تحطّم جدران بوينغ 757 يصيب المسافرين إلى دالاس بالذعر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هبطت الطائرة الأميركيّة اضطراريًا في سان فرانسيسكو

تحطّم جدران "بوينغ 757" يصيب المسافرين إلى دالاس بالذعر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحطّم جدران "بوينغ 757" يصيب المسافرين إلى دالاس بالذعر

هبطت الطائرة الأميركيّة اضطراريًا
سان فرانسيسكو ـ فلسطين اليوم

اضطرت رحلة الخطوط الجويّة الأميركية إلى الهبوط المفاجئ، عندما بدأت جدران المقصورة في التحطم، ما تسبب في إصابة الركاب بالذعر.

وأبرز أحد ركاب الطائرة، ويدعى جميس ويلسون، في تصريح إعلاميّ، أنَّ "المسافرين على متن رحلة الإثنين، المغاردة من سان فرنسيسكو إلى دالاس، قد تنبؤا بحدوث شيء خطير، عندما شعروا باهتزاز جسم الطائرة، وسماع صوت فرقعة خارج الطائرة بوينغ 757، عقب إقلاعها مباشرة".

وأضاف السائق، البالغ من العمر 32 عامًا، أنّه "خشيّ المسافرون المذهولون من تحطم الطائرة، حيث أنَّ الألواح الداخلية على جانبي المقصورة بدأت في الانفصال عن الجدران، وشعروا بتغير الضغط الجوي في المقصورة، بسبب انتفاخ أنابيب الهواء".

وتابع ويلسون "فجأة سمعنا صوت فرقعة عال، بدى كسقوط كرات البولينغ من صندوق مرتفع، كان صوتًا مخيفًا، ولم نكن  نعرف ما يجري، وكنا ننادي بصوت عال على طاقم الطائرة، ليأتوا ويشاهدوا انهيار الجدران"، مشيرًا إلى أنَّ "أفراد الطاقم كانوا يسحبون الألواح باحثين عن سبيل للنجاة".

وبيّن أنّه "خوفًا من سوء الوضع، فقد قام بنشر الصور عبر موقع التواصل الاجتماعي، كما قام بإرسال رسالة نصية لزوجته، التي كانت تنتظره في دالاس، لكي تعرف ما الذي حدث في حال تحطم الطائرة".

وناشد ويلسون أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن "يقوموا بالاتصال بزوجته في حال عدم وصول رسالته"، مبيّنًا أنَّ "طائرة رحلة الخطوط الجويّة الأميركية رقم 2293 قد انخفض ضغط الهواء فيها، وانفصلت أجزاؤها في الهواء، رجاء صلوا لنا".

وأشار ويلسون إلى أنّه "على الرغم من صعوبة الوضع إلا أنّه ظلّ متمسكًا وهادئًا، تبادل بعض الفكاهات مع اصدقائه عبر فيسبوك".

وأعلن قائد الرحلة 2293، على الرغم من المخاوف الركاب، عن استمرار الطائرة في طريقها إلى مطار دالاس فورت وورث الدولي، لأنَّ ضغط المقصورة أصبح مستقرًا، لكنه سرعان ما غيّر رأيه، بعدما خرج من قمرة القيادة ورآى الضرر بنفسه.

وغيّرت الطائرة اتجاهها نحو حدود كاليفورنيا نيفادا، وقامت بالهبوط الاضطراري في سان فرانسيسكو، حيث كان رجال الإطفاء في استقبال الطائرة.

وأخبر ويلسون أصدقائه على "فيسبوك" عند هبوط الطائرة، فيما امتلئ حسابه الشخصي بالعديد من الرسائل، لتخفيف عن عائلته وأصدقائه من وقع هذه المحنة.

وعبّرت زوجته آليسون عن عرفانها بالجميل، حيث كتبت "أشكركم على محادثتي عبر الهاتف، وإرسال الرسائل الصوتية والنصية، إنّه شيء مزعج عند القيادة في منطقة لا يوجد فيها شبكات التغطية".

وكشف مهندس الطيران روبرت دتشاي، في تصريح إعلامي، أنَّ "ألواح جدران المقصورة ليست جزءًا من هيكل الطائرة، ولا تؤثر على سلامة الهيكل الخارجي".

وأكّدت إدارة الخطوط الجويّة الأميركيّة، في بيان لها، أنّه "يتم، في الوقت الراهن، فحص الطائرة وإصلاحها"، مبيّنة أنّها "ستعمل على الوقوف على أسباب المشكلة وتصحيحها قبل إقلاع الطائرة مرة ثانية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحطّم جدران بوينغ 757 يصيب المسافرين إلى دالاس بالذعر تحطّم جدران بوينغ 757 يصيب المسافرين إلى دالاس بالذعر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday