قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة
آخر تحديث GMT 10:16:06
 فلسطين اليوم -

نُحتت منذ عصور طويلة بواسطة الأنهار سريعة الحركة

قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة

جزر هاواي
بانكوك - فلسطين اليوم

تعدّ "الوديان" واحدة من عجائب الطبيعة والتي نحتت منذ عصور طويلة بواسطة الأنهار سريعة الحركة، وتتكون معظم الوديان من مجموعة من الأخاديد التي تكونت أيضا عبر سنوات طويلة، من خلال عملية التآكل في المرتفعات الصخرية وعوامل التعرية، وتقدم الأودية مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية على الأرض، مما يجعلها بالتأكيد من الوجهات الطبيعية التي تستحق الزيارة أو على الأٌقل المشاهدة من خلال الصور، وفيما يلي مجموعة من أجمل وأشهر الوديان في العالم

وادي تاروكو " Taroko Gorge"، تايوان
يقع وادي تاروكو في منتزه تاروكو الوطني، بالقرب من الساحل الشرقي الصخري لتايوان، ويشتهر بأنه واحد من أكبر وأشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة تايوان، ويمتد الوادي بطول 19 كيلومتر، ويوفر مجموعة رائعة من مسارات المشي لهواة رياضة المشي لمسافات طويلة، كما يوفر أيضا مجموعة رائعة من المناظر الخلابة للمنحدرات الصخرية الجميلة ومنحدرات المياه البيضاء.

وادي النحاس " Copper Canyon"، المكسيك
وادي النحاس هو في حقيقة الأمر عبارة عن مجموعة من الأخاديد التي تقع في سييرا مادري الغربية في الجزء الجنوبي الغربي من ولاية شيواوا في شمال غرب المكسيك، هذه الوديان عددها ستة وتشكلت بواسطة ستة أنهار، وتكون هذه الأخاديد الستة معا وداي طبيعي ضخم، تفوق مساحته مساحة وادي جراند كانيون الشهير، يمكن الوصول إلى الوادي أو مشاهدته عن قرب عن طريق قطارات سكة حديد "تشيهواهوا آل باسيفيكو" والتي تمر فوق 37 جسر، 86 نفق، وترتفع مسافة 2400 متر (7900 قدم) فوق مستوى سطح البحر وتوفر إطلالات خلابة على أخاديد الوادي.

وادي كولكا " Colca Canyon"، بيرو
وادي كولكا هو أخدود طبيعي ضخم تكون بواسطة نهر كولكا، ويقع في منطقة سلسلة جبال الأنديز في جنوب بيرو في أمريكا الجنوبية، ويقدر عمق هذا الوادي بأكثر من ضعف عمق وادي جراند كانيون الشهير إلا أن جدران هذا الوادي أقل انحدار بشكل كبير بالمقارنة بجدران جراند كانيون، ويتميز وادي كولكا بجماله الطبيعي الخلاب والذي جعله واحد من أكثر المواقع السياحية زيارة في بيرو.

وادي ساماريا " Samaria Gorge"، اليونان
ويعرف أيضا باسم ممر أو مضيق ساماريا وهو وادي طبيعي شهير يقع في جنوب غرب جزيرة كريت، ويمتد بطول 16 كم، ويشتهر الوادي بموقعه المميز وسط الطبيعة الساحرة في جزيرة كريت وبأنه وجه مفضلة للرحلات الاستكشافية سيرا على الأقدام وهو ما يقوم به نحو ربع مليون شخص سنويا في منطقة الوداي، وفي رحلات تستغرق عادة من 4 إلى 7 ساعات وتمر بغابات أشجار السرو والصنوبر والمنحدرات العمودية التي تحيط بالوادي وصولا إلى بلدة أجيا روميلي الجميلة في جنوب غرب كريت، على ساحل البحر الليبي.

وادي وايميا " Waimea Canyon"، هاواي
يقع وادي وايميا في الجانب الغربي من جزيرة كاواي في ولاية هاواي الأمريكية، ويشتهر بأنه أكبر وادي في منطقة المحيط الهادئ بطول 16 كم (10 أميال)، وعرض 1.6 كيلومتر (1 ميل) وعمق 1100 متر (3600 قدم)، وتم نحت الوادي منذ آلاف السنين بواسطة الأنهار التي تدفقت من جبل واياليل في منطقة وسط الجزيرة، إلى جانب ذلك يشتهر وادي وايميا بجماله الطبيعي الخلاب وبأنه واحد من أجمل الوديان القليلة الملونة في العالم ومن بين أكثرها احتواء على درجات ألوان طبيعية متنوعة.

أنتيلوب كانيون " Antelope Canyon"، الولايات المتحدة
ويعرف أيضا باسم أخدود الظبي ويقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة ويشتهر بجماله الطبيعي الخلاب ولونه المميز بدرجات الألوان البرتقالي والأرجواني المتوهج، والذي جعلته واحد من أكثر الوديان تصويرا في العالم، وبالرغم من الجمال الطبيعي المميز لأخدود الظبي إلا أنه من المناطق الطبيعية الخطرة حتى أنه في عام 1997، تسبب فيضان مفاجئ وسريع اجتاح الوادي في مقتل 11 سائح.

وادي فيردون " Gorge du Verdon"، فرنسا
ويعرف أيضا باسم ممر أو أخدود فيردون، ويقع في منطقة بروفانس آلب كوت دازور في جنوب شرق فرنسا ويشتهر بأنه أجمل الوديان في أوروبا، يمتد الوادي بطول 25 كيلومتر ويرتفع بطول 700 متر (2300 قدم) عن نهر فيردون أدناه والذي سمى بذلك الاسم نسبة للونه الأخضر الزمردي، وسمى الوادي تيمنا باسمه، ويشتهر وادي فيردون أيضا بأنه وجهة مفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية سيرا على الأقدام، والمتسلقين وعشاق الرياضات المائية التي تشمل التجديف والإبحار والتزلج على الماء.

وادي النمر الواثب " Tiger Leaping Gorge"، الصين
وادي النمر الواثب هو وادي طبيعي خلاب يقع على نهر اليانغتسي العلوي، ويبعد نحو 60 كم عن شمال مدينة ليجيانغ في جنوب غرب الصين يقدر طول الوادي بحوالي 15 كم (9 أميال)، ويمر الوادي عبر سلسلة من المنحدرات المحاطة بالجبال على كلا الجانبين والتي ترتفع بشكل حاد لمسافة 3000 متر فوق النهر، لذلك يعتقد الوادي بأنه الأعمق من نوعه في الأرض، الوادي متفاوت من حيث طول العرض ويقدر عرض أٌضيق نقطة في الوادي بنحو 30 متر.

وادي الأسماك " Fish River Canyon"، ناميبيا
يقع وادي الأسماك في جنوب ناميبيا ويشتهر بأنه واحد من أكثر الوجهات السياحية زيارة في ناميبيا، كما يشتهر بأنه الأكبر من نوعه في إفريقيا ويقدر طول هذا الوادي الضخم بحوالي 160 كم (100 ميل)، يصل عرضه إلى 27 كم ويقدر عمقه بنحو 550 متر تقريبا.

غراند كانيون " Grand Canyon"، الولايات المتحدة الأمريكية
يقع غراند كانيون أو الأخدود الأعظم في شمال ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد واحد من أهم وأشهر مناطق الجذب السياحي في الولايات المتحدة، طول هذا الوادي الذي تم نحته على مدى عدة ملايين من السنين بواسطة نهر كولورادو، 446 كم (277 ميل) ويقدر عمقه بما يزيد عن 1.6 كم (ميل واحد)، غراند كانيون قد لا يكون الوادي الأعمق أو الأطول في العالم إلا أنه واحد من بين أشهرها وأجمالها على الإطلاق ويوصف جماله الطبيعي المذهل بأنه لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم.

وقد يهمك أيضًا:    

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة



 فلسطين اليوم -

حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم

GMT 09:04 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

نظارات شمسية للرجال من FERRAGAMO SALVATORE

GMT 06:31 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جزر "الكناري" للاستمتاع بالشواطئ والطقس الجيد في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday