها بين أوروبا وآسيا في حين أنها ثرية بتراثها الأدبي والثقافي كما تشتهر المدينة التي تأسست في العصر البرونزي، بكونها واحدة من المحطات على طريق الحرير، الذي عبره التجّار حاملين بضائعهم بين مختلف الدول والقارات.
وتُعد كازاخستان تاسع أكبر دولة في العالم، تشتهر مدينتها ألماتي باسم "المثلث الذهبي"، لاحتضانها ثلاث وجهات سياحية طبيعية رائعة، وهي بحيرات كولساي ووادي شارين ومنتزه ألتن إيميل الوطني. وتقع المدينة جنوب شرق كازاخستان بالقرب من سلسلة جبال تيان شان، وتحمل الكثير من المفاجآت، بدءاً من المناظر الطبيعية الخلابة وصولاً إلى تجارب التسوق الفاخرة؛ ما يجعل منها وجهة توفر العديد من من الخيارات التي ترضي أذواق الجميع.
واليوم تقدم لكم "ديسكفر ألماتي" أبرز الأنشطة والأماكن في أكثر المدن نشاطاً في آسيا الوسطى..

تسوق
تضم ألماتي تشكيلة واسعة من مراكز التسوق، أبرزها ’إسينتاي مول‘ الذي يتميز بفخامته؛ إذ تم تصميمه لتوفير أجواء مميزة وبيئة عالمي المستوى للتسوق والترفيه، ما يجعل منه وجهة لا تفوّت عند السفر إلى ألماتي. ويحتوي مركز التسوق الفاخر على أكثر من 100 مطعم وعلامة تجارية عالمية مرموقة، إلى جانب صالة سينما ووجهات طعام مثالية للذواقة ومركز للياقة البدنية ومنتجع صحي، وغيرها من المرافق الترفيهية. كما يقدم لعملائه إمكانية الحصول على مساعد تسوق شخصي للارتقاء بتجربتهم وتقديم نصائح مهمة حول أحدث صيحات عالم الأزياء.
وعلاوةً على ذلك، يُمكن الاستمتاع بتجارب التسوق الثقافي على شارع ’بيديسترين ستريت‘ في قلب مدينة ألماتي، حيث يحظى المسافرون بفرصة للاستمتاع بالتسوق وزيارة المقاهي والمعارض الفنية، إذ يتجمع الحرفيون في عطلة نهاية الأسبوع على طول الطريق لاستعراض وبيع ما في جعبتهم من مشغولات يدوية وقطع فنية. كما يُمكن للزوار الاستمتاع بأصالة المدينة عند زيارة السوق الأخضر ’جرين بازار‘، والذي يُعتبر واحداً من أقدم الأسواق في العالم، ويُمثل بطابعه الشرقي مكاناً مثالياً للاستفادة من أفضل العروض.

ثقافة
تزدان مدينة ألماتي بكافة أشكال فنون الشوارع، وتُشكل المدينة محطة عامة تتيح للفنانين التعبير عن آرائهم بكل حرية، ووسط هذا المشهد العام، يستعرض عشاق الفن إبداعاتهم أمام سكان المدينة وزوّارها للاستمتاع بها والتعمق في معانيها، حيث تأخذ رياضة الجولف في ألماتي عشاقها في رحلة إلى الطبيعة مع الإطلالات الجبلية التي تخطف الأنفاس أثناء زيارة منتجع ’شايلجو‘ للجولف، والذي صمّمته شركة ’آرنولد دانيال بالمر‘ الشهيرة، وتم افتتاحه في 9 يونيو 2016.

مغامرات
توفر ألماتي باقة كبيرة من المغامرات، والتجارب التي تتنوع بين الأنشطة في وادي شارين على أطراف المدينة، والذي يعتبر من بين أكثر الوجهات السياحية سحراً وشهرة في المنطقة. وتمتد هذه الأعجوبة الطبيعية على مسافة تصل إلى 154 كيلومتر، بعمق 300 متر. وعلى طريق هذه الرحلة المميزة، تبرز بحيرة كايندي من بين البحيرات الاستثنائية العديدة التي تحتضنها كازاخستان. وتحيط أشجار الصنوبر بهذا السد الطبيعي في جبال تيان شاو، والذي تكوّن نتيجة الانهيارات الأرضية، ما يضمن للمسافرين تجربة مبهرة في أحضان الجبال والطبيعة ومع المياه الزرقاء التي تشكل جميعها خلفية رائعة لالتقاط أجمل الصور ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتعتبر زيارة جبل ’كوك توبي‘، أعلى نقطة في ألماتي، تجربة لا تُفوت لعشاق المغامرة والاستكشاف، ويُمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك على ارتفاع 1100 متر. وتتمتع المنطقة بإطلالات بانورامية على المدينة يحلو معها التقاط صور تسجل أجمل الذكريات. كما يحظى المسافرون بفرصة لزيارة العديد من المقاهي والمطاعم ومتاجر بيع التذكارات في قمة الجبل.

التفاح
ويُشار إلى أنّ ألماتي هي كلمة كازاخية تعني "أبو التفاح"، وعلى الرغم من انتشار زراعة التفاح في جميع أنحاء العالم، إلا أنّ علماء الأحياء تتبعوا جينات هذه الفاكهة ليكتشفوا نشأتها في ألماتي بكازاخستان، لذلك، لا تكتمل روعة زيارة ألماتي دون المرور على مدينة التفاح، آخر غابة من أشجار التفاح البري. وتُعتبر مدينة التفاح، التي تقع على ارتفاع يتراوح بين 400-900 متر، من البساتين الرائعة المليئة بالمفاجآت، حيث يُمكن للمسافرين تذوق بعض من أروع أنواع التفاح كالتفاح بنكهة العسل والتوت والعرقسوس.

تزلج
بينما تُعتبر زيارة قمم ألماتي الجبلية المغطاة بالثلوج واحدة من أكثر الرحلات سحراً على الإطلاق، لا سيّما منتجع ’شيمبولاك‘ للتزلج، الذي يعدّ أضخم منتجعات التزلج في آسيا الوسطى وأكثرها حداثة. ويتمتع المنتجع بمجموعة من مصاعد التزلج، والتي يصل أعلاها إلى ارتفاع 3,200 متر. كما توفر المنحدرات المتنوعة للمتزلجين فرصة خوض تجربة مفعمة بالمرح على اختلاف مستويات مهارتهم. وينطلق موسم التزلج، الذي يرتبط بتساقط الثلوج، من أواخر شهر نوفمبر ولغاية نهاية شهر مارس من كلّ عام.

ترفيه
يُعتبر السيرك الكازاخستاني الحكومي الوجهة المثالية لقضاء فترة تناسب جميع أفراد العائلة. وهو أول معالم كازاخستان التي تشتهر بأهميتها الثقافية والتاريخية، إذ يعرض مواهب أبرز المهرجين والفرسان والبهلوانيين وفناني الأداء ضمن فعالياته الفريدة والساحرة، وتعتبر ألماتي وجهة لا تفوت لجميع عشاق السفر، فهي وبلا شك، ستلبي تطلعات عشاق المغامرات والتشويق.

وقد يهمك أيضًا:

وجهات سياحية رومانسية لعروس 2020 لقضاء شهر العسل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في ألماتي استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في ألماتي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday