الإمارات تبهر زوارها بأروع المعالم السياحية والمغامرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البالونات الطائرة فوق الصحراء وركوب المسار الإنزلاقي

الإمارات تبهر زوارها بأروع المعالم السياحية والمغامرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تبهر زوارها بأروع المعالم السياحية والمغامرات

أروع المعالم السياحية والمغامرات في الإمارات
لندن - كاتيا حداد

من ركوب البالون الطائر فوق الصحراء إلى ركوب أطول مسار إنزلاقي في العالم يبلغ طوله 1.7 ميل، فإن الرحلة فوق أعلى مبنى في العالم ليست الطريقة الوحيدة للحصول على رؤية شاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يكتشف بيتر ريكمان، محرر السفر بصحيفة "اكسبريس" البريطانية، الأنشطة السياحية الممتعة بالنجمة الصاعدة في سماء الشرق الأوسط.

"اترك أي شيء تفعله ... سيكون هبوطًا مزدوجًا!" هكذا قال سائق البالون الذي ركب على متنه ريكمان وبدأ رحلته، حيث كتب "كان سائق البالون شديد الإلحاح ولم نتمكن من عصيان أوامره. وهبط البالون على الكثبان الرملية. ومن المؤكد أنه ارتد مرتين قبل أن يستقر على جانبه على رمال الصحراء"، وأضاف "كان الهبوط بالتأكيد قاسيًا بعض الشيء، ولكنه كان أيضًا نهاية مبهجة لما كان تجربة رائعة".

اقرا ايضا :   فندق "مارينا الكويت" يطلق خصومات مميزة لزواره في شتاء 2019
وتابع : "كنا قد وصلنا إلى موقع الإطلاق خارج دبي عند الفجر، للصعود في منطاد تديره شركة Balloon Adventures Dubai (ballooning لمشاهدة شروق الشمس فوق الصحراء وبعد مشاهدة الطاقم يحضر البالون ويقوم بإعدادات السلامة، وصلنا إلى البالون وبدأت رحلتنا".

ويواصل "صعدنا ببطء في ضوء الفجر، وكانت البالونات الأخرى حولنا توفر منظرًا رائعًا، في البداية كنت خائفا لكني استرخيت عندما أدركت مدى السلامة التي تدعمها تلك المناطيد وهي تحلق عاليا فوق الصحراء، وبالنظر إلى الجمال والغزلان التي تتجول عبر الرمال تحتها كانت رحلتنا شيئا من الخيال، وعندما أشرقت الشمس، وتحول الضباب في الصباح الباكر إلى اللون الأحمر هبط منطادنا على الأرض وتناولنا وجبة إفطار لذيذة في مخيم بدوي قبل أن ننطلق في مغامرة اليوم التالية - رحلة سفاري في سيارة "لاند روفر" نسخة عام 1948".

أشار ريكمان إلى أن منظمي السفاري يستخدموا سيارات لاند روفرر ذات السقف العالي المفتوح والتي كان لها ارتباطا مع دبي حيث تعد أول سيارة يتم جلبها إلى المنطقة من قبل الجيش البريطاني في عام 1950، وبشكل أكثر تحديدًا، يستخدم المنظمين نموذج 1948 لأن ذلك كان العام الذي أطلقت فيه سيارة لاند روفر في الإمارات.

قال ريكمان: "كان جويل، وهو سائقنا، على دراية كبيرة بالمنطقة وأخبرنا عن الحيوانات التي سنشاهدها أثناء القيادة من خلال محمية دبي الصحراوية، التي تأسست عام 2002 لحماية الحياة الحيوانية والنباتية، التي تبلغ مساحتها 54 مترًا مربعًا وتضم حوالي 5 في المائة من إجمالي مساحة دبي وهي جزء من الربع الخالي، أكبر صحراء رملية في العالم، والتي تغطي دولة الإمارات العربية المتحدة وأجزاء من المملكة العربية السعودية واليمن وعمان".

وأوضح جويل أن الرمال في كل إمارة من الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة ذات لون مختلف وفي دبي الرمال ذات لون أحمر، المحمية هي موطن للغزال والمها العربي - الحيوان الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة - بالإضافة إلى الثعابين والسحالي والوشق.

الغزال لونه بني فاتح، بينما المها أبيض، وبعد الجمل، يعد المها ثاني أكبر حيوان موجود في الصحراء، وأوضح جويل: "هناك صلة بين الغزال والمها والثقافة العربية كما أن أبو ظبي، على سبيل المثال، تعني أبو الغزال ".

أضاف ريكمان  "كنا محظوظين بما فيه الكفاية لرؤية الكثير من الغزال والمها، وبضع السحالي ولكن لم نرى الوشق.. كانت رحلة المنطاد أكثر لطفًا من تجربة الطيران العالية الأخرى التي عرضت علينا في الإمارات العربية المتحدة ففي اليوم السابق، أخذنا ثلاث ساعات بالسيارة إلى (Toro Verde Zipline) في إمارة رأس الخيمة، وهو مسار إنزلاقي يقع فوق المناطق الوعرة لجبل جيس، وهي أعلى نقطة في الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد أطول مسار انزلاقي في العالم".

افتتح في عام 2017، وهو حلم لمحبي المغامرات وكابوسا لأصحاب القلوب الضعيفة"، ويبلغ طول المسار 1.7 ميل - أي ما يعادل 28 ملعبًا لكرة القدم - ويصل إلى سرعات تصل إلى 90 ميل في الساعة مع تعليق شبكة للأمان أسفل مئات الأمتار فوق الصخور.

ويقول ريكمان "بالرغم من المخاطر في هذه الرحلة إلا أنني استمتعت بهذه المغامرة.. كانت رحلتنا التي دامت أسبوعًا قد بدأت ببضعة أيام في أبو ظبي وبعض النشاطات الممتعة".

بعد رحلة طيران استغرقت ست ساعات ونصف من لندن، أقام ريكمان في فندق "راديسون بلو" جزيرة ياس الذي يقع قبالة ميدان الفورمولا واحد في أبو ظبي وبالقرب من منتزه "فيراري وورلد" الترفيهي الداخلي، وهو موطن للسفينة الدوارة الأسرع في العالم، ويصف المحرر غرفته بانها فسيحة ومريحة وتطل على وجهات النظر حول ملعب للجولف وشاطئ.

 يحتوي الفندق على مجموعة جيدة من أماكن تناول الطعام، بما في ذلك مطعم Amerigos الذي يقدم الطعام المكسيكي الممتاز ومطعم Filini Garden الراقي، ويمكنك فقط شراء المشروبات الكحولية في الفنادق في الإمارات العربية المتحدة بحيث تكون المطاعم والحانات مفتوحة لكل من المقيمين وغير المقيمين.

بالقرب من جزيرة ياس توجد منطقة السعديات الثقافية، والتي ستضم في النهاية أربعة متاحف عالمية. الأول هو متحف اللوفر (louvreabudhabi.ae)، الذي افتتح في نوفمبر 2017 ويضم تحفة معمارية مع سقف على شكل قبة، ومصمم لإعطاء تأثير أشعة الشمس من خلال سعف أشجار النخيل في الواحة.

شيء آخر يجب مشاهدته هو مسجد الشيخ زايد الكبير حيث تم الانتهاء من هذا المشروع في عام 2007، بعد 11 عاما من بدء البناء وبعد 21 سنة من تصميمه لأول مرة، حيث يمكن أن يضم هذا المسجد الضخم 41 ألف مصلٍ، بما في ذلك 13000 في فناءه المركزي وحده، وسمي بهذا الاسم نسبة للشيخ زايد، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم الاحتفال بالذكرى المئوية لولادته هذا العام، ويستند المسجد على تصميم تاج محل في الهند- ولكنه أكبر- وهو مكان سحري للزيارة عند غروب الشمس.

أبو ظبي هي مدينة حديثة بنيت على عدد من الجزر المتصلة بأربعة جسور وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي اليوم التالي انتقل ريكمان إلى دبي، وهي مدينة من ناطحات السحاب الضخمة، أي واحدة منها ستكون مبنى مبدع في أي مدينة أخرى في العالم بالاضافة إلى برج خليفة، أطول مبنى في العالم، الذي يسيطر على الأفق، وقد افتُتح في عام 2010، وهو ارتفاع 2717 متر مع 163 طابقا. يرفعك المصعد إلى سطح المراقبة في الطابق الـ 124 في دقيقة واحدة فقط ومن هناك المنظر المذهل، خاصة عندما تدرك أن المباني التي تطل عليها قد تكون من 50 إلى 60 طابقًا.

عند سفح برج خليفة يوجد مول دبي الذي يضم أكثر من 1200 متجر، يوجد أيضًا حوض مائي في الوسط مع خزان ضخم حيث يمكنك مشاهدة أسماك القرش والراي اللساع وهي تتسرب أثناء التسوق، كما يوجد بجوار برج خليفة نافورة دبي، وهي عبارة عن عرض مائي وضوء مذهل يقام كل نصف ساعة ويستمر لمدة خمس دقائق. تلعب الموسيقى المفعمة بالحيوية مع إطلاق الماء مئات الأقدام في الهواء.

يقدم Etihad Holidays للعطلات خمس ليالٍ من المبيت والإفطار في فندق راديسون بلو، جزيرة ياس في أبو ظبي، ابتداءً من 687 جنيهًا استرلينيًا بما في ذلك رحلات طيران من مطار هيثرو في مايو/ أيار  /etihadholidays.co.uk، والإقامة لليلة واحدة في فندق راديسون بلو، جزيرة ياس في أبو ظبي تبدأ من حوالي 85 جنيها إسترلينيا في الليلة للمبيت والإفطار.

قد يهمك ايضا :     حقائق مذهلة لا يعرفها الكثير عن فندق "برج العرب جميرا" في دبي
"شانغريلا" باريس حكاية تاريخية تجمع الرفاهية والفن

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تبهر زوارها بأروع المعالم السياحية والمغامرات الإمارات تبهر زوارها بأروع المعالم السياحية والمغامرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday