جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتمتع الزوار برحلة ليلية باستخدام عربات تدفعها الخيول

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية

جولة سياحية في مدينة مراكش
مراكش - كمال السليمي


تعد مراكش من المدن المغربية السياحية رائعة الجمال، والتي تزخر بكمٍ كبيرٍ من المعالم الساحرة، ومع أخذ جولة في زيارة مراكش يمكنك زيارة السوق الشهير الذي يضم أكثر من 60 ألف متجر مليء بالمصنوعات اليدوية الملونة.


وبعد التخبط في متاهة الشوارع الضيقة، يمكن للمصطافين الاسترخاء على حمام السباحة ذي المنظر الخلاب في منتجع حدائق مدينة زوجي طومسون الأمر الذي يجعلك تعود للرومانسية من جديد.

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية


وتشمل الإقامة الشاملة ونصف إقامة دخول 3 بارات، علاوة على منتجع صحي وحمامين سباحة، واحد منها للضيوف الذين يريدون الاسترخاء في السلام والهدوء.

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية
وهناك مثل هذا الاهتمام بالتفاصيل داخل الغرف، التي تزيّن بالورود والأوراق، بدءً من الوسائد وحتى دورة المياه، وهناك تشويق بإضافة مناشف وجلباب إسفنج مطوي على شكل حيوانات تختلف كل يوم لمجرد التسلية.

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية
ويقع الفندق على يمين عتبة ساحة جامع الفنا، التي تبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من المطاعم، وأكشاك الطعام وأكبر سوق في العالم العربي، الذي يتكدس فيه نحو 60 ألف متجرٍ في الشوارع المغطاة التي تحتوي كل أنواع المنتجات والأدوات التقليدية.


بينما منتجع المدينة يتميز بالمعاصرة، علاوة على وجود الكثير من المميزات العربية، والذي يتضمن برجًا يبلغ من العمر 200 عامٍ، الذي يضم بارًا يطل على مناظر رائعة للمنطقة المحلية المحيطة بالمكان.

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية


وتناول الطعام في مطعم حسب الطلب  a la carte يرضي كل الحنين إلى المواد الغذائية تحت عنوان مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية وغير الصحية.
وللراغبين في استكشاف المنطقة الخارجية يمكن للزوار الشروع في الزيارة بصحبة مرشد إلى مسجد الكتبية، الذي يقع على بعد نحو 200 متر إلى الغرب من سوق جامع الفنا، ومن هناك، يمكن زيارة مقابر سعادينس وهي فرصة مثالية للتعرف على بعض الثقافة المحلية؛ إذ تم إغلاق القبور لمدة تصل إلى عدة قرون حتى إعادة اكتشافها العام 1917.


والتعاقد مع الدليل السياحي من أجل معرفة المزيد عن تاريخ المنطقة وزيارة الأماكن الواقعة خارج المنطقة السياحية المعروفة.
وسيقوم البائعون بالترحيب ودعوتكم بلا كلل إلى العطور والتوابل أو محاولة عرض الأوشحة الملونة المصنوعة من أصباغ الزعفران.

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية


وفي أيام معينة، تتجمع حشود من الناس للمشاركة في مزادات على قطع السجاد اليدوي العملاقة التي تعد متعة كبيرة.
أما الطعام في مطعم دار مرجان، الذي يقع في ساحة فناء جميلة والمعروفة باسم رياض، فيحلوا هناك تناول وجبة ترافقها الرقص الشرقي.


ويجب على أولئك الذين يحتاجون إلى الاسترخاء التوجه إلى المنتجع الصحي لوتس بريفليج سبا الذي يضم بركة سباحة في الهواء الطلق إلى جانب أماكن للاستراحة وتناول الشاي بالنعناع التقليدي.


والضيوف مدعوون للاستمتاع بتقشير وفرك الجلد في غرفة مزينة بالبلاط الذي يساعد على الاسترخاء، وتتسع الغرفة لـ4 أشخاص في وقت واحد، قبل التمتع بتدليك مريح، وبأسعار تبدأ من 36 جنيهًا إسترليني لكل شخص.


كما مكن أن تذهب المجموعات السياحية في جولة فوق التلال الصخرية، لتشاهد مختلف المشاهد التي تشمل القرى الصغيرة، والتي تقع في الجانب البعيد من الجبال.


ومن هناك، يمكنك زيارة قرية البربرية التقليدية، حيث سيتم دعوتك لتذوق ألذ شاي بالنعناع تم إعداده على الطريقة القديمة والخبز اليدوي في المنزل.
وفي نهاية المطاف ستحظى بمشاهدة المدينة القديمة على متن الشكل التقليدي للنقل في مراكش بالعربة التي تدفعها الخيول في الليل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية جولة سياحية في مدينة مراكش الصاخبة وسط التلال الصخرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday