رئيس جامعة الأقصى يشدّد على أهميّة استمرار التعليم في قطاع غزّة
آخر تحديث GMT 10:58:56
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن ريادتها محلّيًا وإقليميًا في بناء الإنسان

رئيس جامعة الأقصى يشدّد على أهميّة استمرار التعليم في قطاع غزّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس جامعة الأقصى يشدّد على أهميّة استمرار التعليم في قطاع غزّة

الدكتور سلام الأغا
غزة – محمد حبيب

أكّد رئيس جامعة "الأقصى" الحكومية في غزة، الدكتور سلام الأغا، أنّ جامعته ماضية في تعزيز رسالتها التعليمية، على الرغم من العدوان والحصار الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة، مشددًا على أهمية سير العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، وتقديم تعليم متميز، ليبقى شعبنا متعلمًا مثقفًا قادرًا على البناء. موضحًا أنَّ هدف إسرائيل هو إفشال المشروع الوطني الفلسطيني.

وأوضح الأغا، في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنّ "جامعة الأقصى هي مؤسسة تعليم عالٍ حكومية فلسطينية تهدف إلى إعداد إنسان مزود بالمعرفة، و المهارات، والقيم، ولديها القدرة على التعلم المستمر وتوظيف تكنولوجيا المعلومات، عبر برامج بناء القدرات، والتعليم الجامعي، والبحث العلمي، وتنمية وخدمة المجتمع"، مؤكدًا التزامها أثناء تحقيقها لرؤيتها بالثقافة العربية، والإسلامية، ومبادئ حقوق الإنسان.

وأشار الأغا، إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش في أوضاع صعبة، وواجب علينا تقديم وتوفير الوسائل التعليمية للطلبة، لترتقي المسيرة التعليمية إلى الأفضل، داعيًا الجميع إلى "مواصلة مسيرة التعليم والبناء بالرغم على ما تعرض له شعبنا الفلسطيني من قتل ودمار".

وأكّد سعي الجامعة إلى نشر المعرفة، وتعميق جذورها، وخدمة المجتمع الفلسطيني وتطويره، والمجتمع العربي والإنساني، في إطار فلسفة تستند إلى المفاهيم الوطنية وتراث الحضارة العربية والإسلامية. مبرزًا أنَّ ذلك يأتي عبر تعزيز التطوير المؤسسي لجامعة الأقصى، وتحسين كفاءة الدعم المساند للعملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأوضح الأغا أنّ "جامعة الأقصى تعمل بشكل متواصل على تحسين جودة البرامج الأكاديمية في الجامعة عبر توفير بيئة تعليمية فاعلة".

ولفت إلى أنّ "الجامعة تعمل على المساهمة في تحسين المعرفة والفهم كأساس لدعم اتخاذ القرارات، وصنع السياسات، في شأن قضايا جامعة الأقصى والمجتمع الفلسطيني، عبر التشبيك مع المؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية ومؤسسات المجتمع المدني على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي".

وبيّن الأغا أنّ "جامعة الأقصى تساهم في عملية التنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني، عبر تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والبحثية والاستشارية والعمل التطوعي، بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلاً عن تطوير نظام تعليمي مهني متوسط، يرتكز على التميز والإتقان ويلبي احتياجات المجتمع التنموية".

وكشف الأغا أنّ "جامعة الأقصى نافست، للمرة الأولى، في المسابقة العالمية للتصنيف الدولي للجامعات، حسب معايير الاستدامة والبيئة الخضراء، واحتلت المرتبة الثالثة فلسطينيًا، والسابعة عربيًا، في سلم التصنيف الدولي"، معتبرًا الفوز "دليلاً على مدى اهتمام الجامعة بهذه المعايير، سواء على المستوى الأكاديمي، وعلى صعيد التطبيق العملي، من تخطيط، وتصميم الحرم الجامعي، والمباني الجامعية، والمساحات الخضراء، والبيئة التحتية المميزة من شوارع وأرصفة".

وأبرز أنّ "هذه المعايير تعد مؤشرًا على الدور الريادي الذي تؤديه جامعة الأقصى في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني، وإسهاماتها الفاعلة في نشر هذه المفاهيم والترويج لها على المستوى المحلي والإقليمي".

وأكّد "حرص جامعة الأقصى وكلياتها على التواصل مع المؤسسات الفلسطينية كافة، لاسيما التعليمية، بغية تعزيز دور الجامعة في تقديمها أفضل البرامج التعليمية والسعي إلى الاتقاء  بكوادرها التعليمية بما يعود بالفائدة للطلبة في جميع المراحل".

وأضاف أنّ "جامعته تهتم بإقامة المؤتمرات والأيام الدراسية، لما تحمله من فوائد في تبادل المهارات والأدوار بين المهتمين والباحثين في المؤسسات التعليمية الفلسطينية"، مشددًا على "ضرورة بناء العلاقات الثقافية والاجتماعية والتعليمية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة الأقصى يشدّد على أهميّة استمرار التعليم في قطاع غزّة رئيس جامعة الأقصى يشدّد على أهميّة استمرار التعليم في قطاع غزّة



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday