جزر تايلاند تستقطب السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن للنزلاء مشاهدة سلاحف البحر على الشاطئ

جزر تايلاند تستقطب السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر تايلاند تستقطب السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة

جزر تايلاند
بانكوك - لميس حمود

تستقطب تايلاند آلاف السياح سنويًا، وتعتبر الوجهة المفضلة في منطقة جنوب شرق آسيا، إذ تتميز بالطبيعة الخلابة ولا تحتاج إلى كثير من المال لقضاء رحلة ممتعة في شوارعها كما أنها تمنح ضيوفها المتعة والاسترخاء وتضم الكثير من الجزر والحدائق الساحرة.

ومن أبرز جزر تايلاند "كوه كرادان" التي تعني باللغة التايلاندية "ركوب الأمواج"، وهي شريط ساحلي ممتد من الأراضي في بحر أندمان قبالة ساحل مقاطعة ترانج. ويمكن للسياح البقاء على الشاطئ والتمتع بغروب الشمس أو الذهاب إلى أوشونغلوم وهو امتداد معزول يحتوى على تلال كلسية على الجانب الغربي، أو يمكن أخذ قارب لزيارة كهف أميرلاد الشهير. ويمكن للأشخاص الذين يودون المبيت في الجزيرة الاختيار بين فندق منتجع "سفنسيز" أو فندق "كالوم كرادان" بسعر مناسب يترواح من 29 إلى 80 جنيه إسترليني.

ويستطيع السائح التمتع بالأطعمة التي تقدمها الفنادق مثل مطعم "سفنسيز" الذي يقدم أطباق تايلاندية على ضفاف الشاطىء.

كما يمكن لزائر جزيرة "كوه فرا ثونغ" التي تقع بالقرب من الحدود مع مينمار التمتع بمراقبة سلاحف البحر التي تضع البيض على الشاطئ ابتداء من تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى كانون الثاني/يناير. و تتمتع هذه الجزيرة بأشجار المانغروف المعروفة في تايلاند بالإضافة إلى الحياة البرية المتنوعة في المنطقة.

ويمكن للزائر الإقامة في منتجع "غولدن بوذا" المميز باستخدامه للمنتجات العضوية، كما يضم مركزًا بيولوجيًا بحريًا لحماية السلاحف، ويقدم مطعم الفندق الخبز والمربى المصنوعة محليا من الفواكه العضوية، ويعتمد في طهي أطباقه على الخضروات العضوية أيضا بالإضافة إلى الحمام والبط والدجاج من مزرعة صاحب الفندق، ناهيك عن مأكولات فواكه البحر التي يجلبها صيادو الجزيرة.

وتعتبر جزيرة "كوه ماك" أفضل مكان للاسترخاء في ظل أشجار جوز الهند و النخيل على الشواطئ مع قراءة كتاب أو التمايل على الأرجوحة أو السباحة، ولمن أراد ممارسة نشاط ما فهناك الصيد والتجديف بالقارب. وتحتوي هذه الجزيرة على منتجع "لازي داي" والذي لا يعتبر فخما كثيرا و لكنه يقع على الشاطئ تمامًا ويمكن للزائر التمتع بتناول الطعام في المطعم اللطيف "كوه ماك سي فود".

ويرتاد السياح جزيرة "كوه كود" بشكل كبير بعد إنشاء فندق "سوفينا كيري" من فئة النجوم الخمس، والعبّارة السريعة التي تحمل الاسم ذاته، ويعد شاطئ أو كلونغ تشاو الأكثر شعبية، ويستطيع الغواصون التوجه إلى شاطئ "كوه رانج" للتمتع بألوان الشعب المرجانية الجميلة. ويعتبر فندق "تامش هوسبتل" مكانا جيدا للمبيت بتكلفة 94 جنيه إسترليني في الليلة.

كما أن مطعم "فيو بوينت كافيه" مكان جيد لتناول الطعام لكنه يغلق أبوابه في موسم المطر في آيار/مايو و يعيد فتحها في تشرين الأول/اكتوبر.

وتتمتع جزيرة "كوه فايام" الصغيرة بأجمل الغابات الاستوائية التي تميز المنطقة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 500 شخص ولا تعتبر وجهة سياحية مشهورة ولكنها تستحق الزيارة، ويمكن للسائح الاختيار بين منتجع "بي بي لاند إيكون" أو "هيفن بيتش" للإقامة أثناء زيارة الجزيرة ويمكنه أيضا التمتع بالطعام التايلاندي في مطعم "بان نام شي" والذي يقدم خيارات واسعة للنباتيين.

ويعني اسم جزيرة كوه تاروتو "الغامض" أو "البدائي" وبالفعل هذه الجزيرة ليست وجهة سياحية معروفة بسبب تاريخها، فقد كانت مخبأ للقراصنة في العصور المنصرمة وكانت تحتوي على سجن مخيف لأكثر من 3000 تايلاندي مجرم، وتقع هذه الجزيرة بالقرب من الحدود الماليزية،

ويستطع السياح الإقامة على أكواخ "أو فانت مالكة" أو "أو مولا" وتديرهما الإدارة المحلية، وتعتبر أماكن تناول الطعام فيهما محدودة لكن يحتوي مركز شاطئ "مالكة" على مطعم يقدم مأكولات بحرية مقلية بأسعار زهيدة.

وفضلا عن وجود هذه الجزر، تتمتع تايلاند بمساحات كبيرة من المناطق الخضراء التي أقامت عليها الدولة الكثير من الحدائق الوطنية مثل حديقة "خاو سوك" والتي تعتبر الأكبر في جنوب تايلاند وتتألف الحديقة من غابات ذات أشجار عالية وكثيفة تعيش فيها ثدييات كبيرة نادرة، ومجموعة من المعابد والقرى المهجورة التي غمرتها المياه بعد أن بنت الحكومة سدا في وقت قريب.

ولا تزال بلدة "ماي هونغ سون" المحاطة بمزارع الشاي حديقة وطنية، وهي من الأماكن التي تتلاحم فيها الثقافات بسبب وقوعها بالقرب من مينمار. ويمكن للزائر الاقامة في منتجع فيرن والتمتع بالطعام المميز في فندق سالوين ريفر الذي يقدم الطعام المليء بالتوابل المميزة.

وتحتل حديقة خاي ياي الوطنية المركز الأول في الحدائق الوطنية التايلندية، وهي على قائمة اليونسكو للمحميات الطبيعية، وتقع بالقرب من بانكوك، وهي بساط أخضر من الجبال والغابات والشلالات الشاهقة وتحديدًا "هايو سيوت" الذي أصبح مشهورصا بعد أن أخذت إحدى لقطات فيلم الشاطئ للفنان ليوناردو دي كابريو من المكان، و تبلغ مساحة الحديقة حوالي 837 ميلًا وهي مليئة بالحيوانات مثل الفيلة البرية والقرود والغزلان النادرة إلى جانب 300 نوع من الطيور الاستوائية.

ولا يمكن للزائر ألا يتمتع بالحديقة الوطنية "جبل دوي أن تانون" والتي ترتفع مسافة 2565 مترًا وهي مكللة بغابات الصنوبر وبساتين الفاكهة البرية وتضم الكثير من أنواع الطيور وتمتاز الحديقة بدرجة حرارتها الباردة، وتقع بالقرب من شاينغ ماي أكبر مدينة في شمال تايلاند.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر تايلاند تستقطب السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة جزر تايلاند تستقطب السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday