أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تشبه البحار الداخلية وتضم على هامشها مدن عدة

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

منطقة البحيرات العظمى
واشنطن ـ رولا عيسى

تحظى أميركا الشمالية بخمسة بحيرات عظمى تشبه البحار الداخلية، وتضم على هامشها مدن عدة، بما في ذلك: "شيكاغو" و"تورنتو" و"ديترويت"، فضلا عن وجود موانئ للصيد وإمكانية التزلج على الأمواج ومنارات تاريخية وطرق سريعة بالإضافة إلى الجزر الخالية من السيارات.

وبنيت المدن الساحلية الجنوبية بالاعتماد على الصناعات الجديدة ولكن هناك الكثير من الأشياء المبهرة بين أطلال مبنى "Rust Belt. Shimmering"، فهو مكان مناسب للشغوفين بالرياضة، وتضم المنطقة تراثا موسيقيا ومجموعة من المؤلفين مثل: Ernest Hemingway وKurt Vonnegut، ويتم الاحتفال بأعمالهم في المتاحف والمكتبات المختلفة.

وتحظى المنطقة بجمال طبيعي وافر لاسيما حول بحيرة "Superior" و"Michigan"، التي تضم عدة منحدرات شبه صخرية وكثبان رملية ويتخللها بعض القرى الصغيرة، وهناك منتزهات الغابات الوطنية والمناطق المحمية، التي تضم عدة حيوانات مثل الدب الأسود وحيوان الموس والغزال أبيض الذيل، ويمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في المناطق الجبلية، مثل: جبال "Porcupine".

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

ويجدر بك التوجه إلى مكان مرتفع حتى تتمكن من رؤية حجم البحيرات العظمى، وهى محاطة بآلاف البحيرات الضحلة التي تكونت على مدار 20 ألف عام مضت عندما تراجعت مشاركة القارة الجليدية، وهي نفس العملية التي أدت إلى تشكيل الجرف الذي تسقط فيه شلالات نياجرا، وتشكلت نظم الطقس الكبيرة على هذه الأرض المائية عندما يكسوها الشفق القطبي في السماء ليلا.

ولم يكن وسط أميركا كمعقل للهوية الأميركية والمحرك الأساسي للصناعة بها محل اهتمام عادل من الصحافة. وتوفر منطقة البحيرات العظمى فرصة لاستكشاف ثقافة بعض المدن والبلدان الرائعة وترك الصور النمطية والذهاب إلى الداخل خلال حقول الذرة ومزارع الألبان وبساتين الفاكهة التي تغطى المنطقة.

وتنتشر منطقة البحيرات العظمى الخمس في ثماني ولايات أميركية، هي: إلينوي، ميشيغان، مينيسوتا، أوهايو، ويسكونسن، انديانا ونيويورك وبنسلفانيا وفي كندا تصل إلى أونتاريو، والبحيرات الخمس من الشرق إلى الغرب، هي: Ontario وErie وHuron وMichigan وSuperior.

ويختار الحكماء من الزوار منطقة ويستكشفونها في روية، وبالنسبة لعشاق المتاحف والمعارض، الذين يريدون أكلات فاخرة عليهم التوجه إلى المدن، أما لعشاق النباتات والحيوانات فهناك أكثر من 1400 منطقة برية فى مينيسوتا، وللرياضات المائية فيمكنك التوجه إلى جنوب غرب أونتاريو، وفى ميتشغان هناك 1300 ميل مسارات للدراجات، وبالنسبة للصيد فيتم صيد 72 مليون سمكة سنويا من بحيرة Wisconsin، التي تضم 15 ألف بحيرة داخلية و42 ألف من الأنهار والجداول.

وتتيح منطقة البحيرات العظمى فرصة رائعة لقضاء العطلة دون قيادة ولهذا السبب تقدم شركات السياحة خدمة التوصيل وبأسعار منافسة، حيث يتم التقاطك من المطارات الرئيسية للوصول في Chicago وDetroit وMinneapolis-St Paul وToronto والعديد من الطرق، أما الطرق حول البحيرات العظمى فهي مفتوحة على مصراعيها.

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

وتجعل الحرارة الدافئة في الصيف، الشواطئ والجزر مناطق جذابة على الرغم من زيادة سقوط الأمطار، أما فصلي الربيع والخريف فهما مثاليان للذهاب هناك في ظل منظر أوراق الشجر الرائع في مناطق الغابات، أما فصل الشتاء فيكون بارد جدا مع احتمالية وجود ثلوج كثيفة وتأخير السفر.

وتعد بحيرة أونتاريو أصغر البحيرات العظمى مساحة، وتتركز السياحة فيها بالقرب من شلالات نياجرا، التي تكونت بسبب الانخفاض الحاد في نهر نياجرا من بحيرة Erie إلى بحيرة Ontario. ويأتي معظم الناس في رحلات يومية ولكن إذا كنت تجري جولة في المنطقة فيمكنك أن تجمع بين رحلة على متن قارب في Maid of the Mist مع زيارة إلى المدينة التي كانت مزدهرة بالياقات الزرقاء من Buffalo و tidier و trimmer Rochester. وهناك أيضا المتحف الدولي للتصوير الفوتوغرافي، الذي يضم معرضا من الدرجة العالية مخصص لتاريخ من أشكال الفن.

وحتى اختراع القطارات كانت قناة بحيرة Erie الوسيلة الرئيسية لنقل البضائع بين المحيط الأطلسي ومنطقة البحيرات الكبرى، ولأنها تعد من الممرات المائية الشائعة لقوارب التنزه مع فرصة لرؤية العديد من المناظر الطبيعية الريفية الخلابة وبعض المناظر الصناعية المتنوعة.

أما تورنتو فهي مدينة على ضفاف البحيرة وتضم العديد من ناطحات السحاب، وتعد المدينة واحدة من أكثر المناطق في العالم التي تنصهر فيها العديد من الثقافات وتضم العديد من الحانات وصالات الفن والموسيقى والمتاحف في منافسة عبر أي حدود، ويعد فصل الصيف هو مرسم المهرجان بها أما الشتاء فهو فصل مروع هناك.

وتعد بحيرة Erie من البحيرات الضحلة بين البحيرات العظمى وهي مأهولة بالسكان والمناطق الصناعية، وكانت Cleveland تشتهر بموانئها المترامية الأطراف، ولكن المدينة حاليا هي موطن موسيقى "الروك" أند رول، وفى السنوات الأخيرة تشهد المدينة طعاما محببا مع البيع بالتجزئة في جميع أنحاء مدينة أوهايو وتريمونت، وفي العام 2014 كانت المدينة تستضيف ألعاب المثليين.

أما مدينة ديترويت فتشتهر بالموسيقى القوية، ويتخلى الوافدون عن المستودعات ويتجهون إلى بيوت الشباب والمساحات الفنية، ومن الجدير في المدينة رؤية متحف Henry Ford الهائل المملوء بالمقتنيات الفريدة والسيارات القديمة، وأيضا متحف The Motown في Hitsville USA.

واستخدمت جزر بحيرة Erie من قبل Iroquois كمرتكزات في الطريق إلى أونتاريو وتم تطويرها لاحقة لصناعة النبيذ، وتشتهر المنطقة بالسباحين والصيادين، وهناك أيضا جولات بالدراجات في جزيرة "بيلى" في الجانب الكندي حيث يمكنك مشاهدة الطيور المهاجرة والسلمندر والسلاحف.

وتشكل البحيرتان معا شكل حدوة الحصان الضخمة حيث ترتبط البحيرتان بمضيق Mackinac معا، شبه الجزيرة العليا معزولة عن ولاية ميتشغان وهى مكان جذاب بسبب مناظره الطبيعية، وهى واحدة من أفضل مناطق التصوير أيضا في Pictured Rocks National Lakeshore، حيث تضم العديد من المستنقعات والتلال والكثبان والمنحدرات متعددة الألوان، التي تم نحتها بفعل الجليد والرياح والمطر والشمس على مدى آلاف السنين.

وتهب سمعة مدينة شيكاغو مثل الرياح بالقرب من بحيرة ميتشغان، حيث تشتهر المدينة بموسيقى الجاز والروك والبلوز، كما تضم معرض فني عالمي وبعض ناطحات السحاب الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وعند الاتجاه إلى شمال المدينة، يعرف الشاطئ الغربي من بحيرة ميتشغان بالمدن الشاطئية و Milwaukee وهى موقع ممتاز للمعارض الفنية فى البحيرة ومتحف Harley Davidson.

وتتميز بحيرة هارون بمياهها الصافية في منطقة البحيرات العظمى، التي يمكن استكشافها من كندا، ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق السريع الذي يمتد بطول 140 ميلًا خلال المزارع والغابات التي تعانق الشاطئ مع بعض المعسكرات المثالية في الطريق، بالإضافة إلى بعض القصور التي تحولت إلى b & bs كمناطق للمبيت والإفطار، ويمكنك زيارة جزيرة Manitoulin بالسيارة، التي يستغرق الوصول إليها ساعتين، وهى تعد أكبر البحيرات العذبة في العالم، ويمكن زيارة موقع ontarioswestcoast.ca لمزيد من التفاصيل.

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

وتقع بحيرة Superior على بعد أكثر من 300 ميل من الشرق إلى الغرب وتغطى مساحة تعادل النمسا، وتتصل البحيرة بالمحيط الأطلسي عن طريق St Lawrence seaway، وهناك رحلة نهرية يمكنك الاستمتاع بها وتستغرق 6 أيام من Kingston و Ontario إلى مدينة Quebec عبر مونتريال.

أما مينيسوتا المدينة التي تلتف حول النهاية الغربية للبحيرة يشير مدلول اسمها إلى "أرض السماء الملونة بالماء"، وتتغذى على أكثر من 200 من الأنهار وذلك بفضل سرعة الرياح والأمواج التي تصل إلى مرتفعات بارتفاع 20 ft. ونظرا لهذه المساحة الكبيرة من المياه فالبحيرة تضم عدد قليل نسبيا من السكان، حيث توسعت Duluth من خلال تجارة الفراء ثم كميناء تجارى يعتمد على الأخشاب والحديد الخام، وهى معروفة للغرباء بكونها مسقط رأس Bob Dylan على الرغم من أنه نشأ في Hibbing الداخلية، التي تبعد 75 ميلًا إلى الشمال، ويعرض موقع Dylan في المتحف المحلى.

إذا كنت ترغب في قضاء ليلتك مع نافذة كبيرة تطل على أكبر بحيرة يمكنك المكوث في كابينة فاخرة في Grand Superior Lodge إلى الجنوب مباشرة من حديقة Gooseberry Falls State Park، وهناك أيضا Surfside on Superior في منتجع Lutsen في المدينة، الذي يقع على الساحل الشمالي ويمكن الوصول إليه بسهولة من Duluth.

وهناك حدائق الغابات الضخمة التي تنتشر على الخط الحدودي مع كندا مثل: Voyageurs National Park، التي تقع في الطرف الجنوبي من الغابة الشمالية Boreal Forest، التي تعد من العجائب المائية التي تضم النسور المتجولة على ضفاف النهر في ظل وميض البحيرة الصامتة.

وعلى الجانب الكندي يمكنك الاستمتاع بعمليات التجديف والقوارب والصيد والغوص حول "خليج الرعد"، مع مسارا للمشي بطول 50 ميلًا بالقرب من حديقة Sleeping Giant Provincial Park، وهناك يمكنك رؤية الذئاب والثعالب وأنواع كثيرة تصل إلى 200 نوع من الطيور.

ويمكنك الحصول على 15 ليلة في مدن البحيرات الكبرى مع خدمة الانتقالات بما في ذلك جولة في شيكاغو و غرين باي، ماركيت، ترافيرس سيتي، ديترويت، تورونتو، شلالات نياجرا، كليفلاند و ناباني، بسعر يبدأ من 1.799 إسترلينيًا يشمل الانتقال بالسيارة والإقامة وتذاكر الطيران، وتقدم الشركات الأخرى خيارات خاصة بالطيران والإقامة يمكنك مقارنتها.

ويمكنك حجر رحلة بالمرشد السياحي لمدة 14 يومًا في منطقة البحيرات العظمى مع سيارة خاصة لمجموعة تصل إلى 13 فردًا، تبدأ الرحلة وتنتهي في شيكاغو وتمر بعدة مدن هي تورونتو، ديترويت، مدينة ترافيرس، وميلووكي وانديانا وSleeping Bear Dunes National Lakeshore، مع تذوق النبيذ وحفل موسيقى البلوز ويشمل ذلك زيارة إلى بلد Amish town مع السباحة والمشي لمسافات طويلة، سعر الشخص 2.948 إسترلينيًا مع الإقامة في فندق 3 نجوم وشاملة تذاكر الطيران.

ويمكنك الاستمتاع برحلة مائية لمدة 9 ليالي في Historic St Lawrence على متن سفينة للبحيرات العظمى، وتبدأ الجولة من مونتريال مع زيارة شيكاغو ويتم التوقف في شلالات نياجرا ومدينة ديترويت وجزيرة Manitoulin وجزيرة Sault Ste Marie وجزيرة Mackinac، وتعمل السفينة فى كلا الاتجاهين، وسعر الرحلة هو 2.845 إسترلينيًا للفرد شامل الإقامة في كابينة Category H twin مع جميع الوجبات والمشروبات ورسوم الموانئ، الرحلة متاحة في عدة مواعيد مختلفة لصيف 2015، وتذاكر الطيران إضافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

سويسرا موطن البحيرات الخلابة لقضاء عطلة ساحرة ومميزة

GMT 10:54 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

"العلا" وجهة السياحة "العالمية" تكتب التاريخ السياسي

GMT 07:09 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تعرفوا على أبرز المهرجانات السياحية في منطقة جازان

GMT 08:17 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على 5 من أفضل شواطئ الرمال السوداء في ايسلندا
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday