أبو عودة يفيد بدراسة بناء إدارة إلكترونية للتسهيل على المواطنين
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن تجهيز 2500 طالب للامتحانات شهريًا

أبو عودة يفيد بدراسة بناء إدارة إلكترونية للتسهيل على المواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو عودة يفيد بدراسة بناء إدارة إلكترونية للتسهيل على المواطنين

المهندس عدنان أبو عودة
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مدير عام الإدارة العامة لمعاهد ومدارس السياقة الفلسطينية المهندس عدنان أبو عودة، على السعي إلى تحويل الإدارة العامة للمدارس والمعاهد لكي تكون إدارة إلكترونية، وبالتالي الوصول إلى حكومة إلكترونية، وذلك للرقي بالأداء وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتخفيف المعاناة عن الموظفين.

وأوضح أبو عودة في حديث لـ "فلسطين اليوم"، أن الإدارة استقبلت العمل بنظام الحوسبة في إجراء الامتحانات النظرية والشفوية، والقيام بتصميم برنامج توزيع الفاحصين إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشري، وذلك لتحقيق شفافية عالية في أداء الفحوصات العملية.
وأضاف: "هذا البرنامج يعمل لوحده ويدخل الفاحص على صفحته الخاصة في وقته المحدد ويظهر له اسم الطالب الذي سيقوم بفحص العملي له وقبل عشر دقائق لا يعلم الفاحص ذلك، وهذا يحقق قدر عال من الشفافية والنزاهة".

وتابع: "نحن في الإدارة العامة للمعاهد والمدارس قمنا بتطوير جميع المعاملات والإجراءات التي يتم الحصول على الرخص بجميع أنواعها وجميع الإجراءات ونحاول تطويرها والرقي بها بتقديم خدمة راقية للمواطن ولتسهيل جميع العقبات التي تواجه طالبي رخص السياقة".
وأردف: "نقوم في الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بتجهيز حوالي 2500 طالب لإجراء الفحوصات النظرية والعملية شهريًا، وقمنا بتطوير الأداء فيما يتعلق بإجراء الامتحانات النظرية للسياقة النظرية لتكون مواكبة للعصر وتجري إلكترونيًا باستخدام الحاسوب والبرامج المحوسبة في الإدارة العامة للمدارس".

وأفاد أبو عودة بأن إقبال الجمهور على رخص السياقة يعتمد على مدى الاستقرار والرقي الاقتصادي في المجتمع، فكلما كان هناك حاجة للحصول على رخص السياقة لاستخدام المركبات بمختلف أنواعها لدى المواطنين كلما كان هناك تطوير في الاقتصاد ولجأ المواطنين للحصول على رخص سياقة.
واستطرد: "إننا نعزز علاقتنا بجمعية أصحاب المدارس ونقوم بالتباحث والتشاور معهم قبل إصدار أية قرارات أو تعليقات بما يخدم التعليم وأصحاب المدارس وجميع قطاع العاملين في هذا المجال".

وفيما يتعلق بالرخصة العمومي تحدث أبو عودة: "تم إصدار قرار لتخفيف العبء على سائقي العمومي بتخفيف الدورة العمومية لإسراع الحصول على رخصة عمومي، والآن نحن ننظم دورات عمومي مخفف للراغبين في الحصول على رخصة عمومي لقيادة السيارات العمومية حسب الأصول".

وأكد أن مادة الجغرافيا التي يدرسها الطالب تم إلغائها لأنها جغرافيا فلسطين، وطالما هو لا يذهب إلى داخل فلسطين المحتلة فلا تلزمه، مضيفًا: "جغرافيا غزة معروفة لدى الجميع، وبالتالي من باب التخفيف قمنا باستثنائها والإسراع في إنهاء الدورات لكي يحصل السائق على رخصة عمومي تأهله إلى سياقه المركبات حسب القانون، وهذا نابع من التخفيف على المواطنين وتشجيعًا لهم وحرصنا على أن يعمل السائق وفق القانون بعد حصوله على الرخصة لقيادة العمومي وهذا لصالح المواطنين".

وبخصوص التأمين أوضح أبو عودة، أن التأمين الخصوصي لا يغطي التأمين العمومي وهذا خطر كبير وجسيم يقع على عاتق سائق العمومي، مفيدًا: "مخطأ في حق نفسه أولًا للسياقة بدون تأمين عمومي لأن التأمين الخصوصي لا يغطي التأمين العمومي، وإن القانون واضح وصريح من كان حاصل على رخصة قيادة عمومية ويقود مركبة عمومية ومؤمن تأمين عمومي فإن التأمين يغطيه من الألف إلى الياء حسب شروط بوليصة التأمين أما السائق الذي يحصل على رخصة ملاكي ويقود مركبة عمومية فعند التأمين يتنصل".

وتابع :"نحن نقوم بتشجيع المواطن والسائقين للحصول على رخص القيادة العمومي ونطالبهم بالتوجه للمدارس لأخذ الدورات اللازمة لحصولهم على رخص قيادة تؤهلهم لقيادة المركبات العمومية، مع وجود تقاعس من المواطنين".
واسترسل :"نتابع نتائج جميع المدارس ونعمل تقييمًا لأداء المدارس ونرى عدد الطلبة الراسبين لأول مرة ونفحص مستوى تعلم المدرسة ونشجع المدارس ذات الأداء الجيد وتقوم بمراجعة المدارس صاحبة القصور في الأداء".

وحول ما يتعلق بموضوع الدراجات النارية ورخصها، قال: "هناك اتفاقية من جمعية أصحاب المدارس بأن يكون المبلغ 250 شيكل لمن يرغب في التدرب على قيادة الدراجة النارية، وهناك دورة مدتها 3 أيام لزيادة الوعي والإدراك وبعدها يتقدم للامتحان، وكان هناك إقبال شديد على رخص الدراجات ولكن قل تدريجيًا بسبب قلة عددهم ولعدم الموافقة على إدخال دراجات نارية من الخارج".

وبالنسبة لرخص المدارس قال: "إننا نقوم سنويًا بما يلزم لتجديدها بعد تشكيل لجان معاينة لتجنب أية مخالفات وبالنسبة لإصدار رخص جديدة فهناك يوجد ضوابط يجب أن تخضع لها المدرسة وأن يكون على قدرة تعليمه لجميع درجات السياقة ومختلف أنواعها".
وأضاف: "جميع المركبات العاملة في المدارس هي وفق القانون، ولكن قد يطرأ خلل معين في مركبة عاملة أو في جهاز بداخلها فنطلب إصلاحها فورًا وتتوقف عن إجراء الفحص العملي للمركبة".

ودعا أبو عودة الجميع إلى المساهمة في الرقي والتطوير، موضحًا أنه لا يقع على عاتق الوزارة فقط، ومؤكدًا أن الإدارة تطمح للوصول إلى إدارة إلكترونية، وأن العمل جار على تطوير الأداء، وأن الإدارة بصدد تفعيل برنامج مع الإدارة العامة للحاسوب خاص بالتسجيل والنتائج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو عودة يفيد بدراسة بناء إدارة إلكترونية للتسهيل على المواطنين أبو عودة يفيد بدراسة بناء إدارة إلكترونية للتسهيل على المواطنين



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday