طارق شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ " فلسطين اليوم " متابعة "الرئاسة" لملف التعليم

طارق شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طارق شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي
القاهرة- مينا جرجس

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي، أن منظومة التغذية المدرسية الجديدة سيتم تطبيقها بدءً من الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن وجبة التغذية المدرسية lهمة جدًا، خصوصا للأطفال، بالرغم من أنها متواضة نسبياً، لكنها تمثل قيمة كبيرة.
وقال وزير التعليم المصري في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، إن الوزارة وصلها شكاوى العام الماضي من اشتباه في حالات تسمم، وعندما ذهبنا أنا ووزيرة التضامن تأكدنا من عدم وجود حالات تسمم، واستفدنا طوال هذا الوقت من مراجعة المنظومة بأكملها.
وأوضح أن المنظومة يدخل فيها مؤسسات كثيرة بداية من إشراف رئيس الوزراء ووزراء التضامن والصحة والزراعة والتموين، لافتًا إلى أنه تم مراجعة إجراءات المناقصات وقررنا عمل عقد موحد ومواصفات مركزية، بحيث يكون التعاقد على مستوى المديريات، فضلا عن أن هيئة سلامة الغذاء قامت بدورها من خلال دراسة كافة عقود الشركات التي تقدمت ومعايير الجودة والنظافة بها.
وتابع الدكتور طارق شوقي: "بعد كل ذلك تفاوضنا معهم لتغطية كافة المحافظات والتوريد يوميا منعا للتخزين، حتى لا تتلف، وزرنا المدارس لمتابعة أماكن التخزين، وعرضنا هذا الأمر برمته على الرئيس الذي طلب بدوره رؤية تلك الوجبات قبل صرفها للطلاب، ولم يكتف بالتقارير المطلوبة بحسب، بل طلب منا أن يكون معنا نماذج ليراها بنفسه، وبالفعل حضرنا اجتماعا مع الرئيس الخميس الماضي، وتذوق بعض هذه الوجبات بنفسه، وقرأ القيمة الغذائية التي عليها".
وعن موازنة الوجبات المدرسية، قال: "دائماً نبحث عن حلول ذكية إلى حد ما، حيث صدر قرار باستكمال التغذية المدرسية لما تبقى من العام الحالي، وسنوجه المديريات بأن تشرع في إعادة التغذية بدءًا من الأسبوع القادم"، مضيفًا بأنه في العام المقبل سنلجأ لشركات كبرى نفاضل بينها لاستخدام إحداها في توريد الوجبات المدرسية بحيث يسلمنا إياها "على المفتاح"، وذلك حتى نحدد المسؤولية في جهة واحدة، فهيئة الرقابة الإدارية رصدت شيوعا في المسؤولية بسبب تداخل أطراف كثيرة في المسؤولية، وبالتالي سنلجأ لحلول أوضح مع عدد أقل من الموردين وبمستوى أعلى من الجودة- بحسب قوله.
وعن إجازة الانتخابات، أشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه تقرر منح جميع مدارس الجمهورية إجازة لمدة 3 أيام بدءًا من الاثنين 26 مارس/ آذار وحتى الأربعاء 28 مارس الجاري، تزامنا مع انطلاق انتخابات الرئاسة، وذلك لحين انتهاء عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور والناخبين.
وعن مشروع التعليم الجديد، أشار وزير التعليم المصري، إلى أن هناك دعمًا وموافقة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة، وأيضا لمشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ فى سبتمبر/ أيلول القادم 2018 والذى يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع، ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.
وأضاف شوقي، أن مشروع التعليم الجديد يعمل أيضا على إعطاء دورات تدريبية للطالبات فى المرحلة الثانوية؛ لتوعيتهن وتثقيفهن عن كيفية نمو العقل البشرى، مشيرًا إلى أن عقل الإنسان يتكون في الشهور الأولى من الحمل وحتى انتهاء العام الأول لعمر الإنسان، مضيفًا أن هناك تأثيرًا كبيرًا لما يحدث للطفل بعد الولادة على تكوينه وقدراته العقلية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية طارق شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday