تعرف على أجمل الوجهات السياحية  في سرقسطة إسبانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حافلة بالكنوز مثل المساجد والكاتدرائيات والقلاع

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في سرقسطة إسبانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أجمل الوجهات السياحية  في سرقسطة إسبانيا

كنيسة سيدة بليار
مدريد - فلسطين اليوم

تتمتع مدينة سرقسطة بأجمل وجهات سياحية خصوصاً لمحبي التاريخ فهي تقع في شمال أسبانيا بالقرب من مدريد وبرشلونة وتتمتع المدينة بتاريخ عريق وتعاقب حضارات ينعكس في معالمها الساحرة.وتعد سرقسطة من أجمل وجهات سياحية يمكن زيارتها في أوروبا واستكشافها في موسم الربيع والصيف فهي حافلة بالكنوز التاريخية مثل المساجد والكاتدرائيات والقلاع والحصون.وشهدت سرقسطة حضارات عدة حيث حكمها الرومان  والكاثوليك والقوط وشهدت فترة من الحكم العربي تلاه الحكم الكاثوليكي حيث أصبحت عاصمة اقليم أراغون وهي بمثابة المتحف المفتوح المفعم بالآثار.واليوم نتعرف على قائمة من أجمل وجهات سياحية يمكن زيارتها والتعرف عليها في مدينة سرقسطة أسبانيا..

أبرز وجهات سياحية في سرقسطة أسبانيا:

1- كنيسة سيدة بليار

كنيسة سيدة بليار واحدة من أجمل وجهات سياحية تاريخية في سرقسطة فهي رمز من رموز العمارة الباروكية حيث أنشئت في القرن الـ17 أمام نهر ايبرو وساحة بلازا ديل بيلار.وهذه الكنيسة أهم كنائس منطقة أراغون في أسبانيا فهي مكرسة للسيدة مريم العذراء وتتمتع بأبراج خلابة وتصميم معماري يتألق بهندسة مذهلة وتضم قطع فنية دينية ولوحات تاريخية لا تقدر بثمن.

2- متحف المنتدى الروماني

كانت مدينة سرقسطة في العصر الروماني تحمل اسم Caesaraugusta ويهدف متحف المنتدى الروماني الى الكشف عن أسلوب الحياة خلال الحضارة الرومانية بالمدينة من خلال زيارة مواقع الحفريات بالبلدة الرومانية القديمة فهو من أجمل وجهات سياحية بالمدينة.ويضم هذا المتحف المفتوح بقايا السوق القديم وجدران من المنازل والحمامات العامة والمسرح وأنابيب الصرف الصحي وجولة حية مع معلومات بصرية وصوتية.

3- كاتدرائية سانت سلفادور

تعود كاتدرائية سانت سلفادور الى العصور الوسطى حيث بنيت في القرن الـ12 على بقايا معبد روماني وخلال الحضارة العربية تم تحويلها الى مسجد ثم أعيد تحويلها الى كنيسة لاحقاً.

وتتمتع الكنيسة بكونها من أجمل وجهات سياحية في سرقسطة فهي تضم متحف للنسيج التاريخي من العصور الوسطى وعصر الباروك ومجموعة رائعة من التحف الأثرية كما تتمتع بعمارة قوطية ومذبح بطراز مغربي من المنحوتات الجصية.

4- قصر الجعفرية

قصر الجعفرية قصر تاريخي يعود لفترة الحكم العربي حيث بني على الطراز المغاربي في القرن الـ11 وكان بالماضي قلعة للدفاع عن المدينة حيث شمل أبراج وحصن تحيط بالقلعة كما يشمل القصر مسجداً من عصر بني هود.

وقصرالجعفرية من أجمل وجهات سياحية في سرقسطة حيث يتمتع بعمارة رائعة مع زخارف اسلامية جصية ونقوش ذهبية مذهلة وحديقة خلابة حتى لقب بإسم دار السرور لكونه من أهم القصور الأندلسية.

5- كنيسة سان بابلو دي سرقسطة

كنيسة سان بابلو دي سرقسطة من أجمل وجهات سياحية تاريخية حيث تم ضمها الى قائمة التراث العالمي لليونسكو وتتمتع بطراز العصور الوسطى حيث بنيت في القرن الـ13 على أنقاض معبد روماني وأضيف إليها برج بطراز اسلامي لاحقاً كما تتمتع بأعمال فنية وتحف رائعة من القرن الـ15 وحتى القرن الـ18.

6- لونجا دي سرقسطة

لونجا دي سرقسطة مبنى تاريخي من أجمل وجهات سياحية في سرقسطة فهو يقع في ساحة بلازا ديل بيلار التاريخية ويعود الى القرن الـ16 في منطقة السوق التاريخي حيث استخدم المبنى للتداول التجاري.

وصمم هذا المبنى أحد مهندسي عصر النهضة الايطالية فهو يتمتع بعمارة مذهلة مع الأقواس والنوافذ المنقوشة والواجهة ذات الزخارف وكان من أهم مباني الدولة الأراغونية.

7- كنيسة Iglesia de Santa Engracia

كنيسة Iglesia de Santa Engracia واحدة من الكنائس التي كانت تابعة لدير Santa Engracia في العصور الوسطى وقد تم تجديدها عدة مرات خلال القرن الـ16 والـ18 فهي من أجمل الوجهات السياحية لكونها تتمتع بالعمارة الفخمة والتصميم الهندسي المعبر عن تطور عمارة الكنائس عبر القرون.

8- متحف Ibercaja Camón Aznar

متحف Ibercaja Camón Aznar هو بالأصل منزل لاحد النبلاء وجامعي التحف ويتألق المبنى بأسلوب العمارة الراقي ويضم تحف ولوحات فنية هامة من القرن الـ15 وحتى القرن الـ18.

9- متحف دي سرقسطة

يتألق متحف دي سرقسطة كواحد من أجمل وجهات سياحية في المدينة حيث يكشف المتحف عن تاريخ سرقسطة عبر حضارات الرومان والعصر المغاربي والحضارة القوطية وعصر النهضة.

ويتضمن المتحف الكثير من المعروضات المذهلة مثل اللوحات والتحف والقطع البرونزية والعملات والأسلحة والتماثيل وغيرها من القطع التي تصل حتى القرن الـ20.

وقـــــــــــد يهمك أيـــــــضًأ :

المغرب في المرتبة الثامنة ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال عام 2020

  أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار من بينها براغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل الوجهات السياحية  في سرقسطة إسبانيا تعرف على أجمل الوجهات السياحية  في سرقسطة إسبانيا



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday