إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما أصبحت الرحلات السياحية أمرًا مستبعدًا

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم

أفضل 10 بحيرات
نيروبي ـ فلسطين اليوم

القيود الصارمة على حركة السفر والتنقل بسبب تفشي فيروس كورونا، جعلت الذهاب في رحلة سياحية للاستمتاع بجمال الطبيعة، أمر مستبعدا للغاية، حتى في داخل البلد الواحد، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن للجميع الاستمتاع بأجمل ما تقدمه الطبيعة من خلال الصور، على سبيل المثال، إذا أردت مشاهدة واحدة من أجمل المناطق الطبيعية التي تخللها البحيرات، يمكن للصور أن تحقق لك ذلك، كما يمكنها أن تنقلك بين أجمل بحيرات العالم دون أن تضطر لمغادرة منزلك، وخلال دقائق معدودة.

دعونا نتجول معا من خلال الصور بين مجموعة من أجمل بحيرات العالم

بحيرة ناكورو LAKE NAKURU، كينيا

تقع بحيرة ناكورو على ارتفاع 1754 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي واحدة من بحيرات الصودا أو البحيرات القلوية في وادي ريفت الشهير في كينيا، وتشتهر البحيرة بأنها موطن لأعداد كبيرة من الطحالب، ونقطة تجمع مفضلة لطيور النحام مما جعلها موقع مفضل لهواة مراقبة الطيور ومحبي التصوير.

بحيرة تاهو LAKE TAHOE، الولايات المتحدة

بحيرة تاهو هي بحيرة للمياه العذبة تقع في منطقة جبال سييرا نيفادا في الولايات المتحدة، على طول الحدود بين ولايتي كاليفورنيا ونيفادا، يصل عمق البحيرة إلى 514 متر، مما يجعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة بحيرة تاهو هي أيضا واحدة من أجمل البحيرات في أمريكيا الجنوبية وتشتهر بأنها موطن لعدد من منتجعات التزلج مما جعلها وجهة سياحية مفضلة خلال أشهر الصيف والشتاء.

بحيرة بيتو PEYTO LAKE، كندا

بحيرة بيتو هي بحيرة جليدية شهيرة تقع في منتزه بانف الوطني في كندا، وتشتهر بجمالها الطبيعي المبهر، وخاصة خلال فصل الصيف حيث تتدفق كميات كبيرة من فتات الصخور الجليدية في البحيرة مما يمنحها لون كريمي أزرق.

بحيرة لاجونا فيردي LAGUNA VERDE، بوليفيا

بحيرة لاجونا فيردي هي بحيرة مياه مالحة تقع في جنوب غرب ألتيبلانو في بوليفيا، بالقرب من الحدود البوليفية التشيلية، عند سفح بركان ليكانكابور الشهير، موقع البحيرة المميز جعلها محاطة بمناطق بركانية وينابيع طبيعية حارة، وجعلت المياه في البحيرة ذو تركيبة كيميائية مميزة من المعادن تعطيها لون أخضر فريد وسمحت أيضا لمياه البحيرة بالوصول إلى درجات حرارة أقل من الصفر دون أن تتجمد.

بحيرة تيكابو LAKE TEKAPO، نيوزيلندا

بحيرة تيكابو هي بحيرة جميلة تشتهر بمياهها شديدة الزرقة، وتقع في منطقة جبلية وعرة وتطل على مدينة تيكابو الصغيرة في نيوزيلندا، أفضل موقع لمشاهدة البحيرة هي من المرصد الفلكي الموجود في جبل جون القريب من البحيرة.

بحيرة جبل كاتماي MOUNT KATMAI CRATER LAKE، ألاسكا

تقع بحيرة كاتماي داخل حديقة كاتماي الوطنية في ألاسكا، وتكونت البحيرة بعد انطلق بركان طبقي (stratovolcano) ضخم في المنطقة في عام 1912، متسببا في صنع فهوة البحيرة فيما بعد، بحيرة جبل كاتماي تكون في أجمل صورها خلال أشهر الشتاء عندما تتجمع حولها الثلوج البيضاء.

بحيرة لويز LAKE LOUISE، كندا

بحيرة لويز التي تقع في محافظة ألبرتا الكندية هي بحيرة جليدية خلابة مع خلفية رائعة من القمم الجبلية المغطاة بالثلوج، وتتميز هذه البحيرة بجمالها الطبيعي المبهر الذي جعلها وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة وموقع مفضل للتصوير.

بحيرة قناديل البحر JELLYFISH LAKE، بالاو

بحيرة قنديل البحر هي بحيرة بحرية تقع في جزيرة إيل مالك في بالاو، وتشتهر بأنها موطن لأعداد ضخمة من قناديل البحر، ولكن هذا لا يعني أنها لا تصل كموقع للسباحة، فمن يتمتعون بالجرأة على السباحة في بحيرة قناديل البحر في بالاو سيكتشفون أن قناديل البحر في البحيرة قد فقدت لدغاتها المؤلمة تماما منذ مئات السنين بسبب غياب الكائنات البحرية المفترسة لقناديل البحر في البحيرة.

بحيرة ماليين MALIGNE LAKE، كندا

تقع بحيرة ماليين في متنزه جاسبر الوطني في محافظة ألبرتا الكندية، وتشتهر البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية، وموقعها المميز الذي تحيط به القمم الجبلية وتخلله ثلاثة أنهار جليدية، كما يوجد على مقربة منه جزيرة جميلة تعرف باسم جزيرة Spirit Island، الجمال الطبيعي الخلاب لمنطقة البحيرة جعلها واحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في العالم.

بحيرة مورين MORAINE LAKE، كندا

تقع بحيرة مورين في منتزه بانف الوطني في منطقة البرتا الكندية، وتحديدا في منطقة وادي القمم العشر، على ارتفاع 1885 متر، تقدر مساحة البحيرة بنحو نصف كيلومتر مربع، وتشتهر البحيرة بأنها أجمل وأشهر البحيرات في منطقة سلسلة جبال الروكي الكندية، فتات الصخور في المياه الجلدية في البحيرة والذي ينعكس عليه ضوء الشمس، كان سبب في اكتساب البحيرة للونها الأزرق الجذاب، إلى جانب ذلك تشتهر منطقة البحيرة بأنها موطن للعديد من الحيوانات البرية والتي تتضمن دببة وغزلان.

قد يهمك أيضا :

  تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات

"بحيرات مصر" في البحر الأحمر سحر ينعكس ين جبال الصحراء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday