شمال جزيرة شلاند الواجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأتي دائما في قائمة أفضل 10 دول في العالم

شمال جزيرة شلاند الواجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شمال جزيرة شلاند الواجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة

جزيرة شلاند
لندن ـ ماريا طبراني

يزور كيفن روشبي، الكاتب في صحيفة "التلغراف" البريطانية، وهو مؤلف لأربعة كتب سفر مشهورة، بما في ذلك Hunting Pirate، الغابات والقلاع والشواطئ في شمال جزيرة شلاند، وهي أكبر جزيرة في الدنمارك، بما في ذلك حديقة وطنية جديدة، تسير على خطى الشخصيات الحقيقية والخيالية.

يقول روشبي: "نزلت من القطار في سنيكيرشتين، وهي بلدة ساحلية صغيرة تبعد 50 كم شمال كوبنهاغن. لقد حذرني مرشدي من أنه لن يكون هناك أي مكان مفتوح، لا طعام ولا شراب ولا سيارات أجرة، إنه على حق، ففي وقت متأخر من الليل قريب من منتصف الليل، مشيت عبر بيوت النوم وعلى طول الشاطئ الهادئ في فندقي، والذي مكثت فيه طوال رحلتي في فيلا برينكلي، أجد مفتاح غرفتي داخل مظروف مثبت على الباب الأمامي وهناك دراجة هوائية تنتظرني أيضا، مخزن بها المفتاح بشكل آمن".

ويضيف: "تعد الدنمارك أكثر البلاد أمنا، وهي دائما ما تأتي في قائمة أفضل 10 دول في العالم، بمستويات عالية من الثقة، ومن المثير للدهشة السرعة التي يمكنك بها الاسترخاء في هذا البلد، وأتمنى أن يكون الكوكب بأكمله يشبهها تماما"، وأشار قائلا: "أنا في الأسبوع الثاني من صيفي الإسكندنافي، والآن أركب الدراجات حول سواحل شلاند (ويعرف أيضا باسم نيوزيلندا)، حيث توجد حديقة وطنية جديدة لاستكشافها.. في الصباح، بعد إفطار رائع ومطلوب في غرفة الفندق المشمسة الصباحية، أحمل دراجتي الهوائية وأنطلق من الجزء الخلفي من الفندق مباشرة في الغابة.. اليوم هو عملية إحماء لطيفة، تنتهي في نفس الفندق. أنا على الفور أنطلق على درب جيد الصنع من خلال غابة من أشجار الزان، حيث تقف الغزلان في بقع من أشعة الشمس والسناجب الحمراء تحدق من فوقي".

الدرب جميل: مسار متدحرج يتخلل حقول القمح، يغوص عبر الغابات، ويمر بقلعة، تظهر في النهاية على الساحل. أتخذ منعطفا لرؤية منزل كارين بليكسن في رونغستيد إنه مكان رائع يستحق الزيارة، مع مقهى جيد أيضا، كذلك يمكن لمحبي الفن زيارة متحف لويزيانا للفن الحديث القريب، لكن في الحرارة الساخنة، يمكنك البقاء على الشاطئ الذي تنتشر فيه العائلات وأذهب إلى السباحة التي تشتد الحاجة إليها.

ويضيف روشبي: "في ذلك المساء كنت آكل السمك والبطاطا المقلية على جدار الميناء في Espergærde، على مسافة قصيرة من فندقي. هناك كشك للسمك، ويوفر وسيلة سهلة لتوفير المال بأسعار معقولة مقارنة بالدول الإسكندنافية.. في اليوم التالي، أتجول شمالا على الساحل، وأمر بين سلاسل من الأكواخ المسقوفة بالقش، وكلها تبدو رائعة.. بعد وقت قصير، وصلت إلى هيلسينجور، وهي بلدة كبيرة محصنة بالمرافئ. على بقعة من الأرض خلف الميناء يوجد قصر كرونبورغ المهيب، وهو معقل كبير مع أبراج مغطاة بالنحاس، وقلعة حيث كتب ويليام شكسبير مسرحيته (هاملت). 

وفي اليوم التالي، توجهت إلى داخل الحديقة الوطنية الجديدة، وهي رويال نورث سيلاند، وهي أرض الصيد السابقة لقلعة أخرى رائعة هي فريدريكسبورج.. الطريق يؤدي من خلال الغابات العميقة من خشب الزان والبلوط، وهي رحلة مجيدة تجذب محبي المغامرة.

تغطي الحديقة مساحة 323 كيلومترا مربعا وهي جديدة كليا وتم افتتاحها هذا الربيع، لكن حتى الآن لا توجد بها لافتات لكن يمكن استكشاف بساتين الأشجار القديمة، والدخول إلى حدائق قلعة فريدريكسبورغ الرائعة.

تم توفير الرحلة من قبل Inntravel إذ تبلغ تكلفة جولة ركوب الدراجات الهوائية في نورث شلاند لأربع ليالٍ 715 جنيها إسترلينيا (بما في ذلك الإقامة لمدة أربع ليال، وجبتي عشاء، و4 وجبات إفطار، واستئجار الدراجات الهوائية، وخرائط المسارات، والوصلات ومساعدة احتياطية). هناك رحلات جوية إلى كوبنهاغن مع شركات طيران منخفضة التكلفة من عدة مطارات في المملكة المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شمال جزيرة شلاند الواجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة شمال جزيرة شلاند الواجهة المثالية لقضاء عطلة ممتعة



GMT 05:20 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز

GMT 01:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"بالفيو" الفندق المفضّل لدى أدريان شيليز في كرواتيا

GMT 03:45 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق "ساند آند سبا" كاليفورنيا للباحثين عن الاستجمام

GMT 05:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الغطس في "مولوكيني" تجعلك تشعر كأنك في حوض
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday