اكتشف أقدم دول العالم للسياحة الأثرية في جولة افتراضية
آخر تحديث GMT 01:49:57
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

يعيش الناس في شبه القارة الهنديّة منذ 3300 قبل الميلاد

اكتشف أقدم دول العالم للسياحة الأثرية في جولة افتراضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشف أقدم دول العالم للسياحة الأثرية في جولة افتراضية

أبرز الأماكن السياحية في الهند
القاهرة ـ فلسطين اليوم

على الرغم من أن حياة الإنسان بدأت تتشكل منذ ملايين السنين، إلا أن تطوّر بعض أقدم الحضارات حوالي 6500 سنة قبل الميلاد، عندما توقّف الناس عن العيش حياة بدوية وبدأوا في الاستقرار وتطوير مناطق العيش، وسرعان ما أدت هذه المستوطنات المبكرة إلى ظهور مدن ضخمة، وتبعتها فكرة دول وأمم منفصلة، وفي السطور التالية نصحبك في جولة لأقدم الدول في العالم: للسياحة الأثرية.

مصر
على الرغم من أن الحضارة المصريّة القديمة يمكن أن ترجع جذورها إلى حوالي 6000 قبل الميلاد، عندما استقرّت مجموعات مختلفة من الصيادين في وادي نهر النيل، يرجع تاريخ سلالة مصر الأولى إلى 3100 قبل الميلاد وتصنف على أنها أقدم دولة في العالم. حول هذه الفترة الزمنية، تم توحيد مصر العليا والسفلى في مملكة واحدة من قبل الملك مينيس - مينيس هي في الواقع الكلمة المصرية للمؤسس. ويعتقد العديد من المؤرخين أن مؤسس مصر كان حاكمًا يدعى نارمر.
وتمكن الملك مينيس من فرض سيطرته على كامل طول النيل القابل للملاحة وأسّس العاصمة في ممفيس، وهي مدينة قريبة من القاهرة الحديثة. كانت هذه السلالة الأولى من سلسلة من السلالات التي ستستمر في الحكم على مصر لآلاف السنين الثلاثة القادمة حتى غزاها الإسكندر الأكبر في سنة 332 قبل الميلاد. تأسست مصر الحديثة سنة 1953 بعد الثورة المصرية سنة 1952.

الصين
كانت السلالة الصينية الأولى هي سلالة شيا التي استمرت من 2070 قبل الميلاد إلى 1600 قبل الميلاد. تغيب السجلات المباشرة من سلالة شيا، إذ يعود تاريخ الصين المكتوب إلى سلالة شانغ (حوالي 1600 قبل الميلاد - 1046 قبل الميلاد) - ومع ذلك ، فإن سلالة شيا مذكورة في السجلات التاريخية مثل حوليات الخيزران وكلاسيكيات التاريخ وسجلات المؤرخ الكبير.
وحتّى بعد عمليّات التنقيب في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، فقد كشفت المواقع التي قدمت أدلة قوية على وجود سلالة شيا، اعتقد الكثير من الناس أنها كانت أسطورة أكثر منها حقيقة. استمرّت فترة الأسرة الحاكمة في الصين حتى سنة 1912 عندما انتهت سلالة تشينغ، وتم تشكيل الجمهورية. تأسست جمهورية الصين الشعبية في سنة 1949، وتستمر على أنها الصين المعاصرة.

الهند
يعيش الناس في المنطقة في شبه القارة الهنديّة منذ حوالي 3300 قبل الميلاد، بدءًا بحضارة وادي السند. على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص الأوائل شكلوا واحدة من أقدم الحضارات الحضرية في العالم، فإن بدايات الهند كدولة بدأت مع الفترة الفيدية التي استمرت من سنة 1500 قبل الميلاد - ج. 600 قبل الميلاد. سميت هذه الفترة الزمنية لنصوص الفيدا، والتي تم تأليفها شفويا في الفيدية السنسكريتية وقدمت تفاصيل عن الثقافة الفيدية. وضعت الحضارة الفيدية الأساس للهندوسية (النصوص الفيدية لا تزال مقدسة للهندوس الحديثين)، بالإضافة إلى العديد من الجوانب الثقافية في شبه القارة الهندية التي لا تزال موجودة حتى اليوم.
وبدأت الممالك الأولى أو Janapadas في التكوّن 1200 سنة قبل الميلاد واستمرت حتى نهاية الفترة الفيدية. أدت نهاية الفترة الفيدية إلى صعود الهندوسية والجاينية والبوذية في الهند وبداية السلالات القوية التي كانت ستحكم الهند لآلاف السنين الثلاثة القادمة. تأسست الهند الحديثة في سنة 1947 بعد أن حصلت البلاد على استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية.

اليونان
تعدّ الفترة القديمة في اليونان واحدة من أبرز الفترات الزمنية للبلاد حيث وضعت أسس الفترة اليونانية الكلاسيكيّة، والمعروفة بتأسيس أسس الحضارة الغربيّة الحديثة. بدأت هذه الفترة في تاريخ اليونان في وقت ما حوالي 800 قبل الميلاد، بعد أن بدأت اليونان في الخروج من العصور المظلمة. خلال العصر القديم، حقّق اليونانيون تقدّمًا في الفن والشعر والتكنولوجيا، ولكن أهمّ ما تم اختراعه خلال هذه الفترة الزمنية كان البوليس أو دولة المدينة. استمر البوليس في تحديد الحياة السياسية اليونانية لمئات السنين.
أيضًا خلال هذه الفترة الزمنيّة، تطوّرت الأبجدية اليونانية، وكذلك أقدم مؤسسات الديمقراطية. تبعت اليونان القديمة اليونان الرومانية واليونانية البيزنطية واليونانية العثمانية، مع فترة اليونان الحديثة التي بدأت في سنة 1821 بعد الثورة اليونانية.

قد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا   

"سراييفو" جوهرة البلقان وحاضنة الجوامع والكنائس تضم العديد من الحضارات والأديان

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في سنغافورة للأسر والعائلات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف أقدم دول العالم للسياحة الأثرية في جولة افتراضية اكتشف أقدم دول العالم للسياحة الأثرية في جولة افتراضية



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday