صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات
آخر تحديث GMT 05:50:27
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" عن نشاطات مركز "فكرة"

صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات

تعليم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات
القاهرة ـ شيماء مكاوي

 كشفت خبيرة إعادة تدوير وصاحبة مركز " فكرة " للإبداع  صفية مجدي، عن أنالمركز قام بتعليم الأطفال كيفية التفكير والإبداع بإستخدام كافة الخامات . وقالت في حديث لـ " فلسطين اليوم": "في البداية الفكرة جاءتني عندما كنت ألعب مع ابنتي وأبناء أخواتي وكان وقتها الأطفال يشعرون بالملل من الألعاب التقليدية، ولإزالة حالة الملل هذه أحضرنا مجموعة من الجوارب وصنعنا منها عرايس وعملنا مسرحية. وبعد ذلك تحدثت مع إحدى صديقاتي عما حدث، وقالت لي لماذا لا نحول الأمر إلى هدف نوجد من خلاله اطفالا مبدعين قادرين على أستعمال أي شيء في اللعب بشكل مفيد، وعندها أخترنا أسم "فكرة"  وأطلقناه على مركز خاص لتعليم الطفل من خلاله الإبداع والتفكير".

صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات

وأضافت: " لقد وجدنا بالفعل أن أسم " فكرة " هو بالفعل الأنسب لأنها مجرد فكرة ، وانا أصلا خريجة كلية فنون جميلة قسم ديكور، لذا قررت أن تصميم ديكور المركز سيكون بأيدينا حتى الدهانات" . وأشارت الى أن "فكرة المركز قائمة على أن اجعل الأطفال يستخدمون الورق وأغطية الزجاجات وكراتين البيض والأكياس ويستخدمون أي شىء موجود" .وقد لاقت فكرة المركز قبولا كبيرا لدى كثير من الأطفال الذين يأتون الى المركز لكي يتعلموا" ، مشيرة الى أن "الأقبال كان كثيفا لأن عدد كبير من أولياء الأمور والأباء والأمهات يريدون أن يكون أطفالهم مبدعين وأن يصمموا كل شىء بأيديهم" .

وقالت صفية : "أمنيتي أن يكون المركز مدينة كبيرة أسمها "فكرة" وتحوي على جميع أقسام  فنون تعليم الطفل من قسم للنجارة وقسم للهندسة وقسم للعلوم، وأتمنى أن أخرج الجزء الأبداعي عند كل طفل وعند كل شخص كبير لم يخرج هذا الجزء الإبداعي وهو صغير من خلال تلك المدينة ، كماأتمنى أن الطفل عندما يبلغ من العمر 13 عاما يكون قادرا على إجراء عملية جراحية حقيقية ويكون تفكيره وعقله سابق عمره" .

صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات

أما عن الخامات التي تستخدمها فتقول صفية : "من أكثر الخامات القريبة الى قلبي وغير مستغلة هي " الغطيان" على الرغم من إنك من الممكن أن تصممي منها كمية أشياء " كثيرة فصممت منها "البغبان" وألعاب كثيرة وكذلك أيضا "رول" الكرتون بعد ان يفرغ منالمناديل وكذلك أيضا الكرتون الذي يوضع فيه البيض" . ولفتت الى أن "هناك أياما في المركز للعلوم وللطبخ وفي إحد الأيام جعلنا المركز مظلما  وصنعنا الكواكب من عجينة الورق وتم تلوينها، وجعلنا الشمس كبيرة وصممنا رجل فضاء وتخيلنا أننا سافرنا في الفضاء ، ولدينا ايام كثيرة للطهي بأيدي الأطفال وصنعوا رول وفراخ وكب كيك وزيناها بعجينة السكر ، حتى الطهي أقوم بتعليمه للأطفال بطريقة مختلفة وبإستخدام خامات مختلفة ليتعلموا حتى الأبتكار في الطهي" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات صفية مجدي تؤكد أنها تعلم الأطفال الإبداع باستخدام الخامات



 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday