الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحتوي على العديد من المعالم والأماكن الطبيعية الساحرة

الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء

السياحة في البحرين
المنامة - فلسطين اليوم

دولة البحرين قد لا تكون واحدة من أشهر الوجهات السياحية في منطقة الخليج العربي، إلا أنها بالتأكيد واحدة من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، فبالرغم من صغر حجمها إلا أنها تحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتضمن معالم مثيرة للاهتمام ومناطق طبيعية خلابة، إلى جانب ذلك تتميز البحرين بطقسها المعتدل والمشمس خلال أشهر الشتاء، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية في فصل الشتاء.

وفيما يلي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء:

مسجد الفاتح الكبير (Al Fateh Grand Mosque)، المنامة:

مسجد الفاتح الكبير ليس فقط واحد من أشهر وأهم دور العبادة في دولة البحرين وعاصمتها المنامة وإنما يشتهر أيضا بأنه تحفة معمارية حقيقية تستحق المشاهدة، مسجد الفاتح الذي بني في عام 1988، هو واحد من أكبر المساجد في منطقة الخليج ويتسع لعدد 7 آلاف مصلي، ويتميز المسجد بتصميمه المعماري المبهر وتصميمه الداخلي الأنيقة والذي استخدم في بنائه الرخام والزجاج وخشب الساج، أكثر ما في تصميم المسجد جاذبية هو قبته المبهرة المصنوعة من الألياف الزجاجية والتي تبدو أجمل ما يمكن في المساء.

متحف البحرين الوطني (Bahrain National Museum):

متحف البحرين الوطني هو أيضا واحد من المعالم المعمارية التي تستحق المشاهدة حيث يتميز مبنى المتحف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1988 بتصميمه الجذاب، إلى جانب ذلك فإن المتحف موطن لمجموعة رائعة من القطع الأثرية والتي يعود تاريخ بعضها إلى 6 آلاف عام، ويضم المتحف أيضا قاعات عرض أنيقة ومعارض ومحلات تجارية وكافيتريا.

حلبة البحرين الدولية (Bahrain International Circuit)، صخير:

تأسست حلبة البحرين الدولية التي توجد في منطقة صخير الصحراوية في البحرين، في مارس 2004، وتشتهر بأنها مكان استضافة المنافسات المحلية في رياضة السيارات، كما تشتهر أيضا باستضافتها العديد من الفعاليات والمنافسات المثيرة للاهتمام مثل سباقات السحب، سباق الجائزة الكبرى، منافسات سيارات v8 الفائقة، سباقات الصحراء 400، إلى جانب ذلك تتميز حلبة البحرين الدولية بتصميمها المعماري الجذاب الذي جعلها وجهة مفضلة لدى السائحين وزوار البحرين، وخاصة من محبي رياضة سباقات السيارات.

جبل الدخان (Jebel Al Dukhan)، المحافظة الجنوبية:

جبل الدخان الذي يوجد في المحافظة الجنوبية، ليس فقط أعلى تل في البحرين، وإنما يشتهر أيضا بأنه واحد من أعلى النقاط في البلاد بارتفاع 143 متر، كما يشتهر أيضا بأنه موطن للعديد من الكهوف الجبلية، وبقعة مفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية وهواة التخييم، وأفضل بقعة للتخييم في منطقة جبل الدخان هي الجزء الجنوبي من الجبل.

منتزه ومحمية العرين (Al Areen Wildlife Park)، صخير:

تقع منتزه ومحمية العرين على بعد 40 دقيقة من مركز العاصمة البحرينية المنامة، وتشتهر بأنها واحدة من أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في البحرين فهي موطن لمساحات خضراء ممتدة وأشجار مورقة، وتحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات والنباتات تشمل أكثر من 500 نوع من الحيوانات، 10 آلاف نوع نباتي، وهو ما جعل المحمية وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة من الزوار والمقيمين في دولة البحرين.

شجرة الحياة (Tree of Life):

تقع شجرة الدخان على بعد كيلومترين من جبل الدخان، وتشتهر بأنها واحدة من أقدم الأشجار المعمرة في منطقة الخليج حيث يصل عمرها إلى 500 عام، وتوجد الشجرة منفردة على قمة أحد التلال الرملية ويبلغ ارتفاعها 25 قدمًا، وترجع شهرة شجرة الحياة إلى حقيقة أنها لا تزال على قيد الحياة بالرغم من موقعها في وسط الصحراء دون أي مصدر للمياه وهو ما جعلها بمثابة واحدة من عجائب الطبيعة في المنطقة ووجهة مفضلة للسائحين والمقيمين، ويعتقد أن متوسط عدد زوارها 50 ألف شخص سنويا.

قلعة البحرين (Qal’at Al-Bahrain):

توجد قلعة البحرين التي تعرف أيضا باسم قلعة البرتغال في ضاحية السيف، وتطل مباشرة على شاطئ البحر في المنطقة الشمالية في جزيرة البحرين، وتشتهر قلعة البحرين التي تبعد حوالي 6 كيلومترات عن مدينة المنامة، بأنها واحدة من أبرز المعالم الأثرية في منطقة شبه الجزيرة العربية، يبلغ ارتفاع القلعة 12 متر، وهي عبارة مكونة من 7 حصون تمتد على مساحة تزيد عن 10 آلاف قدم مربعة، وتشتهر القلعة أيضا بأنها موقع لمجموعة مبهرة من التحف والقطع الأثرية.

قد يهمك ايضا : 

 أشهر الوجهات خلال العام الجديد من دبي إلى الدومينيكان

   7 وجهات أوروبية لعطلة صيفية لا تُنسى أبرزها "بودابست وكوتور الجبل الأسود"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في البحرين هذا الشتاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday