الإمارات وجهة السياحة العالمية تحتوي على معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتمتع بمقومات لا نظير لها بخلاف طبيعتها الخلابة

الإمارات وجهة السياحة العالمية تحتوي على معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات وجهة السياحة العالمية تحتوي على معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار

الإمارات
ابو ظبى ـ فلسطين اليوم

تصدرت الإمارات قائمة الوجهات الأكثر استقطابا للسياحة خاصة  العائلية، حيث تتمتع بمقومات لا نظير لها بخلاف طبيعتها الخلابة والخدمات المميزة،والأمن والاستقرار الذي تنعم به الإمارات جعلها الوجهة الأولى والمفضلة لدى السياح العرب والأجانب الذين يتوافدون عليها من كل بقاع العالم لمشاهدة المعالم السياحية المتنوعة التي تبهرهم.وبفضل هذا التنوع، تحتضن الإمارات وجهات سياحية وتاريخية وتراثية عديدة توفر خيارات متعددة من الشواطئ الخلابة والطبيعة

الجبلية والصحاري والمحميات الطبيعية والمنشآت المعمارية الفريدة وفرص التسوق الرائعة.نرصد في هذا التقرير الطبيعة السياحية المميزة لكل إمارة، تزامنا مع إطلاق الإمارات حملة "أجمل شتاء في العالم" خلال الفترة من من 12 ديسمبر/كانون الأول 2020 وحتى نهاية يناير/كانون الثاني 2021، ضمن استراتيجية السياحة الداخلية، كأول حملة سياحية وطنية داخلية موحدة في البلاد، تستهدف المجتمع الإماراتي، بمواطنيه ومقيميه.

تمتلك أبوظبي أطول شريط ساحلي في البلاد ما يجعلها تحظى بالعديد من الشواطئ الآمنة، والجُزر الترفيهية، وكورنيش رائع بمحاذاة الواجهة البحرية،ومن أبرز معالم العاصمة الإماراتية متحف اللوفر أبوظبي الواقع  الذي يعد وجهة سياحية مميزة لعشاق التاريخ، والثقافة. كما تضم الإمارة جامع الشيخ زايد الكبير، صاحب التصميم المعماري المبهر، وهو من أضخم الصروح المعمارية الدينية، التي تمزج ما بين مدارس العمارة الإسلامية المختلفة. ويضم 80 قبة، وألف عمود،

وأربع مآذن، وتتميز أبوظبي بجزيرة ياس أحد أشهر جزر الإمارات السياحية على الإطلاق، فهي تناسب راغبي المغامرة والتشويق، و الهدوء والاسترخاء، بفضل الأنشطة والفعاليات المتنوعة.هي عاصمة السياحة الآسيوية وأيقونة عالمية تخطف عقول وقلوب السياح، حتى باتت رمزا سياحيا يتهافت عليه الزوار من جميع أنحاء العالم، وتضم العديد من المعالم المميزة، منها برج خليفة الذي يقع في قلب الإمارة ويجمع بين الفن والتصميم المُبتكر، والعبقرية الهندسية الذي يعد أطول مبنى في العالم.

كما تضم الإمارة دبي مول الذي يقدم تجربة تسوق لا مثيل لها، فهو من أكبر مراكز التسوق الترفيهية في العالم، حيث يمتد على مساحة 2 مليون متر مربع.وبالقرب من دبي مول يوجد عرض النافورة الراقصة الأطول في العالم، والممتدة على مساحة 30 فدان، كما تشتهر دبي بنخلة جميرا، وهي أول جزيرة من صنع البشر على هيئة نخلة، وتضم العديد من المنازل، والمطاعم، والمولات، والفنادق، ومجموعة من أفخم المنتجعات السياحية.

تمزج المواقع السياحية في الشارقة ما بين الثقافة، وسياحة الشواطئ، حيث يمتد تاريخ المدينة إلى أكثر من 6 آلاف سنة، وتعج بالمتاحف والأماكن التراثية العريقة، ومن أشهر معالمها متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الذي يمتد على مساحة 6 كيلو متر مربع.وتضم السوق المركزي والذي يطلق عليه أيضا السوق الإسلامي حيث حرض التصميم الخاص به الحفاظ على الطرازي التراثي والإسلامي، وتضم الإمارة أكواريوم الشارقة الذي يجذب الكثير من عشاق الحياة البحرية.

مهد الحضارات وواحدة من أجمل المناطق السياحية في الإمارات، بفضل موقعها شمال الدولة بين جبال الحجر والخليج العربي، إلى جانب السواحل الخلابة، وتراثها الثقافي الغني. ما يجعلها مركزا للمواقع الأثرية والمتاحف وإقامة أنشطة صحراوية مثل التخييم ورحلات السفاري وتسلق الجبال والألعاب المائية.ومن أشهر معالمها متحف رأس الخيمة الوطني المبني حسب فن العمارة التقليدية، وحديقة ايسلاند المائية السياحة ومول الحمراـ وتشتهر الإمارة بمهرجان رأس الخيمة

للهجن العربية الأصيلة، وهي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في دول الخليج.تتميز بواجهتها البحرية والتضاريس المتنوعة من الجبال وغابات منغروف والمتاحف والمواقع التاريخية، ومن أهم معالم عجمان شاطئ عجمان الرملي، ومتحف عجمان، وسيتي سنتر عجمان. ويُقام سنويا مهرجان عجمان للتسوق، وتقدم مراكز التسوق خلاله خصومات، ويعقد على هامش المهرجان عدد من الفعاليات و المسابقات الثقافية .

واحة خضراء في قلب الإمارات، وتتميز بتنوع المعالم من الحدائق والشواطئ، والواحات المورقة، والملاهي المائية، والنزهات الصحراوية، والسلاسل الجبلية، والمواقع الأثرية.ومن أهم معالم العين جبل حفيت الذي يرتفع حتى 1340 متر، وحديقة حيوان العين، ومتحف قصر العين.إمارة مبهجة نابضة بالحياة ليلاً ونهاراً. وتمتلك طبيعة تدهش الحواس، من جبال، ومحميات بحرية، وشواطئ، وعيون مياه كبريتية تجذب رواد السياحة العلاجية.

وشهدت الفجيرة خلال الأعوام الماضية رواجا سياحيا بفضل المنتجعات السياحية والفنادق الفارهة ومعالمها المميزة، مثل جامع الشيخ زايد ثاني أكبر مساجد دولة الإمارات، بعد جامع الشيخ زايد الكبير، إلى جانب حديقة عين مضب الكبريتية، وسيتي سنتر الفجيرة.ومن أشهر مهرجانات الإمارة مهرجان الفجيرة للتسوق، الذي تم افتتاح دورته الأولى عام 2011.وبنظرة تفصيلية لأحدث الأرقام السنوية لمساهمة النشاط السياحي في الاقتصاد الإماراتي، فإن مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي بلغت 11.9% في 2019.

ومن المستهدف الوصول بها إلى 15% خلال العقد المقبل، وفق بيانات حكومية.وساهم القطاع السياحي في توفير نحو 745 ألف فرصة عمل خلال العام الماضي، ما يعكس أهميته في تحفيز النمو واستيعاب المزيد من العاملين.واستقطب القطاع في 2019 استثمارات تقدر بنحو 275.5 مليار درهم، كأحد أكثر المجالات جذباً للاستثمار في الإمارات.

 

قد يهمك ايضا:

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثالثة لدعم الأشقاء في قطاع غزة

الإمارات تُطلق أول تقرير يرصد حالة اللغة العربية ومستقبلها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وجهة السياحة العالمية تحتوي على معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار الإمارات وجهة السياحة العالمية تحتوي على معالم تراثية وثقافية تبهر الزوار



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday