تعرف على أفضل وقت لزيارة البيرو وأبرز وجهاتها السياحية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

توفر للزوار الكثير من عوامل المتعة والاستكشاف والأنشطة

تعرف على أفضل وقت لزيارة "البيرو" وأبرز وجهاتها السياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وقت لزيارة "البيرو" وأبرز وجهاتها السياحية

السياحة في البيرو
لندن - فلسطين اليوم

تعتبر البيرو من الوجهات الكلاسيكية للسياحة وهي ذات مقومات سياحية توفر للزوار الكثير من المتعة والاستكشاف. من شواطئ المحيط الهادئ الى قمم الانديز مرورًا بغابات الامازون والحياة البرية الغنية فإن النشاطات التي يمكن ممارستها في البيرو تكاد لا تحصى. لكن يبقى السؤال متى يكون وقت الزيارة مناسبًا؟ فلنتعرف معًا على كافة التفاصيل حول الوقت الأفضل لزيارة البيرو في اميركا الجنوبية.

المناخ

لا شك ان الوقت المفضل لزيارة البيرو هو في الموسم الجاف الذي يمتد بين مايو حتى أكتوبر. فإن كنت تريدون الزيارة خلال مناخ يمكن توقعه الى حد بعيد مع سماء صافية وشمس ساطعة فهذا هو الأفضل للزيارة. اما بالنسبة لموسم الامطار فهو يتراوح بين شهري ديسمبر ومارس فيما اعلى نسبة تساقط امطار تسجل بين شهري يناير وفبراير. خلال هذه الفترة تكون الأجواء اقل استقرارًا ويمكن للأمطار أن تكون قوية، وبالتالي فإن النشاطات المقررة كزيارة ماتشو بيتشو مثلًا او السير في مسار الإنكا غير مناسب الى حد بعيد. كما أن الامطار تجعل التنقل بين الجبال غير آمن او قد تؤدي الى الغاء بعض المسارات.
بالإضافة الى موسمي الجفاف والامطار، في البيرو موسمان قصيران في كل من أبريل ونوفمبر وهما في الواقع يعتبران شهران انتقاليان بين الموسمين الأساسيين. وإن كانت الزيارة الى البيرو في هذين الشهرين فهذا يعني الحصول على مناخ جيد نسبيًا لكن غير مستقرّ في أوقات معينة.

الحشود

كما هو متوقع فإن موسم الجفاف يشهد اكبر عدد من الحشود السياحية خصوصًا في البيرو حيث ان مواقع شهيرة مثل كوسكو وماتشو بيتشو ومسار الإنكار تشهد زحمة سياحية كبيرة خصوصًا في شهري يوليو واغسطس حيث ان البلاد تشهد تدفقا سياحيًا. ان كنت لا تحب الزحمة السياحية وتريد تفادي الحشود فهذا يعني انك تريد زيارة البيرو خارج هذين الشهرين. وبطبيعة الحال فإن الحشود تكون أقل بكثير خلال موسم الامطار فإن كنت تريد تفادي الزحمة ولا تمانع المناخ المتقلب فربما تختار زيارة البيرو في الموسم الآخر. اما في القسم المتبقي من العام أي بين نهاية ديسمبر وبداية يناير وهو موسم عطلات نهاية العام فتشهد البيرو حشودا سياحية كذلك ما يعني وجود الكثير من السياح والجولات المزدحمة والحجوزات الكثيرة في الفنادق والمطاعم ما يعني ان عليك ان تحجز كل شيء مسبقًا في حال قررت زيارة البلاد في هذه الفترة.

مسار الإنكا

إن كان اكتشاف مسار الإنكا الذي يعتبر من أهم النشاطات السياحي في البيرو هو هدفك السياحي الاول فيجب ان تعرف ان هذا المسار مغلق للسياحة خلال شهر فبراير وذلك بسبب الامطار القوية خلال هذه الفترة.

الجبال والساحل والغابات

ان تنوع المناطق المناخية المخصصة للاستكشاف في البيرو جزء من سحرها السياحي ولكل من هذه المناطق الوقت الأفضل للزيارة. ان كنت مثلا قررت الإقامة قرب ساحل المحيط الهادئ في البيرو فإن الوقت الأفضل للزيارة هو نوفمبر حتى مارس لناحية الحرارة المناسبة والشمس. نعم انه وقت موسم الامطار في بقية انحاء البلاد لكن العاصمة ليما والمناطق القريبة من المحيط يختلف المناخ فيها في هذه الفترة. اما اذا كنت ترغب بزيارة ماتشو بيتشو ومسار الانكار والانديز فالافضل تفادي موسم الامطار لتتمنع بالزيارة. يعتبر شهر سبتمبر الوقت الأفضل لزيارة الجبال يليه شهر أكتوبر ثم شهر أبريل.وأخيرا بالنسبة لغابة الامازون فمن المفضل زيارتها خلال موسم الجفاف خصوصًا بين أشهر مايو وسبتمبر وذلك لان المناخ هو حار واستوائي من دون امطار ما يعني رحلة اكثر متعةً. ومع ان الحرارة تكون اقل خلال موسم الامطار، لكن الرطوبة مرتفعة على مدار السنة في هذه المنطقة.

يقد يهمك ايضاً :

مطعم أميركي يستبدل الطاولات بـ "عوامات سوداء" للالتزام بالتباعد الاجتماعي

الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها الداخلية الأحد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل وقت لزيارة البيرو وأبرز وجهاتها السياحية تعرف على أفضل وقت لزيارة البيرو وأبرز وجهاتها السياحية



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 09:00 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

"الكسكسي" المغربي يقترب مِن تزيين قائمة التراث العالمي

GMT 05:34 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للنساء قبل شراء مفرش السرير لغرف النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday