منطقة أوكيمدن السياحية تحقق نقلة نوعية في استقبال الزوار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعد من أكثر المناطق التي تخلق أنشطة ترفيهية

منطقة أوكيمدن السياحية تحقق نقلة نوعية في استقبال الزوار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منطقة أوكيمدن السياحية تحقق نقلة نوعية في استقبال الزوار

منطقة أوكيمدن السياحية
مراكش ـ ثورية أيشرم

تعد منطقة أوكيمدن من بين المناطق السياحية التي تستقبل عددًا كبيرًا من الزوار في مختلف فصول السنة، وذلك لما تتميز به من خصائص طبيعية ومناظر خلابة مميزة ومثيرة.

 وتعد المنطقة من أكثر المناطق في إقليم الحوز التي تسجل نسبة كبيرة من السياح الأجانب لاسيما في عشاق الرياضات والأنشطة التي تقدمها هذه المنطقة في مختلف المواسم سواء فصل الصيف أو الشتاء.

وقد حققت منطقة أوكيمدن نقلة نوعية مهمة وصفت بالكبيرة والجيدة في مدة قصيرة لاسيما في الفترة الممتدة ما بين 20 كانون الأول / ديسمبر 2014 إلى غاية 28 من  كانون الثاني/ يناير الجاري 2015 حيث شهدت المنطقة تساقطات ثلجية وصفت بالمهمة ساهمت في جعل المنطقة ترتدي كساءًا أبيضًا يثير الزوار ويجعلهم يقصدون المنطقة لعيش تجارب مختلفة ومغامرات جبلية في قلب الطبيعة.

وأصبحت هذه المنطقة قبلة مفضلة لقضاء مختلف الأوقات والاستمتاع بها إما في رحلات جماعية رفقة الأصدقاء والأسرة أو فردية سواء فيما يخص السياح الأجانب والمغاربة على حد سواء وذلك لممارسة مختلف الرياضات الشتوية، الاستمتاع بها في جو يسوده التغيير والهدوء والمناظر الساحرة والتنوع الطبيعي المميز.

ووصل عدد زوار إلى المنطقة ما يفوق25.0000  سائحًا مغربيًا وأجنبيًا توافدوا إلى المنطقة على متن 35.700 سيارة وحوالي 1000 حافلة كبيرة، إضافة إلى 15000 حافلة صغيرة و5000 دراجة نارية.

ويرجع سبب الإقبال الكبير على هذه المنطقة الرائعة التي ذاع صيتها عبر العالم والتي ساهمت بشكل كبير في استقطاب ما يزيد عن المليون سائح خلال فترة قصيرة، إلى ما حققته  من إضافات إيجابية على جميع المستويات.

وتأتي أبرز هذه الإضافات تسهيل المرور في الطرق المؤدية للمنطقة ما ساعد على تيسير ولوج الزائرين للمحطة والذي كان يشكل الإكراه الأكبر، وذلك عبر تعبئة مجموعة من الآليات لصيانة المحاور الطرقية.

كما تم تسخير 60 عنصرًا من رجال الوقاية المدنية والدرك الملكي حفاظًا على سلامة وأمن السياح، إضافة إلى توفير مركز صحي لاستقبال الحالات الصحية الاستعجالية إضافة إلى توفير ثلاث سيارات إسعاف موضوعة رهن إشارة مرتادي المحطة.

وتم توفير مختلف المرافق العمومية في المنطقة من منتجعات ومؤسسات سياحية ومطاعم ومقاهي شعبية وعصرية تقدم مختلف الخدمات وتوفر كل متطلبات الوافدين على المنطقة.

 زد على ذلك مجموعة من الإجراءات والتدابير التي اتخذت من قبل المنظمين للنهوض بالمنطقة سياحيًا واقتصاديًا وجعلها مقصدًا للزوار من مختلف الجنسيات وفي كل الفصول السنوية وذلك بخلق أنشطة ترفيهية ممتعة على مدار السنة لجعلها منطقة مميزة على جميع المستويات، وخلق ألفة بين المنطقة وبين زائريها لتكرار الزيارة دون الشعور بالملل أو التفكير الطويل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطقة أوكيمدن السياحية تحقق نقلة نوعية في استقبال الزوار منطقة أوكيمدن السياحية تحقق نقلة نوعية في استقبال الزوار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday