أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحضرت أعظم الفنون في العالم إلى منطقة ثقافية جديدة

أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة

مسجد الشيخ زايد
أبو ظبي ـ جمال أبو سمرا

تعدّ العاصمة الإماراتية أبوظبي، من الأماكن المثالية للتعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء، وسط الشواطئ الذهبية والحدائق المائية، ورحلات الصحراء، لاسيما أنها باتت مجهزة لقضاء العطلات.

وينصح خبراء السياحة بستة أشياء عليك القيام بها أثناء زيارة أبوظبي، تبدأ بالتنزه على الكورنيش في فترة ما بعد الظهر، ومشاهدة علم الإمارات الكبير على الحافلات، ومبنى "الكابيتال جيت"، والذي تم بناؤه على انحناء 18 درجة، إضافة إلى المركز المتخصص للأزياء الراقية في أبراج الاتحاد، ثم التوجّه لزيارة قصر الحصن.

أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة

وفي شأن تناول الطعام في الخارج، هناك مطاعم ومخيمات، تضم الطعام الإثيوبي، مرورًا بالأطباق الشرق أوسطيّة والأوروبية والإيرانيّة.

وأشار الخبراء إلى أنَّ المرحلة الثانية، تنطلق من زيارة جزيرة المغامرة، جزيرة ياس قرب المطار، حيث سترتفع نسبة الأدرينالين، إضافة إلى مركز "ووتر وورلد" الذي افتتح هذا العام، والذي يعد أكبر حديقة مائية في العالم، مع الاختيارات المتعددة لركوب الخيل، ورؤية الوديان المرعبة، فضلاً عن تزلج المياه.

ويعتبر "عالم فيراري" الحديقة الأولى المخصصة لسباق السيارات، حيث الركوب المتميز والسريع للسيارات، إضافة إلى سباق "فورملا 1"، لا تتردد هناك في الجري كل يوم ثلاثاء، مجانًا، فضلاً عن ساحة "دو" المميزة في الجزيرة.

ويمكنك في أبو ظبي أيضًا الاستمتاع بالفنون المفاجأة، فتلك المدينة المزدهرة أحضرت أعظم الفنون في العالم إلى منطقة ثقافية جديدة في جزيرة السعديات، حيث يكرر فرانك جيري، تصميمه الفضي اللامع المتعرج على متحف "غوغنهايم بلباو" في أبوظبي، والمقرر افتتاحه في العام المقبل، إضافة إلى متحف "اللوفر أبوظبي".

ومن معالم المدينة التي تستوجب الزيارة مسجد الشيخ زايد، الكبير والواسع، والمفتوح للزيارات المجانية، يسع نحو 40 ألف مصل، ويضم أكبر سجادة في العالم، ويحتوي على أعمدة رخامية بأحجار شبه كريمة.

وتتيح لك الرحلة أيضًا نزهة في الصحراء، ساعة واحدة فقط من المدينة المزدحمة، حيث ستطل على الكثبان الرملية، ويعد اختيار سيارات الدفع الرباعي خيارًا جيدًا لهذه الرحلات، كما توجد قلعة "الجاهلي"، والمعرض الدائم للكاتب الرحالة البريطاني ويلفريد ثيسيغر، والذي مرّ هناك في فترة الأربعينات.

ومن أجمل ما يمكنك القيام به هو البقاء على الرمال، حيث المكوث في فندق "بارك حياة أبوظبي"، ذو الخمس نجوم، في جزيرة السعديات، الذي تم افتتاحه في عام 2011، وهو جذاب، لاسيما للأوروبيين، في فصل الشتاء، وتحتوي الفيلا في الفندق على حمام سباحة خاص، وداخل الفندق يوجد ممر طويل حتى تصل إلى الشاطئ، يمكن رؤية سلاحف المنقار المهددة بالانقراض وهي تضع بيضها.

ويوجد أيضًا كوكتيل بار على شاطئ الفندق، إضافة إلى حفلات الشوي، التي تقدم مزيجًا مثيرًا للاهتمام من المقبلات الفيتنامية ولحم البقر الأسترالي، والنبيذ الفرنسي.

وأخيرًا، زيارة مدن المستقبل، وحتى آخر زيارة المدينة تستطيع أبوظبي جذب الأنتباه، حيث مدينة "مصدر" قرب من المطار، والتي لا يسمح للسيارات الدخول إليها كونها مدينة خالية من الكربون، وتعمل بالكامل عبر الطاقة الشمسية والرياح الساخنة القوية التي تهب من رمال الصحراء، ويعمل الطلاب والباحثون في تلك المدينة على التكنولوجيا، التي قد تمكنا من رؤية مدن وبلدات ليست بعيدة جدًا في المستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday